نواف العابد يكشف أسرار عودته للتألق مع الشباب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أبريل 2022
نواف العابد يكشف أسرار عودته للتألق مع الشباب

كشف نواف العابد نجم نادي الشباب السعودي عن الأسرار التي أعادته إلى التألق خاصة في بطولة دوري أبطال آسيا خلال هذا الموسم.

وأوضح نواف العابد أن الانضباط مع الشباب هو السر الأكبر خلف تألقه مع الفريق.

وأشار العابد إلى أنه لا يفكر في ما فاته من مسيرته ولكنه يركز في الوقت الحالي مع نادي الشباب لتقديم أفضل ما لديه.

وأكد نواف العابد أن المدرب سوموديكا من أسباب تألقه وأنه تمكن من إخراج كل إمكانياته في الملعب.

كما أعرب نواف العابد عن سعادته بالثقة الكبيرة التي يضعها فيه المدرب والإدارة وكذلك اللاعبين والجماهير.

أما عن عودته إلى صفوف المنتخب السعودي، أكد العابد أن ذلك يعود إلى قرار الجهاز الفني بقيادة هيرفي رينارد، وأنه سيبذل كل ما في وسعه من أجل العودة إلى صفوف الأخضر مجدداً.

ووجه نواف العابد الشكر إلى جماهير الشباب ووصفها بأنها الداعم الأول للفريق وأن هذا الجمهور يستحق الفرحة والانتصارات المتتالية.

وتمكن الشباب من التفوق على نادي الجزيرة الإماراتي بهدفين دون رد في الرياض، ما فاز نواف العابد بجائزة رجل المباراة.

وتصدر الشباب مجموعته ليضمن التأهل إلى الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا.

معلومات عن نواف العابد

تألق العابد في صفوف شباب الهلال جذب إليه أنظار مدربي المنتخبات السعودية بمختلف مراحلها السنية حيث تم تصعيد للفريق الأول للهلال في عمر 19 عاما إلا أن مشاركاته الدولية بدأت قبل الانضمام لفريق الكبار.

حيث لعب في صفوف منتخب السعودية تحت 20 سنة منذ عام 2008 حين كان عمره 18 عاما واستمر في اللعب معهم حتى عام 2010 ليتم تصعيده لصفوف المنتخب السعودي تحت 23 عاما في عام 2011 ولعب حتى 2012، ولكنه في عمر 21 عاما كان يلعب أيضا في صفوف المنتخب السعودي الأول "الأخضر".

شارك نجم الهلال السابق والشباب الحالي مع المنتخبات السعودية المختلفة في معظم البطولات والمباريات الهامة، والتي بدأ ببطولة كأس آسيا للشباب عام 2008 وأحرز هدفين في البطولة.

 كما شارك مع المنتخب السعودي الأول في نهائيات كأس أمم آسيا 2011، وفي 2015 شارك أيضا في كأس الأمم الآسيوية، كما تأهل مع المنتخب إلى كأس العالم لكرة القدم في روسيا عام 2018، ولكنه لم يشارك في البطولة بسبب الإصابة، وبلغ رصيد مشاركاته الدولية 48 مباراة نجح خلالها في إحراز 8 أهداف.

أسرع هدف في العالم

اقترب النجم السعودي من تحقيق رقم قياسي عالمي يخلده في تاريخ كرة القدم العالمية وقد يكون من الصعب تحطيمه في المستقبل ولكن خطأ إدارياً أدى إلى إلغاء المباراة التي شهدت أسرع هدف في العالم.

في نوفمبر 2009 لعب نادي الهلال السعودي مع نادي الشعلة في كأس الأمير فيصل بن فهد، وأحرز العابد هدفا بعد ثانيتين فقط، وفاز الهلال برباعية نظيفة، ولكن شروط البطولة تضمنت عدم مشاركة 7 لاعبين فوق 23 سنة وهو ما خالفه نادي الهلال.

وخاصة عندما شارك الظهير الأيسر سعد الذياب في المباراة، ليقرر اتحاد كرة القدم السعودي ولجنة المسابقات إلغاء المباراة واحتساب النتيجة لصالح نادي الشعلة بثلاثية نظيفة.

إنجازات نواف العابد

حصل العابد على عدد كبير من البطولات والتي كانت كلها مع "الزعيم" أو نادي الهلال السعودي وذلك بسبب تواجده في صفوف الفريق الأول لفترة طويلة بلغت 11 عاما منذ تصعيده لأول مرة عام 2009.

وساهم في إحراز هذه البطولات بسبب تواجده في التشكيلة الأساسية للفريق ونجاحه في إحراز وصناعة الأهداف الهامة التي منحت الهلال التفوق علي خصومه في الدوري السعودي لكرة القدم والذي يتميز بقوة المنافسة فيه.

وحصل العابد مع الهلال علي بطولة كأس ولي العهد السعودي 6 مرات، ولقب بطولة دوري المحترفين السعودي 5 مرات، ولقب كأس خادم الحرمين الشريفين مرتين، بالإضافة إلى لقبين لكأس السوبر السعودي، وتوج مع الهلال بالبطولة الأكبر في آسيا، دوري أبطال آسيا مرة واحدة عام 2019.

ورغم رحيله عن الهلال السعودي إلا أن العابد حرص علي مساندة "الزعيم" خلال نهائي بطولة دوري أبطال آسيا والتي أحرزها الفريق السعودي خلال العام الماضي بعد فوزه علي فريق بوهانج الكوري.

النجم الهلالي السابق خاض مع الزعيم 3 نهائيات لدوري أبطال آسيا في أعوام 2014 و2017 و2019 وخسر اللقب مرتين وأحرزه في الثالثة.

وقال العابد في تصريحات تليفزيونية: "لدي تجربة كبيرة في دوري أبطال آسيا، وذكريات نهائي 2014 و2017 سيئة للهلاليين، ولكننا عدنا وتعلمنا من الدرس جيدا وحققنا لقب البطولة في 2019 بمجهودنا.

 وتابع: "نتمنى أن نفرح سويًا بالبطولة الآسيوية، ولكن الفريق الكوري ليس سهلا خاصة أنه وصل للنهائي"، وبالفعل فاز الهلال بالبطولة وصعد إلى كأس العالم للأندية.