الزمالك في حيرة بسبب مدربه الأجنبي.. وتاكيس يدخل دائرة المرشحين

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 مارس 2023
الزمالك في حيرة بسبب مدربه الأجنبي.. وتاكيس يدخل دائرة المرشحين

يستمر نادي الزمالك المصري في البحث عن مديره الفني الجديد بعد رحيل المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا، وسط توقعات بأن يكون المدرب القادم للفارس الأبيض أجنبي الجنسية في ظل عدم تفضيل إدارة النادي للتعاقد مع مدرب مصري.

وقالت تقارير صحفية مصرية إن المدرب اليوناني تاكيس جونياس، المدير الفني السابق لنادي بيراميدز، قد دخل دائرة المرشحين لتدريب الزمالك.

وأوضحت التقارير أن أسهم تاكيس مرتفعة لدى مجلس إدارة النادي في ظل عمله السابق في مصر وتدريبه لنادي بيراميدز من قبل، والذي يعتبر نادي منافس لأندية القمة في مصر.

وأشارت التقارير إلى أن تاكيس جونياس يرحب بتدريب نادي الزمالك خاصة أن يحب العمل في مصر ويرغب في الاستمرار بالتدريب في الدوري المصري.

وأوضحت التقارير أن اسم المدرب الأجنبي الجديد للزمالك سيتم الاستقرار عليه خلال الأيام المقبلة لكي يتولى تجهيز الفريق للمباريات المتبقية في بطولة الدوري المصري والمنافسة على البطولة العربية وكأس السوبر المصري.

وقالت التقارير إن مجلس إدارة نادي الزمالك يناقش السيرة الذاتية لعدد من المدربين الأجانب ويوجد ترشيح قوي لاسم مدرب أجنبي لم يسبق له العمل في مصر.

مشوار فيريرا مع نادي الزمالك

كان نادي الزمالك قد قرر إنهاء تعاقده مع المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني السابق للزمالك، وتم فسخ التعاقد بين الطرفين وإنهاء أزمة المستحقات المتأخرة للمدرب البرتغالي حيث تنازل عن نحو 500 ألف دولار أمريكي، وتمثل تلك القيمة الشرط الجزائي في عقده ومكافأة الفوز بالدوري المصري خلال الموسم الماضي.

وكان فيريرا قد تولى تدريب الزمالك في ولاية أولى حقق خلالها لقبي الدوري وكأس مصر خلال عام 2015، ثم رحل عن تدريب الفريق ليعود في ولاية ثانية خلال الموسم الماضي.

وقاد فيريرا فريق الزمالك في 61 مباراة خلال ولايته الثانية بمختلف البطولات، وتمت إقالته لعدة أيام غاب فيها عن مباراة واحدة ثم عاد لقيادة الزمالك مجددا.

وحقق الزمالك الفوز في 34 مباراة تحت قيادة فيريرا وخسر في 14 مباراة وتعادل في 13 مباراة، وأحرز لاعبوه 91 هدفا واستقبل مرمى الفريق 53 هدفا.

وتولى فيريرا تدريب الزمالك بعد مرور 10 جولات من بطولة الدوري المصري الممتاز في الموسم الماضي ونجح في الفوز بلقب الدوري، كما فاز على الأهلي في نهائي بطولة كأس مصر لموسم 2020-2021، ليجمع بين لقبي الدوري المصري وكأس مصر في ولايته الثانية مكررا ما حققه في ولايته الأولى.

ولكن تراجعت نتائج الزمالك خلال الموسم الحالي من الدوري المصري وتراجع ترتيبه إلى المركز الخامس، وخسر 5 مباريات حتى الآن، كما خرج من دور المجموعات في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، كما خرج الزمالك من منافسات بطولة كأس مصر خلال الموسم الماضي بعد الخسارة من بيراميدز في الدور نصف النهائي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة