كلوب يشيد بمئوية صلاح الثانية.. ونجم ليفربول: الفوز في المباريات أهم

أحرز محمد صلاح نجم فريق ليفربول هدفا في شباك فريق كريستال بالاس

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 ديسمبر 2023
كلوب يشيد بمئوية صلاح الثانية.. ونجم ليفربول: الفوز في المباريات أهم

أشاد المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول بالإنجاز التاريخي الذي حققه محمد صلاح نجم الليفر في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز محمد صلاح نجم فريق ليفربول هدفا في شباك فريق كريستال بالاس في المباراة التي أقيمت أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الـ16 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وانتهت المباراة بفوز فريق ليفربول على فريق كريستال بالاس بنتيجة 2-1، ليتصدر الليفر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 37 نقطة.

ووصل محمد صلاح إلى هدفه رقم 200 في مشواره مع فريق ليفربول الإنجليزي ليصبح اللاعب الخامس في تاريخ النادي الذي يحقق هذا الإنجاز.

ويفصل محمد صلاح عن المركز الرابع الذي يحتله بيلي ليديل 28 هدفا، فيما يعتبر آيان راش هداف فريق ليفربول التاريخي بـ346 هدفا.

ونجح محمد صلاح في تسجيل 200 هدف وصناعة 86 هدفا مع فريق ليفربول في 237 مباراة لعبها مع الفريق الإنجليزي في جميع البطولات المحلية والقارية.

وقال يورجن كلوب، في تصريحات تلفزيونية عقب مباراة ليفربول في مواجهة كريستال بالاس: "محمد صلاح لاعب سوبر وحقق رقما رائعا، وبالفعل هو أنقذنا عندما أحرز هذا الهدف في اللحظة المناسبة".

وتابع المدير الفني لفريق ليفربول: "احتفلنا بمحمد صلاح بشكل صاخب في غرفة ملابس الفريق وأهديته قميصا مكتوب عليه الرقم 200، ولا أعرف هل قال شيئا أم لا لأنني خرجت من غرفة الملابس من أجل إجراء المقابلات الصحيفة".

وأضاف يورجن كلوب: "أرى أن الأمر حاليا لا يمثل ضغطا على محمد صلاح لأنه عندما تحرز 199 هدفا يصبح الأمر مختلفا عن الهدف رقم 198، والآن يمكن لصلاح التفكير في تسجيل 100 هدف أخرى".

وأصبح محمد صلاح عاشر هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز عبر تاريخه برصيد 150 هدفا بالتساوي مع مايكل أوين نجم فريقي ليفربول ومانشستر يونايتد السابق.

ويعتبر آلان شيرار نجم فريق نيوكاسل السابق هو الهداف التاريخي لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 260 هدفا.

ويبتعد محمد صلاح عن المركز التاسع الذي يحتله جيرمين ديفو بـ12 هدفا، و13 هدفا عن صاحب المركز الثامن روبي فاولر، و25 هدفا عن تيري هنري هداف فريق أرسنال التاريخي صاحب المركز السابع في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز.

محمد صلاح: الفوز على كريستال بالاس أهم من الهدف رقم 200

قال قائد منتخب مصر ونجم فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، إن فوز الليفر على فريق كريستال بالاس، يعتبر أكثر أهمية من تسجيله الهدف رقم 200 خلال مشواره مع ليفربول.

وأضاف محمد صلاح، في تصريحات تلفزيونية بعد مباراة ليفربول أمام كريستال بالاس: "أؤكد أن تحقيق الفوز في المباراة كان أكثر أهمية بالنسبة لي من الوصول إلى الهدف رقم 200 لأنها كانت مباراة صعبة".

وتابع نجم فريق ليفربول: "شعور رائع أن أسجل هذا الهدف التاريخي وأن يحقق الفريق الفوز، ومن المؤكد أنني أشعر بالسعادة بعد الوصول إلى هذا الرقم القياسي".

وأشاد محمد صلاح بزميله في فريق ليفربول هارفي إليوت، وقال: "إليوت يحاول دائما التعلم، كما أحاول تقديم المساعدة له، وأقول له إن تحقيق الإنجازات الكبيرة يحتاج إلى العمل الجاد".

وحول التشابه بين فريق ليفربول الذي حقق لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2019-2020 والفريق الحالي، أجاب محمد صلاح: "أرى أن التشابه بين الفريقين يتمثل في العقلية الصحيحة، فنحن نقاتل في كل مباراة من أجل الفوز وهذا يعتبر أمرا إيجابيا خاصة مع وصول 7 لاعبين جدد إلى الفريق، ونحن نحاول أن نقدم لهم النصيحة كما أنهم يتعلمون منا الكثير، وأتوقع أن نحقق شيئا مميزا خلال الموسم الجاري كما حدث في موسم 2019-2020".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة