إلغاء الدوري الجزائري وتتويج متصدر الدوري باللقب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 يوليو 2020
إلغاء الدوري الجزائري وتتويج متصدر الدوري باللقب
مقالات ذات صلة
مصري يدخل موسوعة غينيس كأكبر لاعب كرة قدم في العالم
حقيقة رحيل عمر هوساوي عن النصر وانتقاله إلى الاتحاد
إصابة كريستيانو رونالدو بفيروس كورونا

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم إلغاء الموسم الكروي الحالي في بلاده 2019/2020 في ظل تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأشار الاتحاد الجزائري ـ حسبما ذكرت الوكالة المحلية في بلاده ـ إلى أنه سيتوّج فريق شباب بلوزداد بالدوري الجزائري الممتاز بعد إلغاء البطولة.

جدول ترتيب الدوري الجزائري

نادي شباب بلوزداد كان يتصدر جدول الترتيب فاعتبره الاتحاد الجزائري لكرة القدم بطلاً لموسم 2019-2020، ويعتبر هذا اللقب هو السابع في تاريخ مشاركاته بالبطولة المحلية في بلاده.

شباب بلوزداد كان متصدراً للدوري الجزائري قبل توقف مسابقات الدوري بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد_19، برصيد 40 نقطة ويتبقى له مباراة الجولة الـ 22 ـ بفارق 3 نقاط عن وفاق سطيف الوصيف الذي خاض الـ 22 جولة من أصل 30 جولة.

وبحسب ما أوردت تقارير صحفية جزائرية، عن اتحاد الكرة في بلادها، فقد تقرر إلغاء الهبوط هذا الموسم مع صعود 4 أندية من الدرجة الثانية إلى الممتاز، فيما كان الصعود من نصيب فرق أولمبي المدية ووداد تلمسان وسريع جيليزان وشبيبة سكيكدة إلى الدوري الممتاز.

فيروس كورونا في الجزائر

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في الجزائر فهناك 29.831 مصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين مواطنيها؛ حيث تم شفاء 20.082 حالة ووفاة 1200 آخرين.