التفاصيل الكاملة لبرنامج إعداد الأهلي المصري قبل بداية الموسم الجديد

يستعد النادي الأهلي المصري لبداية برنامج إعداد الفريق للموسم الكروي المقبل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 أغسطس 2023
التفاصيل الكاملة لبرنامج إعداد الأهلي المصري قبل بداية الموسم الجديد

يستعد النادي الأهلي المصري لبداية برنامج إعداد الفريق للموسم الكروي المقبل، حيث من المقرر أن يقيم الأهلي معسكر إعداد في النمسا.

وقالت تقارير صحفية مصرية، إن النادي الأهلي بدأ التنسيق مع سفارة النمسا في القاهرة من أجل منح تأشيرات السفر للاعبي فريق الكرة، من أجل بدء معسكر الإعداد لموسم 2023-2024.

وأوضحت التقارير الصحفية، أن النادي الأهلي سيبدأ معسكر الإعداد في النمسا يوم 28 أغسطس الجاري، ويستمر المعسكر حتى يوم 6 سبتمبر المقبل.

وأشارت التقارير إلى أن الجهاز الإداري في النادي الأهلي يجهز للاتفاق على إقامة مباراة ودية قبل نهاية معسكر الإعداد.

وقالت التقارير الصحفية، إن النادي الأهلي حسم موقف اللاعبين المسافرين إلى النمسا فيما عدا المهاجم صلاح محسن الذي سيقوم بالانتهاء من إجراءات السفر، ولكن سينتظر اللاعب قرار المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، سواء بالاستمرار مع الفريق في الموسم المقبل أو رحيله عن صفوف الفريق.

وعاد صلاح محسن إلى النادي الأهلي بعد رحيله معارا لمدة موسم إلى فريق سيراميكا كليوباترا، حيث شارك في 20 مباراة خلال الموسم الماضي وأحرز 4 أهداف.

31 لاعبا في قائمة الأهلي الأولية للموسم الجديد

قالت تقارير صحفية مصرية، إن النادي الأهلي قام بقيد 31 لاعبا في قائمته الأولية لدى اتحاد كرة القدم المصري خلال موسم 2023-2024.

وأوضحت التقارير أن فترة القيد الأولى انتهت يوم 8 أغسطس، وسيتم فتح باب القيد لفترة إضافية حتى يوم 14 سبتمبر من أجل إضافة الصفقات الجديدة.

وضمت القائمة الأولية للنادي الأهلي، في حراسة المرمى: محمد الشناوي، ومصطفى شوبير، وحمزة علاء، وفي خط الدفاع: علي معلول، وياسر إبراهيم، ورامي ربيعة، ومحمد عبد المنعم، ومحمود متولي، ومحمد هاني، وخالد عبد الفتاح، وأكرم توفيق، وكريم فؤاد.

كما ضمت القائمة في خط الوسط: أليو ديانج، وعمرو السولية، ومروان عطية، ومحمد مجدي "أفشة"، ومحمد فخري، وأحمد نبيل "كوكا"، وكريم وليد "نيدفيد"، وأحمد قندوسي.

وضمت القائمة في خط الهجوم: بيرسي تاو، وطاهر محمد طاهر، وأحمد عبد القادر، ومحمود عبد المنعم "كهربا"، ومحمد شريف.

وقام النادي الأهلي بقيد عدد من اللاعبين تحت السن، وهم: معتز محمد، ومصطفى مخلوف، ورأفت خليل، وكريم الدبيس، ومحمد الضاوي "كريستو"، ومحمد زعلوك.

وقالت التقارير الصحفية، إن القائمة الإضافية للنادي الأهلي سوف تشهد انضمام حسين الشحات، الذي قام بتجديد تعاقده مع الشياطين الحمر خلال الصيف الجاري.

كما سيتم قيد رضا سليم المنضم للنادي الأهلي من فريق الجيش الملكي المغربي، وإمام عاشور القادم من فريق ميتيلاند الدنماركي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

إصابات الأهلي قبل بداية الموسم الجديد

تعرض عدد من لاعبي النادي الأهلي للإصابة خلال الموسم الكروي الماضي، وينفذ اللاعبون برامج تأهيل استعدادا للانضمام إلى فترة إعداد الشياطين الحمر قبل انطلاق الموسم المقبل.

وقالت تقارير صحفية مصرية، إن مهاجم النادي الأهلي محمد شريف سينتهي من برنامجه العلاجي للتخلص من إصابته بجزع في الرباط الداخلي للركبة خلال شهر أغسطس الجاري.

وأوضحت التقارير أن الظهير الأيمن أكرم توفيق تعافى من إصابته بالرباط الصليبي، وسيخضع لفحوصات طبية قبل بداية معسكر إعداد النادي الأهلي.

كما بدأ المدافع محمود متولي تدريباته العلاجية بعد تعافيه من الإصابة بالتواء في الكاحل، فيما يغيب الظهير الأيمن خالد عبد الفتاح لمدة شهرين بعد إصابته بكسر في الترقوة.

ويؤدي لاعب خط وسط النادي الأهلي عمرو السولية تدريبات علاجية، ومن المتوقع انتظامه في تدريبات الفريق مع بداية فترة الإعداد.

أما الظهير الأيمن كريم فؤاد فقد تعافى من إصابته بالرباط الصليبي وسوف يخضع لفحوصات طبية قبل المشاركة في تدريبات الفريق.

ومن المقرر أن يشارك النادي الأهلي في عدد من البطولات المحلية والقارية خلال الموسم المقبل، ومنها بطولة الدوري المصري الممتاز، وكأس مصر، وكأس السوبر المصري، وكأس النخبة.

كما يشارك النادي الأهلي في بطولة دوري السوبر الإفريقي، ودوري أبطال إفريقيا، وكأس السوبر الإفريقي، وكأس العالم للأندية.

وفاز النادي الأهلي بخمس بطولات خلال الموسم الماضي، حيث استعاد لقب بطولة الدوري المصري، كما فاز بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، ولقب بطولة كأس مصر، ولقبين لبطولة كأس السوبر المصري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة