مسلسل "مبابي".. باريس سان جيرمان يستبعده ونجوم الريال يرفضون انضمامه

كيليان مبابي لن يسافر مع فريق باريس سان جيرمان إلى اليابان

  • تاريخ النشر: السبت، 22 يوليو 2023
مسلسل "مبابي".. باريس سان جيرمان يستبعده ونجوم الريال يرفضون انضمامه

دخلت أزمة اللاعب كيليان مبابي مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مرحلة جديدة بعد قرار النادي استبعاد مهاجمه الشاب من قائمة الفريق المسافرة إلى اليابان للمشاركة في عدد من المباريات الودية قبل بداية الموسم المقبل.

وقالت شبكة راديو مونت كارلو، في تقرير لها، إن كيليان مبابي لن يسافر مع فريق باريس سان جيرمان إلى اليابان للمشاركة في المباريات الودية استعدادا للموسم الجديد.

وأضاف التقرير أن إدارة نادي باريس سان جيرمان أبلغت كيليان مبابي بقرار عدم السفر مع الفريق عقب نهاية المباراة الودية التي لعبها فريق العاصمة الفرنسية أمام فريق لوهافر.

وسجل كيليان مبابي هدفا خلال مباراة باريس سان جيرمان ضد فريق لوهافر، حيث شارك في الدقيقة 66 من زمن اللقاء.

وأوضح تقرير راديو مونت كارلو، أن قرار إدارة نادي باريس سان جيرمان تم اتخاذه منذ فترة بسبب رفض اللاعب تجديد تعاقده مع الفريق الفرنسي، من أجل الرحيل مجانا في صيف عام 2024.

وكان ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، قد هاجم كيليان مبابي بشكل غير مباشر، حيث قال في تصريحات لإذاعة "كادينا سير" الإسبانية، إن نادي باريس سان جيرمان أكبر من أي شخص ومنهم رئيس النادي، وتابع: "من لا يريد اللعب أو احترام الفريق عليه الرحيل".

وانتقد كيليان مبابي، في وقت سابق، إدارة نادي باريس سان جيرمان، وحملها مسؤولية عدم فوز فريق العاصمة الفرنسية ببطولة دوري أبطال أوروبا.

كما قال ناصر الخليفي، إن نادي باريس سان جيرمان لا يريد خسارة أفضل لاعب في العالم بدون مقابل، وأن النادي يرغب في استمرار كيليان مبابي بشرط تجديد تعاقده مع الفريق.

ومن المقرر انتهاء تعاقد كيليان مبابي مع فريق باريس سان جيرمان في صيف العام المقبل، ولكن يوجد بند في التعاقد يسمح بتجديده لمدة موسم واحد حتى صيف عام 2025، ولكن اللاعب يرفض التجديد من أجل الرحيل مجانا وسط توقعات بانتقاله إلى فريق ريال مدريد الإسباني.

فيما قال يفين لو مي، وكيل اللاعبين، في تصريحات لشبكة RMC الفرنسية، إن خزينة نادي ريال مدريد لا يمكنها تحمل تكلفة التعاقد مع كيليان مبابي.

وأضاف وكيل اللاعبين: "ريال مدريد لن يتقدم بعرض للتعاقد مع كيليان مبابي، والريال لا يستطيع سداد راتب اللاعب الذي سيصل إلى 40 مليون يورو سنويا بالإضافة إلى المكافآت التي ستصل إلى 30 مليون يورو".

وتابع وكيل اللاعبين: "كريم بنزيما كان يحصل على 13 مليون يورو سنويا من نادي ريال مدريد وكان نجم الفريق، فكيف يمكن أن يدفع الريال 70 مليون يورو لكيليان مبابي".

وأشار إلى أن نادي ريال مدريد لن يستطيع تحمل تكلفة التعاقد مع كيليان مبابي، وعندما تفاوضوا مع النجم الفرنسي من قبل عرضوا عليه الحصول على 20 مليون يورو سنويا فقط.

وكانت التقارير الصحفية قد تحدثت عن رغبة كيليان مبابي في الاستمرار مع نادي باريس سان جيرمان في الموسم المقبل ثم الانتقال إلى فريق ريال مدريد مجانا في صيف عام 2024 والحصول على مكافأة تعاقد من الريال بنحو 100 مليون يورو.

فيما تتمسك إدارة نادي باريس سان جيرمان بموقفها مع اللاعب، سواء بتجديد تعاقده، أو الرحيل خلال الصيف الجاري بشرط الحصول على عرض مالي بقيمة نحو 200 مليون يورو.

وكان فريق باريس سان جيرمان قد تعاقد مع كيليان مبابي خلال فترة الانتقالات الصيفية عام 2017 قادما من فريق موناكو الفرنسي بقيمة 180 مليون يورو.

وشارك كيليان مبابي في 260 مباراة مع فريق باريس سان جيرمان بجميع البطولات، وأحرز 212 هدفا وصنع 98 هدفا.

نجوم ريال مدريد يرفضون التعاقد مع كيليان مبابي

أزمة كيليان مبابي لا تتوقف فقط عند خلافه مع إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ولكن يبدو أن انتقاله المتوقع إلى فريق ريال مدريد قد يؤدي إلى أزمة في الفريق الإسباني، حيث يرفض عدد من لاعبي الريال التعاقد مع النجم الفرنسي.

وقالت صحيفة "إل ناسيونال" الإسبانية، إن هناك 4 لاعبين في فريق ريال مدريد يرفضون التعاقد مع كيليان مبابي.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن قائمة اللاعبين المعترضين على انضمام كيليان مبابي تضم: فينيسيوس جونيور، ورودريجو غوس، وإبراهيم دياز، وخوسيلو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة