كورنينج تعلن عن الجيل الجديد من الزجاج المقوى جوريلا جلاس

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 يوليو 2016
كورنينج تعلن عن الجيل الجديد من الزجاج المقوى جوريلا جلاس

كشفت شركة كورنينج Corning المتخصصة في صناعة الزجاج المقوى المعالج كيميائياً عن الجيل الجديد من زجاج Gorilla Glass، والمستخدمة نسخه السابقة في أغلب الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية التي يستخدمها الملايين حول العالم.

وأعلنت كورنينج أن الزجاج الجديد الذي يحمل اسم Gorilla Glass 5، قد تم تطويره بناءً على أبحاث تعلقت بإلقاء الزجاج من على ارتفاعات مختلفة وعلى أسطح قاسية وخشنة. وقالت الشركة أنها اختارت تحديداً ارتفاع وسط جسم الإنسان وإرتفاع الكتف، وصرحت بأن الجيل الجديد من الزجاج استطاع أن يسقط سليماً في 80% من حالات القاءه من على ارتفاع بلغ 1.6 متر.

والجيل الجديد من زجاج جوريلا جلاي المقوى يأتي بعد الجيل الرابع الذي أعلن عنه خريف عام 2014، والذي قيل أنه أقوى بمرتين عن الجيل السابق عنه، وأنه قادر على السقوط سليماً بنسبة ضعف التي سجلها سابقه ولكن من على ارتفاع بلغ متر واحد فقط.

وقالت الشركة من خلال مركز أبحاثها الداخلي أن 85% من مستخدمي الهواتف الذكية قد أسقطوا هواتفهم مرة واحدة على الأقل في العام الماضي، وأن ثلثي هذه السقطات حدثت من على ارتفاع الوسط وحتى الكتف. وهي المرات التي تحدث بسبب سحب الهواتف من الجيوب بشكل خاطئ أو أثناء التقاط الصور العادية وصور السلفي. لذا قامت الأبحاث التي شملت الجيل الجديد من هذا الزجاج على هذه الارتفاعات تحديداً.

ويبقى أن نشير إلى نقطتين قد يفسرا هذه الأرقام التي وصلت إليها كورنينج من خلال أبحاثها على الجيل الجديد من زجاج جوريلا: الأولى هي أن الاختبارات قد تمت على قطع من الزجاج يبلغ سمكها 0.6 ميلليمتر، بينما يستخدم صانعي الهواتف زجاج بسمك 0.4 ميلليمتر، وهو ما قد يعطي نتائج مختلفة حين اختبار الزجاج في صورته النهائية المستخدة بالفعل في الهواتف. والنقطة الثانية هي أن الاختبارات ذاتها تم القاء الزجاج فيها بشكل مسطح على وجهه، ولم يتم اختبار سقوطه على الحواف، وهي السقطة التي تتسبب في أغلب حوادث كسر شاشات الهاتف. والغرض من تلك الملاحظتين هو التنويه إلا أن هذه الأرقام لا تعني أن الزجاج الجديد قادر على تحدي كافة الصعاب كما يمكن أن يتخيل البعض، لذا عليك عزيزي القارئ أن تحافظ على هاتفك قدر المستطاع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة