إيلون ماسك: مفاجأة في عدد ساعات نومه رغم مشاريعه الكبرى

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 مارس 2021
إيلون ماسك: مفاجأة في عدد ساعات نومه رغم مشاريعه الكبرى
مقالات ذات صلة
جيف بيزوس يبيع حصة من أسهمه في أمازون للمرة الثانية في أسبوع واحد
ما هي الأعمال الحرة؟ وكيف تبدأ بعمل حر؟
عبدالله العثيم يبكي أثناء حديثه عن ترك الدراسة ووقت توزيع تركة والده

كشف إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس SpaceX وتسلا Tesla، في مقابلة مع مضيف البودكاست جو روغان، أجريت في فبراير 2021، عن عدد ساعات نومه يومياً، على الرغم من موازنة مسؤولياته في جميع شركاته.

إيلون ماسك: مفاجأة في عدد ساعات نومه رغم مشاريعه الكبرى
عدد ساعات نوم إيلون ماسك

وقال أيلون ماسك أنه يتمكن من النوم 6 ساعات في الليلة، خلال لقاءه في برنامج « The Joe Rogan Experience»، الأمر الذي بدا مفاجأة لـ جو روغان، عندما ناقش جدول عمله.

وقال روغان في سؤاله لـ إيلون ماسك: «كيف لديك الوقت؟ أنا لا أفهمك أبداً فيما يتعلق بالطريقة التي تدير بها العديد من الشركات في وقت واحد؟». مستطرداً: «أعتقد أن شيئاً مثل صاروخ سبيس إكس سيتطلب الكثير من التركيز؛ أعتقد أن هذا سيكون كيانك كله، في محاولة لمعرفة كيفية عمل هذا».

ورد ماسك بقوله صراحة إنه يعمل: «كثيراً»، مضيفاً أنه يعمل بشكل طبيعي حتى الساعة 1 أو 2 صباحاً خلال الأسبوع. 

وعندما سأل روغان بعد ذلك عن مقدار النوم الذي يحصل عليه رائد الأعمال التكنولوجي بانتظام، لم يتردد ماسك في إعطاء رقم. قال أيلون ماسك: «حوالي ست ساعات.. ليس هذا الجنون!»، نقلاً عن موقع Entrepreneur.

مفاجأة أخرى في عدد ساعات نوم أيلون ماسك

واعترف أيلون ماسك لاحقاً لروغان أنه حاول النوم أقل لكنه أشار إلى أن «الإنتاجية الإجمالية تنخفض» عند القيام بذلك، قائلاً: «لا أجد نفسي أريد أن ينام أكثر من ستة».

يبدو أن المقابلة التي استمرت ثلاث ساعات ونصف الساعة تطرقت على ما يبدو إلى كل موضوع محتمل، بدءً من ما قد يستغرقه البشر للعيش على المريخ، إلى مخاوف ماسك بشأن الذكاء الاصطناعي.

دور فيلم The Dictator في صناعة SpaceX

وفي بداية المقابلة، شارك رجل الأعمال الملياردير حقيقة ممتعة، مشيراً إلى أنه جعل Starship- صاروخ SpaceX - «أكثر مدبباً» بعد مشاهدة فيلم The Dictator لساشا بارون كوهين الكوميدي لعام 2012.

وقال ماسك: «اعتقدت أنه سيكون من المضحك أن نجعل الصاروخ أكثر مدبباً، وهذا ما فعلناه»، مضيفاً أن التصميم لم يكن له أي تأثير على الديناميكا الهوائية للصاروخ.

يذكر أن أن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك بجانب قيادته وإشرافه لسبيس إكس وتسلا، يعمل ماسك في 3 شركات أخرى أو يشرف عليها وهم The Boring Company وNeuralink وOpenAI.