مدرب الأرجنتين: نريد الفوز بالمونديال من أجل شعبنا وميسي الأفضل دائماً

تأهل منتخب الأرجنتين لنهائي كأس العالم على حساب منتخب كرواتيا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 ديسمبر 2022
مدرب الأرجنتين: نريد الفوز بالمونديال من أجل شعبنا وميسي الأفضل دائماً

قال ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتحب الأرجنتين، إن فريقه استحق التأهل إلى نهائي كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، رغم أنه لم يقدم أفضل أداء له أمام منتخب كرواتيا في نصف نهائي المونديال.

وأضاف سكالوني، في تصريحات عقب مباراة كرواتيا: "أعتقد أننا لعبنا مباريات في المونديال أفضل من مباراة كرواتيا، ولكن المهم هو الفوز والعبور إلى النهائي".

وفازت الأرجنتين على كرواتيا بثلاثة أهداف نظيفة، في دور نصف النهائي، في ليلة تألق فيها ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين الذي أحرز هدفا وصنع آخر.

وقال سكالوني: "قوة منتخب كرواتيا هي التي جعلت الفوز في اللقاء مميزا، لقد واجهنا فريقا صعبا حصل على وصافة كأس العالم الأخير في عام 2018".

وأضاف مدرب الأرجنتين أن الفوز على كرواتيا بهذه الطريقة يمنح فريقه فرصة للراحة قبل المباراة النهائية خاصة بعد نجاحه في إشراك جميع اللاعبين لمنح الفرصة للجميع للمشاركة وإراحة اللاعبين المجهدين".
وقال سكالوني عن حلم الأرجنتين بالفوز بلقب كأس العالم: "نحن نعيش من أجل منتخب بلادنا ولدينا رغبة في الفوز باللقب من أجل الجماهير وهذا أمر خاص بنا وقد لا يفهمه غير الأرجنتيني.. نحن نتنفس كرة القدم".
ووضف مدرب الأرجنتين قائد الفريق ليونيل ميسي بأنه أفضل لاعب في التاريخ، وقال: "ميسي هو الأفضل بدون شك، ونحن سعداء لأنه معنا في الفريق".

وتقام مباراة نهائي كأس العالم يوم الأحد المقبل على استاد لوسيل، وينتظر منتخب الأرجنتين الفائز من مواجهة فرنسا والمغرب، التي تقام اليوم.

وتأهل راقصي التانجو إلى نهائي كأس العالم لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخهم، حيث نجحت الأرجنتين في الفوز باللقب مرتين، وخسرت 3 نهائيات، وأصبح ميسي أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في تاريخ المونديال منذ بطولة 1966 برصيد 8 أهداف بالتساوي مع الأسطورة الأرجنتينية مارادونا، كما أصبح ميسي الهداف التاريخي للأرجنتين في المونديال برصيد 11 هدفا متجاوزا جابرييل باتيستوتا الذي أحرز 10 أهداف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة