سميرة محسن: توفيق الدقن كان هيموتني على المسرح واكتشفت هؤلاء النجوم

أكدت أنها اكتشفت أبرز نجوم الفن في مصر حاليًا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023
سميرة محسن: توفيق الدقن كان هيموتني على المسرح واكتشفت هؤلاء النجوم

شاركت الفنانة القديرة سميرة محسن في ندوة صحفية خلال تكريمها في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، وفي الندوة تحدثت عن أسرار من حياتها الشخصية والفنية وعن بداية مشوارها الفني.

وكشفت الفنانة سميرة محسن عن موقف تعرضت له على المسرح أمام الفنان توفيق الدقن، حيث كاد أن يخنقها لولا تدخل سميحة أيوب التي ساعدتها في الوقت المناسب.

وقالت: "كنت أقدم مسرحية خيال الظل من بطولة سميحة أيوب وتوفيق الدقن وفي أحد المشاهد كان من المفترض أن يخنقني الدقن ولكنه فجأة خنقني في الحقيقة حينها تدخلت سميحة أيوب وأغلقت الستارة وأبعدته عنه ولولاها كنت ميتة".

وخلال الندوة أشادت الفنانة سميرة محسن بصديقتها وزميلتها الفنانة سميحة أيوب ووصفتها بأنها "قامة كبيرة" كما أكدت أنها دافعت عنها في الكثير من المواقف.

سميرة محسن اكتشفت أبرز النجوم

وخلال الندوة كشفت الفنان سميرة محسن عن دورها في اكتشاف أبرز نجوم الصف الأول في مصر، ومنهم النجمان أحمد عز وخالد سليم الذين شاركا في فيلم "سنة أولى نصب" معها.

وقالت: "قررت إنتاج فيلم سنة أولى نصب في فترة كانت تقدم أعمالًا كوميدية غير هادفة فقررت إنتاج الفيلم واخترت ممثلين شباب صاعدين للمشاركة فيه".

واختارت سميرة محسن أحمد عز وخالد سليم لبطولة الفيلم واختارت المخرجة كاملة أبو ذكري، وأوضحت أن الفيلم حقق نجاحًا كبيرًا.

وأضافت: "نجاح الفيلم الأول شجعني أنتج بعده فيلم ملاكي إسكندرية واللي كان إثبات لموهبة أحمد عز، وبعدين فيلم غرفة 707 وطلب مني مجدي كامل إني أنتج له الفيلم.

وأوضحت أيضًا أنها هي من قدمت الفنان خالد النبوي والفنان أحمد السقا للمخرج محمد عبد العزيز وأصبحا بطلين في أعماله الفنية.

وأكدت سميرة محسن أيضًا أنها لها الفضل في ظهور أغلب الفنانين في الساحة الفنية الآن، وذكرت منهم الفنانة إلهام شاهين وماجد الكدواني وأحمد حلمي، الذي أقنعته بترك قسم الديكور والاتجاه إلى التمثيل، وحسن الرداد.

سميرة محسن عن تكريمها في مهرجان شرم الشيخ

وعن تكريمها في مهرجان شرم الشيخ وجهت الفنانة سميرة محسن الشكر للقائمين على المهرجان، وأكد أن التكريم بعث لقلبها السعادة لأنه نتاج عمل وجهد لفترة وطويلة.

وخلال كلمة التكريم أوضحت سميرة أن دراستها لعلم النفس ساعدتها كثيرًا كممثلة وأستاذة في التمثيل للشباب، وقالت: "أتمنى كل عام يحدث تتطور للمهرجان، ففكر أن يتم تنظيم مهرجان من أجل الجيل الجديد وتكريمهم فكرة عظيمة".

انطلقت فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يوم 25 نوفمبر وتستمر حتى يوم 30 نوفمبر الجاري، ويترأس المهرجان الفنانة سميحة أيوب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة