مبابي يفجر مفاجأة حول مستقبله مع باريس سان جيرمان

أعلن كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي استمراره في صفوف الفريق خلال الموسم المقبل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 مايو 2023
مبابي يفجر مفاجأة حول مستقبله مع باريس سان جيرمان

أعلن كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي استمراره في صفوف الفريق خلال الموسم المقبل رغم التوقعات برحليه عن فريق العاصمة الفرنسية.

وحصل النجم الفرنسي كيليان مبابي على جائزة أفضل لاعب في منافسات الدوري الفرنسي، للموسم الرابع على التوالي.

وقال كيليان مبابي، في كلمة بعد الفوز بالجائزة: "أنا مستمر مع فريق باريس سان جيرمان، وأؤكد أنني أشعر بالسعادة في العاصمة الفرنسية، ولدي عقد مع الفريق ولن أرحل في الصيف المقبل، وأشعر أنني أفضل لاعب وأريد العودة في الموسم المقبل للحصول على الجائزة مجددا".

وأضاف كيليان مبابي: "أريد أن أشكر جميع اللاعبين في الفريق الذين قدموا موسما مميزا، وخاصة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي ساعدني كثيرا".

وتابع مهاجم باريس سان جيرمان: "أرغب في ترك بصمة في تاريخ مسابقة كرة القدم الفرنسية، ورغم أنني أمتلك طموح كبير لكن لم أتوقع أن أفوز بجميع هذه الجوائز بهذه السرعة".

وحقق كيليان مبابي رقما قياسيا بعد الفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي للمرة الرابعة بعد أعوام 2019 و2021 و2022، حيث تجاوز النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي حصل على الجائزة 3 مرات من قبل.

كما استمر لاعبو فريق باريس سان جيرمان في الفوز بجائزة أفضل لاعب للموسم السابع على التوالي، والحادية عشر في تاريخ الفريق، حيث فاز إبراهيموفيتش بالجائزة في عام 2016، وإدينسون كافاني في عام 2017، ونيمار في عام 2018.

ويحتل كيليان مبابي صدارة هدافي الدوري الفرنسي برصيد 28 هدفا بفارق هدف واحد عن ألكسندر لاكازيت مهاجم فريق ليون قبل مباراة واحدة من نهاية بطولة الدوري.

ويسعى كيليان مبابي للفوز بلقب هداف الدوري الفرنسي للمرة الخامسة على التوالي لمعادلة إنجاز جان بيير بابان هداف الدوري مع فريق مارسيليا بين عامي 1988 و1992.

وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية قد قالت، في تقرير لها منذ أيام، إن كيليان مبابي، رفض تجديد تعاقده مع فريق باريس سان جيرمان حتى عام 2025.

وأكدت الصحيفة الفرنسية أن مبابي رفض تفعيل أحد بنود تعاقده مع باريس سان جيرمان من أجل الاستمرار مع الفريق لمدة موسم إضافي بدلا من انتهاء عقده في صيف عام 2024.

وأوضحت "ليكيب" أن تجديد التعاقد يحتاج لموافقة كيليان مبابي وباريس سان جيرمان، مع ضرورة تفعيل هذا البند قبل يوم 31 يوليو المقبل.

وعدم موافقة كيليان مبابي على تجديد تعاقده تعني إمكانية رحيله بشكل مجاني عن صفوف فريق باريس سان جيرمان بنهاية الموسم المقبل.

وانتقل النجم الفرنسي كيليان مبابي إلى فريق باريس سان جيرمان في عام 2018 قادما من فريق موناكو في صفقة بلغت قيمتها 180 مليون يورو.

تفاصيل جوائز الأفضل في فرنسا خلال موسم 2022-2023

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي عن جوائز الأفضل خلال موسم 2022-2023، وذلك بعد حصول فريق باريس سان جيرمان على لقب الدوري الفرنسي للمرة الثانية على التوالي والـ11 في تاريخه.

وحصل كيليان مبابي على جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي للموسم الرابع على التوالي، كما حصل فرانك هايسي مدرب فريق لانس على جائزة أفضل مدرب بعد قيادته للفريق للحصول على المركز الثاني والتأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وحصل النجم كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني على جائزة أفضل لاعب فرنسي محترف خارج فرنسا وذلك للمرة الرابعة على التوالي، كما حصل نونو مينديش لاعب فريق باريس سان جيرمان على جائزة أفضل لاعب شاب، وحصل إيلي واهي لاعب فريق مونبلييه على جائزة أفضل هدف.

وضمت تشكيلة الموسم في الدوري الفرنسي، في حراسة المرمى: برايس سامبا، وفي خط الدفاع: نونو مينديش، وشانجل مبيمبا، وكيفين دانسو، وأشرف حكيمي، وفي خط الوسط: سيكو فوفانا، وكيفرين تورام، وفالنتين رونجيه، وفي الهجوم: ليونيل ميسي، ولويس أوبيندا، وكيليان مبابي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة