ترتيب دوريات أوروبا بعد فوز مانشستر سيتي وبايرن ميونخ وخسارة يوفنتوس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 يناير 2021
ترتيب دوريات أوروبا بعد فوز مانشستر سيتي وبايرن ميونخ وخسارة يوفنتوس
مقالات ذات صلة
تايغر وودز يتعرض لحادث سير عنيف وصور تكشف الدمار الذي أصاب سيارته
أفضل الأندية العربية على مستوى العالم في فبراير 2021
الكشف عن مواصفات ملعب الغولف العالمي في كورال بلوم

شهد أمس الأحد العديد من المواجهات المثيرة في عدد من دوريات أوروبا الكبرى، حيث نستعرض فيما يلي أبرز نتائج هذه المباريات، وكذلك ترتيب أهم الدوريات الأوروبية.

إنتر ميلان ضد يوفنتوس

حقق فريق إنتر ميلان فوزاً غالياً على ضيفه يوفنتوس بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعتهما في ديربي إيطاليا على ملعب جوزيبي مياتزا، ضمن منافسات الجولة الـ 18 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وجاء هدف إنتر ميلان الأول في الدقيقة 13 من الشوط الأول من خلال لاعبه أرتورو فيدال، الذي استقبل ببراعة كرة عرضية أودعها برأسه بداخل شباك يوفنتوس، ثم أضاف نيكولو باريلا ثاني أهداف الإنتر في الدقيقة 52 من المباراة، بعدما انفرد بحارس مرمى اليوفي وسدد الكرة لتسكن شباكه.

ترتيب الدوري الإيطالي

وبهذا الفوز المهم، رفع إنتر ميلان رصيده إلى 40 نقطة، احتل بها مركز الوصيف في جدول ترتيب الدوري الإيطالي لهذا الموسم، بفارق الأهداف عن المتصدر، ميلان، الذي يلعب اليوم الاثنين مع مضيفه كالياري.

أما يوفنتوس، فقد تجمد رصيده عند 33 نقطة، احتل بها المركز الخامس في جدول ترتيب الكالتشيو، ولديه مباراة مؤجلة أمام نابولي الذي حل في المركز الثالث برصيد 34 نقطة، فيما جاء روما في المركز الرابع برصيد 34 نقطة أيضاً من 18 مباراة خاضها.

ترتيب هدافي الدوري الإيطالي

ولا يزال كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس يتصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي لهذا الموسم برصيد 15 هدفاً، بفارق 3 أهداف عن أقرب منافسيه: روميلو لوكاكو (لاعب إنتر ميلان) وتشيرو إيموبيلي (لاعب لاتسيو)، حيث يملك كلا منهما في رصيده 12 هدفاً.

مانشستر سيتي ضد كريستال بالاس

وواصل مانشستر سيتي عروضه القوية في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث استطاع اكتساح ضيفه كريستال بالاس برباعية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات الجولة الـ 19 من البرميرليغ.

وجاء الهدف الأول عن طريقه اللاعب جون ستونز، الذي أحرزه بضربة رأس من تمريرة عرضية متقنة في الدقيقة 26 من الشوط الأول، والذي انتهى بتقدم مانشستر سيتي بهدف نظيف.

ثم شهد الشوط الثاني من المباراة صحوة قوية من فريق السيتي، حيث سجل إيلكاي جندوجان الهدف الثاني في الدقيقة 56، قبل أن يضيف ستونز الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 68 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يختتم رحيم سترلينغ التهديف بتسديدة قوية من ركلة حرة سكنت شباك كريستال بالاس في الدقيقة 88 من المباراة.

ترتيب الدوري الإنجليزي

وبهذا الفوز الكبير، استطاع مانشستر سيتي أن يخطف المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي لهذا الموسم برصيد 35 نقطة من 17 مباراة، وبفارق الأهداف عن فريق ليستر سيتي الذي حل في المركز الثالث.

ويحتل مانشستر يونايتد صدارة البريميرليغ هذا الموسم برصيد 27 نقطة من 18 مباراة خاضها، وذلك بعد تعادله أمام ليفربول سلبياً في مباراتهما التي أقيمت أمس الأحد أيضاً، فيما تراجع ترتيب الريدز إلى المركز الرابع برصيد 34 نقطة.

أما كريستال بالاس، فقد تجمد رصيده عند 23 نقطة من 19 مباراة، حل بها في المركز الـ 13 في ترتيب المسابقة.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

ولا يزال اللاعب المصري محمد صلاح نجم ليفربول يحتفظ بصدارته لترتيب هدافي الدوري الإنجليزي لهذا الموسم برصيد 13 هدفاً، بفارق هدف وحيد عن أقرب منافسيه: هيونج مين سون وهاري كين لاعبي توتنهام، حيث يملك كلا منهما 12 هدفاً في رصيده.

بايرن ميونخ ضد فرايبورغ

ونجح بايرن ميونخ في استعادة روح الانتصارات في مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم، حيث فاز بصعوبة شديدة على ضيفه فرايبورغ بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات الجولة الـ 16 من البوندسليغا.

وجاء هدف بايرن الأول من خلال لاعبه روبرت ليفاندوفسكي، الذي سجل مبكراً في الدقيقة 7 من الشوط الأول، ليأتي هدف التعادل لفرايبورغ في الدقيقة 62 من المباراة عن طريق لاعبه ينز بيترسن، قبل أن ينجح توماس مولر في تسجيل هدف الفوز لبايرن ميونخ في الدقيقة 74.

ترتيب الدوري الألماني

وبهذا الفوز المهم، رفع بايرن ميونخ رصيده إلى 36 نقطة من 16 مباراة، ليعزز صدارته لترتيب جدول الدوري الإيطالي لهذا الموسم، بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه، لايبزغ، الذي حل في المركز الثاني برصيد 32 نقطة.

أما فرايبورغ، فقد تجمد رصيده عند 23 نقطة، حل بها في المركز الثامن في ترتيب البوندسليغا هذا الموسم.

ترتيب هدافي الدوري الألماني

وبهدفه في هذه المباراة، عزز روبرت ليفاندوفسكي (لاعب بايرن ميونخ) صدارته لترتيب هدافي الدوري الألماني لهذا الموسم برصيد 20 هدفاً، بفارق 8 أهداف عن منافسيه: إرلينج هالاند (لاعب بوروسيا دورتموند) وأندريه سيلفا (لاعب آينتراخت فرانكفورت) حيث يملك كلا منهما 12 هدفاً في رصيده.