10 من أفضل أفلام فان ديزل.. نجم سلسة فاست آند فوريس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 مارس 2022
10 من أفضل أفلام فان ديزل.. نجم سلسة فاست آند فوريس

شوهد فين ديزل لأول مرة في الفيلم الدرامي عام 1990 "Awakenings" حيث ظهر بشكل غير معتمد كمنظم. ظهر لأول مرة رسميًا على الشاشة الكبيرة في فيلم الدراما "Strays" عام 1997. الفيلم من تأليف وإخراج ديزل. في هذا المقال 10 من أفضل أفلام فان ديزل.. نجم سلسة فاست آند فوريس.

مقدمة عن فان ديزل

نشأ فين ديزل على يد أمه عالمة النفس ووالده بالتبني في مشروع إسكان للفنان في قرية غرينتش بنيويورك ، ولم يعرف أبدًا والده البيولوجي. حدث أول توقف له في التمثيل عن طريق الصدفة ، عندما كان في سن السابعة اقتحم هو وأصدقاؤه المسرح لتخريبه.

أوقفتهما امرأة وعرضت عليهما سيناريو و 20 دولارًا ، بشرط أن يحضرا كل يوم بعد المدرسة. من هناك ، تقدمت مهنة فين الوليدة من شركة مرجع نيويورك التي يديرها والده ، إلى حلبة Off-Off-Broadway. في السابعة عشرة من عمره ، وكان يتمتع بالفعل بلياقة بدنية جيدة ، أصبح حارسًا في بعض الأندية الأكثر شهرة في نيويورك لكسب بعض النقود الإضافية. في هذا الوقت غير اسمه إلى فان ديزل.

بعد المدرسة الثانوية ، التحق فين بصفته تخصصًا في اللغة الإنجليزية في كلية هانتر ، لكنه ترك الدراسة بعد ثلاث سنوات للذهاب إلى هوليوود لمواصلة مسيرته التمثيلية. كونه ممثلاً مسرحياً متمرساً لم يترك أي انطباع في هوليوود وبعد عام من الكفاح من أجل ترك بصمته ، عاد إلى نيويورك.

10 من أفضل أفلام فان ديزل

  • Avengers: Infinity War 2018

يسعى أمير الحرب بين المجرات من تيتان ، ثانوس ، لجمع أحجار إنفينيتي الستة التي ستمكّنه من تدمير نصف الحياة في الكون. يجب أن يتحد المنتقمون وحراس المجرة لإيقاف ثانوس وإنقاذ العالم.

مخرج: أنتوني روسو وجو روسو

الأنواع: أكشن ، خيال علمي ، مغامرة.

  • Fast Five 2011

الجزء الخامس من سلسلة Fast & Furious يُشار إليه أيضًا باسم Fast & Furious 5: Rio Heist، يجد دومينيك توريتو وبريان أوكونر وفريقهم يحاولون سرقة 100 مليون دولار أمريكي من زعيم المخدرات هيرمان رييس. كما يمثل الظهور الأول لوكيل خدمة الأمن الدبلوماسي المفضل لدى المعجبين ، لوك هوبز.

مخرج: جاستن لين

الأنواع: جريمة ، إثارة ، أكشن

  • Pitch Black 2000

يهرب مجرم خطير بعد قيام سفينة الفضاء التي تقله بهبوط اضطراري على كوكب صحراوي. عند وصول المخلوقات الغريبة المفترسة ، يعود المجرم ليضع خطة هروب مع بقية الناجين.

مخرج: ديفيد توهي

الأنواع: خيال علمي ، رعب

  • Saving Private Ryan 1998

بعد مقتل ثلاثة من الإخوة رايان في القتال ، يتلقى الكابتن جون ميلر أوامر بالعثور على أخيه الأخير ، جيمس فرانسيس رايان ، الذي يقاتل في مكان ما في نورماندي ، وإعادته إلى والدته. دون معرفة ما إذا كان لا يزال على قيد الحياة ، يقود ميلر ثمانية رجال خلف خطوط العدو في عرض بطولي للشجاعة.

مخرج: ستيفن سبيلبرغ

الأنواع: دراما ، حرب

  • Guardians of the Galaxy 2014

الفيلم العاشر في Marvel Cinematic Universe MCU، يرى الفيلم بيتر كويل ، بطل خارق ، جنبًا إلى جنب مع مجموعة من المجرمين الخارجيين ، المعروفين باسم حراس المجرة ، يطاردهم الشرير رونان المتهم الذي يسرق الجرم السماوي الغامض الذي يريده الأخير.

مخرج: جيمس جن

الأنواع: أكشن ، خيال علمي ، مغامرة

  • Guardians of the Galaxy Vol. 2 (2017)

Marvel’s Guardians of the Galaxy Vol. 2 يجد Peter Quill وعصابته غير الأسوياء Gamora و Drax و Rocket و Baby Groot في رحلة عبر الكون لمعرفة المزيد عن والد Quill Ego. يهزم Quill في النهاية Ego ، الخصم الرئيسي للفيلم ويتم إنقاذه بواسطة Yondu Udonta الذي ضحى بحياته في القيام بذلك.

مخرج: جيمس جن

الأنواع: خيال علمي ، أكشن ، مغامرة

  • The Chronicles of Riddick 2004.

هاربًا لمدة خمس سنوات ، يصل ريديك إلى كوكب هيليون برايم الذي يهدده Necromongers، وهو سباق شرير يريد تحويل الجميع والقضاء على من يقاومون. لا يمكن قتل اللورد مارشال ، زعيم السباق ، إلا على يد فوريان وريديك ، كونه آخر عضو على قيد الحياة في السباق ، وعليه الآن هزيمة العدو وحماية البشرية.

مخرج: ديفيد توهي

الأنواع: أكشن ، إثارة ، خيال علمي ، مغامرة

  • Furious Seven 2015

الجزء السابع من سلسلة Fast & Furious، يجد Furious Seven أن دومينيك توريتو وفريقه يطاردهم قاتل القوات الخاصة المارقة ديكارد شو. الفيلم هو أيضا آخر ظهور لبول ووكر بدور بريان أوكونر حيث توفي في حادث سيارة منفصل في منتصف تصوير الفيلم.

مخرج: جيمس وان

الأنواع: أكشن ، إثارة ، جريمة

  • The Fate of the Furious 2017

يعيش دومينيك توريتو وبقية أفراد العصابة حياة أكثر استرخاءً عندما يتفكك سلامهم بواسطة التشفير الإرهابي الإلكتروني. يبتز Cipher دومًا بخيانة فريقه ، عن طريق اختطاف شريكته السابقة إيلينا وابنهما. الآن يجب أن يتحد الفريق مع ديكارد شو وهوبز لإنقاذ دون وإنزال Cipher.

مخرج: غاري جراي

الأنواع: مغامرة ، جريمة ، إثارة ، أكشن

  • Riddick 2013

بعد أن رفض الإيمان بعقيدة Necromonger، نجا Riddick من عدة محاولات اغتيال وتُرك ليموت على كوكب مقفر. في مواجهة تهديد غير مسبوق ، اضطر إلى تفعيل منارة الطوارئ لمحطة مرتزقة ، لفت انتباه مجموعتين من المرتزقة ، إحداهما بقيادة أحد أعدائه السابقين.

مخرج: ديفيد توهي

الأنواع: أكشن ، خيال علمي ، إثارة

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة