• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محمد مهران

    • اسم الشهرة

      محمد مهران

    • اللقب

      محمد مهران

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      06 مايو 1990 (العمر 33 سنة)

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      مي عبد الحافظ (2019 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      زين

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      2011 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

محمد مهران فنان مصري موهوب تألق في التمثيل، الإخراج، والتأليف، واستطاع في وقت قصير بفضل موهبته أن يكون أحد العناصر الأساسية في العديد من الأعمال في السينما والدراما، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة محمد مهران وحياته

ولد محمد مهران في القاهرة يوم 6 مايو عام 1990، كان "مهران" يعشق التمثيل منذ صغره، قررت تنمية موهبته بالالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج.

وقال "مهران" إن الدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية منحته الخبرة حتى يطور من موهبته وخبرته، وأن أساتذته في المعهد أصحاب فضل عليه في تطوير شخصيته في التمثيل، وينسب إليهم الفضل في أي نجاح وصل إليه.

وبعد انتهاء دراسته بالمعهد، حصل "مهران" على منحة دراسية وقدم العديد من العروض المسرحية في عدة دول ومن أشهرها، رومانيا، روسيا، المغرب، وعدة دول أخرى.

كانت بداية "مهران" من خلال خشبة المسرح، فشارك في العرض المسرحي الشهير حنكتب دستور جديد والذي فاز بجائزة الدولة التشجيعية في عام 2011.

وخاض "مهران" تجربة الإخراج للعرض المسرحي "المطلوب" وقدم العرض في العديد من الدول حول العالم، وحاز على عدة جوائز سواء في الإخراج، الموسيقى، الديكور، التمثيل، والإضاءة. كما أنه كاتب السيناريو والحوار لمسلسل لؤلؤ.

تألق "مهران" في العديد من الأعمال منها مسلسل ذات، مسلسل كيد الحموات، الرحلة، أبو العروسة، لؤلؤ، ومسلسل اعمل إيه، وفي عام 2013 قدم أول بطولة له وهي فيلم أسرار عائلية.

وشارك "مهران" في مسلسل عفاريت عدلي علام، وقال إنه حينما تلقى الطلب لتقديم 3 مشاهد مع الزعيم عادل إمام فوافق دون تردد لأنه لا يمكن أن يرفض تقديم مشهد واحد أمام الزعيم.

أما عن زوجة محمد مهران وأولاده، ففي عام 2019 احتفل بزواجه من المخرجة مي عبد الحافظ في حفل زفاف حضره أغلب نجوم الفن، وأحيا حفل زفافه النجوم مدحت صالح ومصطفى قمر، وقضوا شهر العسل في بالي. أما عن أولاد محمد مهران، ففي 2020 رزق محمد مهران بأول أولاده وهو زين.

مسيرته الفنية

كانت بداية محمد مهران في عام 2011 من خلال العرض المسرحي هنكتب دستور جديد، وفي عام 2012 شارك في مسلسل الخفافيش، وفي عام 2013 تألق مع المخرجة كاملة أبو زكري في مسلسل ذات، مع النجوم نيلي كريم، باسم سمرة، انتصار.

وفي نفس العام قدم محمد مهران أول بطولة له في السينما من خلال فيلم أسرار عائلية، وفي عام 2014 تألق "مهران" في العديد من الأعمال، ومن أشهرها مسلسل كيد الحموات.

وفي نفس العام شارك في مسلسل قلوب، وفي نفس العام شارك في مسلسل فيفا أطاطا مع النجوم محمد سعد وإيمي سمير غانم، وفي نفس العام تألق مع النجم تامر حسني في مسلسل فرق توقيت.

وتألق "مهران" في دور حسين كامل في الجزء الأول من مسلسل سرايا عابدين، وفي نفس العام أيضا عاد للمسرح من خلال مسرحية بابا جاب موز مع النجم طلعت زكريا.

في عام 2015 شارك "مهران" في الجزء الثاني من مسلسل سرايا عابدين، وفي نفس العام قدم مسلسل دنيا جديدة، كما قدم دور "حسام" في مسلسل ألوان الطيف مع النجوم أحمد صلاح حسني، لقاء الخميسي، وأحمد وفيق.

وفي عام 2015 أيضا شارك في مسلسل المطلقات، ومسلسل البيوت أسرار، وفي عام 2016 تألق في مسلسل نصيبي وقسمتك مع النجم هاني سلامة، وفي نفس العام قدم شخصية "سليم" في فيلم من 30 سنة مع النجوم أحمد السقا، منى زكي، شريف منير، ميرفت أمين، ونور اللبنانية.

وفي نفس العام أيضا شارك في مسلسل المغني مع النجم محمد منير، كما تألق في فيلم البر التاني مع الفنان محمد علي، وفي عام 2017 شارك في العديد من الأعمال ومن أشهرها نصيبي وقسمتك 2.

وفي نفس العام شارك في فيلم ممنوع الاقتراب أو التصوير وقدم فيه دور بسام لطيف، وفي نفس العام شارك مع الزعيم عادل إمام بدور "مروان" في مسلسل عفاريت عدلي علام.

كما تألق بدور "حسين" في مسلسل رمضان كريم، وفي نفس العام تألق في دور "عماد" في مسلسل الحالة ج مع النجمة حورية فرغلي، كما لعب دور شكري مصطفى في الجزء الثاني من مسلسل الجماعة.

أشهر أعمال محمد مهران

في عام 2018 قدم محمد مهران مجموعة من المشاركات المتميزة في العديد من الأعمال، ومن أشهرها، الجزء الثاني من مسلسل عائلة الحاج نعمان مع النجم تيم حسن، كما قدم دور تامر تيمور في فيلم بلاش تبوسني.

وفي نفس العام شارك في مسلسل أمر واقع، وفي نفس العام قدم دور "عمر" في مسلسل الرحلة مع النجوم باسل خياط، حنان مطاوع، وريهام عبد الغفور، كما شارك في الجزء الثاني من مسلسل الأب الروحي مع النجم محمود حميدة.

وفي نفس العام شارك في الجزء الثاني من المسلسل الاجتماعي الشهير أبو العروسة مع النجوم سيد رجب، سوسن بدر، محمود حجازي، أحمد صيام، صفاء طوخي، ولاء الشريف، وكارولين عزمي.

وفي عام 2019 تألق "مهران" في العديد من الأعمال ومنها مسلسل كارمن مع النجوم ريهام حجاج، محمد كيلاني، ولاء الشريف، وأحمد حلاوة، كما شارك في مسلسل زودياك.

وفي نفس العام شارك في مسلسل حدوتة مرة مع النجوم غادة عبد الرازق ومجدي كامل، كما شارك في نفس العام في مسلسل أنا شيري دوت كوم.

في عام 2020 قدم محمد مهران أول تجاربه في كتابة السيناريو والحوار كما شارك في المسلسل في التمثيل، مع النجوم مي عمر، أحمد زاهر، إدوارد، سلوى عثمان، ومحمد الشرنوبي.

وفي نفس العام تألق في مسلسل طلقتك نفسي، مسلسل حب عمري، مسلسل الحرامي، كما تألق مع محمد رمضان في مسلسل البرنس، وقدم أفلام صابر وراضي وفيلم بنات ثانوي.

وفي 2021 قدم مسلسل نصيبي وقسمتك 4، مسلسل نسل الأغراب، فيلم ماكو، مسلسل في يوم وليلة، ومسلسل زي القمر ج 2، مسلسل النمر، ومسلسل بنت السلطان.

وفي 2022 تألق محمد مهران في مسلسلات، انحراف، بيت الشدة، رانيا وسكينة، الوسم، اعمل إيه، وشارك في فيلم ليلة قمر 14.

أهم الأعمال

  • مسلسل لؤلؤ.

  • مسلسل قلوب.

  • مسلسل طلقتك نفسي.

  • مسلسل ريا وسكينة.

جميع أخبار