• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محمد عبد المعز محمد

    • اسم الشهرة

      محمد عز

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      07 سبتمبر 1978 (العمر 45 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - معهد الفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      أميرة (2004 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      سيفعمر

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      2009 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

محمد عز واحد من ألمع النجوم على الساحة الفنية المصرية، بدأ حياته مغنياً، ثم عمل مصور وأصبح واحد من أشهر المصورين في مصر قبل أن يقرر تجربة التمثيل، وحينما وجد في نفسه الموهبة درس على يد كبار المخرجين في مصر، واستطاع أن يطور موهبته في كل عمل يشارك فيه، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة محمد عز وحياته

ولد محمد عبد المعز محمد في محافظة الجيزة، يوم 7 سبتمبر عام 1978، كان "محمد" موهوب منذ صغره، فبدأ مشواره من المدرسة عن طريق الغناء في الحفلات، وهو شقيق المصور المصري الشهير سمير عز والذي غرز فيه حب التصوير.

بعد أن أنهى "محمد" مسيرته بدأ حياته في مجال الغناء، ولكن بسبب انتشار الموسيقى الغربية شعر أنه لن يستطيع النجاح في هذا المجال فقرر الاتجاه لمجال التصوير، وفي عام 1995 بدأ في التصوير الاحترافي، وحقق "عز" نجاحات كثيرة سواء في التصوير للتلفزيون أو الإعلانات.

بدأ "عز" تكوين علاقات قوية داخل المجال الفني، وبدأ بعض أصدقائه المخرجين يقترحون عليه دخول عالم التمثيل، وفي عام 2009 كانت أول تجربة له مع الشاشة من خلال دور صغير في الجزء الخامس من المسلسل الكوميدي الشهير راجل وست ستات، وتوقف بعدها خمس سنوات ولم يكرر التجربة إلا في عام 2014.

منذ عام 2014 قرر محمد عز احتراف التمثيل وركز فيه، وبدأ يتألق في كل عمل يشارك فيه، وهو ما جعله يقرر الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وأيضا يحصل على ورش تمثيل داخل مركز الإبداع مع المخرج القدير خالد جلال. واستطاع "عز" في عدد من السنوات أن يقدم مسيرة فنية كبيرة.

أما عن زوجة محمد عز وأولاده، فتزوج من خارج الوسط الفني في عام 2004 من سيدة تدعى "أميرة" تعرف عليها أثناء غنائه في أحد الأعراس، ونشأ بينهم قصة حب كبيرة، وأنجب محمد وأميرة ولدان وهما عمر وسيف.

مسيرته الفنية

شهد عام 2009 أول أعمال محمد عز من خلال المشاركة مع النجم أشرف عبد الباقي بدور صغير في الجزء الخامس من مسلسل راجل وست ستات والذي ضم عدد كبير من النجوم ومن أبرزهم، سامح حسين، انتصار، منة عرفة، ولقاء الخميسي.

توقف "عز" عن المشاركة مرة أخرى في أي عمل لمدة خمس سنوات، وفي عام 2014 عاد من خلال المشاركة في مسرحية بعد الليل ومسلسل قلوب. وتوقف مرة أخرى لمدة عامين وعاد في عام 2016 من خلال مسلسل ليلة.

في عام 2017 شارك في مسلسل كلبش مع النجم أمير كررة، وفي نفس العام تألق في مسلسل ظل الرئيس مع النجوم باسر جلال وهنا شيحة. كما شارب في نفس العام مع النجم أحمد السقا في مسلسل الحصان الأسود، وتألق في نفس العام في الجزء الأول من مسلسل الأب الروحي مع النجم محمود حميدة.

في عام 2018 شارك "عز" في مسلسل نسر الصعيد مع النجوم، محمد رمضان، وفاء عامر، درة، سيد رجب، وعائشة بن أحمد. وفي نفس العام شارك مع الزعيم عادل إمام في مسلسل عوالم خفية. كما شارك في نفس العام لأول مرة في السينما من خلال دور جلال الخواجة في فيلم عقدة الخواجة.

وفي نفس العام تألق "عز" في فيلم سوق الجمعة. كما شارك في نفس العام في فيلم حرب كرموز مع النجوم أمير كرارة، محمود حميدة، مصطفى خاطر، غادة عبد الرازق، مايان السيد، فتحى عبد الوهاب، بيومي فؤاد، روجينا، إيمان العاصي، ومحمود حجازي.

كما ظهر في نفس العام كضيف شرف في مسلسل أيوب مع النجم مصطفى شعبان، وتألق في شخصية "زين" في فيلم الديزل مع النجوم ياسمين صبري، محمد رمضان، تامر هجرس، فتحي عبد الوهاب، وهنا شيحة. وشارك في عام 2018 أيضا في الجزء الثاني من مسلسل الأب الروحي، وفي مسلسل الدولي.

أشهر أعمال محمد عز

قدم محمد عز عدد من الأعمال المميزة ومن أشهرها، مسلسل لمس أكتاف مع النجم ياسر جلال في عام 2019، كما شارك في نفس العام في مسلسل لآخر نفس، وتألق في مسلسل قيد عائلي، ومسلسل طلقة حظ مع النجوم مصطفى خاطر ومحمد نور.

وفي نفس العام شارك في فيلم خط الموت، وقدم بطولة مسرحية حمام الست، كما شارك في نفس العام في الجزء الثاني من مسلسل أفراح إبليس مع النجم جمال سليمان، وقدم فيلم استدعاء ولي عمرو.

في عام 2020 شارك في مسلسل ونسني، ومسلسل ضربة معلم مع الفنان محمد رجب، وفي نفس العام شارك في فيلم باركود 615، كما تألق في دور خالد علي موسى في مسلسل الاختيار مع النجم أمير كرارة، كما تألق في نفس العام في مسلسل الأخ الكبير مع الفنان محمد رجب.

وشارك في نفس العام في مسلسل إلا أنا. وفي عام 2021 تألق في مسلسل ولاد ناس مع النجوم أحمد وفيق، وفاء صادق، ماجد الدواني، ورانيا فريد شوقي. كما شارك في الجزء الثاني من ورا كل باب حكاية في حكاية ماريونيت، وتألق في نفس العام في مسلسل هجمة مرتدة مع النجوم أحمد عز وهند صبري.

وفي عام 2021 أيضا شارك "عز" في مسلسل نصيبي وقسمتك 4، كما شارك مع النجم محمد رمضان في مسلسل ملحمة موسى. وشارك في نفس العام في مسلسل في يوم وليلة، كما شارك في مسلسل النقطة العميا مع النجوم صلاح عبد الله وأيتن عامر.

كما شارك في عام 2021 مع النجم حمادة هلال في مسلسل المداح، وفي نفس العام شارك في مسلسل القاهرة: كابول مع النجوم طارق لطفي، فتحي عبد الوهاب، وخالد الصاوي. كما شارك في الاختيار 2: رجال الظل مع النجوم كريم عبد العزيز وأحمد مكي.

في عام 2022 شارك في فيلم لعبة شيطان، مسلسل رانيا وسكينة، مسلسل بأثر رجعي، ومسلسل العائدون. وفي رمضان 2023 يشارك في المداح 3: أسطورة العشق.

أهم الأعمال

  • مسلسل الأب الروحي.

  • مسلسل نسر الصعيد.

  • مسلسل المداح.

  • مسلسل الاختيار.

جميع أخبار