• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محمد رجب

    • اسم الشهرة

      محمد رجب

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      27 مايو 1975 (العمر 48 سنة)
      الجيزة، مصر

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      غدير (2006 - 2014)

    • أسماء الأولاد

      يوسف

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      1995 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجوزاء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

لم يهدف الفنان محمد رجب في بادئ الأمر أن يصبح ممثلًا، فقد التحق بكلية الإعلام وعمل في التلفزيون المصري لفترة، وبعدها اتجه إلى الإخراج ومن ثم اكتشف شغفه بالتمثيل فشارك في عدة أعمال فنية بأدوار صغيرة ليحصل على دور البطولة لأول مرة في عام 2006، في السطور التالية تعرف على مسيرته الفنية وحياته.

حياة محمد رجب ونشأته

هو ممثل مصري ولد في 27 مايو عام 1975 وشقيقه هو الفنان عمرو رجب، درس في مدرسة الطلائع الإعدادية، وبعدها التحق بالمدرسة الثانوية العسكرية في الجيزة.

كان يرغب رجب في بادئ الأمر الالتحاق بكلية الشرطة، ولكن انتهى به الأمر للدراسة في كلية الإعلام على الرغم من رغبة أسرته في أن يلتحق بكلية الفنون الجميلة.

وبعد التخرج عمل رجب لفترة في التلفزيون المصري، كما عمل كمساعد مخرج للمخرج طارق العريان في فيلم "السلم والثعبان" وكان مسؤولًا عن مساعدة الطفلة مها عمار على أداء أدوارها وبعدها اتجه إلى التمثيل بأدوار صغيرة.

تزوج رجب من الفنانة التشكيلية السعودية غدير عام 2006 وله منها ابن وحيد اسمه يوسف، ولكنهما انفصلا عام 2014 ويعيش الطفل ما بين مصر والسعودية.

مشواره الفني

بدأ الفنان محمد رجب التمثيل من خلال أدوار صغيرة في عدة أفلام، في عام 1995 شارك في مسلسل "الزيني بركات" وهو مسلسل درامي تدور أحداثه في حقبة تاريخية قديمة خلال فترة اضمحلال دولة المماليك وصعود نفوذ الدولة العثمانية.

وفي عام 1997 شارك في مسلسل "عندما تضحك الأوتار" وهي دراما اجتماعية كوميدية تتناول حياة فنان مغمور يجد متعته في العزف على العود ولكنه يعاني من تقليل زوجته له ولطموحاته، والعمل من تأليف يوسف السباعي، ويشارك فيه محمود الجندي، وعبلة كامل، ورجاء الجداوي وغيرهم.

وفي العام نفسه شارك في فيلم "المصير" من إخراج المبدع يوسف شاهين، وهو فيلم موسيقي استعراضي يدور في حقبة تاريخية في القرن الثاني عشر الميلادي في الأندلس خلال فترة حكم الخليفة أبو جعفر المنصور، وشارك في العمل نور الشريف، وليلى علوي، ومحمود حميدة، وغيرهم.

وفي عام 1998 شارك في فيلم "كلها خطورة"، وبعدها شارك في فيلم "عمر 2000" وهو فيلم من بطولة خالد النبوي، ومنى زكي، وموناليزا، وأحمد فؤاد سليم، وفي عام 2001 شارك في فيلم "مذكرات مراهقة" من بطولة هند صبري وأحمد عز، كما شارك في فيلم "حرامية في كي جي تو" مع كريم عبد العزيز وماجد الكدواني.

وفي عام 2003 شارك رجب في مسلسل "البنات" وهو مسلسل تدور أحداثه حول عائلة بسيطة مكونة من أب وأم وأربع بنات يواجهون عدة مشكلات، ويحكي المسلسل عن قصة كل فتاة، والعمل من بطولة منة شلبي، وداليا البحيري، وداليا مصطفى، ودنيا عبد العزيز.

وفي العام نفسه شارك في فيلم "إزاي البنات تحب" وهو أول فيلم من بطولة مشتركة يشارك فيه، وشارك في الفنانة نور، والفنان هاني سلامة، وسمية الخشاب، وهند صبري، وأحمد عيد.

وفي عام 2004 شارك في مسلسل "لقاء على الهواء" مع الفنانة يسرا، وخيرية أحمد، وسامل العدل، وهشام سليم، كما شارك في فيلم "كان يوم حبك" مع داليا البحيري، وخالد سليم، وريهام عبد العزيز، كما شارك في فيلم "الباشا تلميذ" واشتهر فيه بشخصية طارق كابو صاحب الجملة الشهيرة "حاولت أعمل حاجة صح".

وفي عام 2005 زادت أدوار رجب في السينما أكثر، فشارك في فيلم "ملاكي إسكندرية"، وفيلم "حمادة يلعب" وفيلم "أنت عمري" وكان ظهوره خاصاً في هذا العمل، وفي عام 2006 حصل على أول دور بطولة له وهو فيلم "ثمن دستة أشرار" مع نيكول سابا، وياسمين عبد العزيز، وخالد صالح.

وفي عام 2008 شارك في فيلم "كلاشنكوف" مع غادة عادل، كما شارك في المسلسل الإذاعي الأول له "برازيل يا هوا" وشارك في الفيلم الكوميدي الرومانسي "المش مهندس حسن"، وبعدها لعب دور البطولة في مسلسل "أدهم الشرقاوي" في عام 2009.

وفي عام 2010 لعب محمد رجب دور البطولة في فيلم "محترم إلا ربع"، وبعدها شارك في فيلم "ألحفلة"، مع أحمد عز، وروبي، وجومانا مراد، وتميم عبده، ومحمد ممدوح، وفي عام 2014 شارك في فيلم "سالم أبو أخته".

وفي عام 205 ظهر كضيف شرف في مسلسل "وش تاني"، كما شارك في فيلم "الخلبوص"، وبعدها بعام شارك في فيلم "صابر جوجل"، وفي عام 2017 كان له ظهور خاص في فيلم "يا تهدي يا تعدي"، وفي عام 2018 شارك في فيلم "بيكيا".

وفي عام 2019 شارك رجب في مسلسل "علامة استفهام" وجسد فيها شخصية نوح الشواف الشاب الثري الذي تتغير شخصيته بمرور الأحداث فيظهر وجهًا جديدًا بسبب ماضيه الخفي، وفي عام 2020 شارك في مسلسل "ضربة معلم"، كما جسد دور الضابط طارق في مسلسل "الاختيار".

وفي عام 2020 شارك أيضًا في مسلسل "الأخ الكبير"، وفي عام 2021 شارك في الجزء الثاني من مسلسل "الاختيار" وجسد فيها دور رجل مخابرات.

في عام 2022 لعب محمد رجب دور البطولة في مسلسل "مشوار الونش" الذي عرض خارج الموسم الرمضاني، وفي عام 2023 شارك في مسلسل الكتيبة 101 الذي عرض في رمضان من بطولة آسر ياسين وعمرو يوسف.

أبرز المعلومات عن محمد رجب

عمل مساعد مخرج في أوبريت القدس حترجع لنا، وفيلم السلم والثعبان، وهو من ألف فيلم "صابر جوجل" الذي لعب دور البطولة فيه عام 2016، كما كتب قصة فيلم "محترم إلا ربع" الذي لعب بطولته عام 2010.

في عام 2006 حصل على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "ثمن دستة أشرار"، كما حصل على تكريم في مهرجان الفضائيات العربية عن دوره في مسلسل "أدهم الشرقاوي".

غاب عن التلفزيون لمدة 10 أعوام وعاد في عام 2019 بمسلسل "علامة استفهام"، وبدأ مشواره الفني في التمثيل بأدوار شريرة وحقق شهرة بسببها.

ظهرت شائعات خلافه مع شقيقه عمرو بسبب فيلم بيكيا، ولكن نفي مخرج الفيلم محمد حمدي هذه الشائعات، حيث ذكر أن رجب يشجع شقيقه ويزوره أكر من مرة في أثناء التصوير.

صرح في حواره التلفزيوني في برنامج "سهرانين" مع أمير كرارة أنه يرى ابنه مرة كل 3 شهور بسبب وجوده مع والدته في السعودية.

أهم الأعمال

  • فيلم الباشا تلميذ

  • مسلسل لقاء على الهواء

  • فيلم ملاكي اسكندرية

  • فيلم محترم إلا ربع

جميع أخبار