إيلون ماسك يعتذر لمالكي سيارات تسلا لهذا السبب

  • تاريخ النشر: السبت، 20 نوفمبر 2021
إيلون ماسك يعتذر لمالكي سيارات تسلا لهذا السبب
مقالات ذات صلة
إيلون ماسك يعترف بوجود عيوب خطيرة في سيارات تسلا
إيلون ماسك يُعلن بدء إمكانية شراء سيارات تسلا بالبيتكوين
إيلون ماسك ينفذ وعده ويبيع أسهم تسلا

وجه إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية اعتذاره بسبب تعطل تطبيق الشركة على الهواتف المحمولة.

وقال إيلون ماسك إنه يوجه اعتذاره لكل عملاء تسلا الذين تضرروا من تعطل تطبيق الشركة على الهواتف المحمولة وإنه سيتخذ كل الإجراءات التي تضمن عدم تكرار ذلك مرة أخرى في المستقبل.

ويأتي اعتذار إيلون ماسك بعد انتشار تغريدة لأحد مالكي السيارات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يؤكد فيها أنه يواجه عطلاً في الاتصال بسيارته "تسلا موديل 3" وذلك على نظام iOS في سيول عاصمة كوريا الجنوبية.

وتداركت تسلا هذا الأمر وأصلحت العطل سريعاً لتعود الخدمة إلى العمل ولكن خلال فترة عطل التطبيق فإن العديد من مالكي سيارات تسلا لم يتمكنوا من الاتصال بسياراتهم.

وعانى حوالي 500 شخص من مالكي سيارات تسلا وخاصة موديل 3 من عدم قدرتهم على الاتصال بسياراتهم وهو الأمر الذي سبب لهم إزعاجاً شديداً.

إيلون ماسك يبيع أسهم في شركة تسلا

الجدير بالذكر أن إيلون ماسك أغنى رجل في العالم والرئيس التنفيذي لشركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية قرر مواصلة بيع أسهمه في الشركة.

وواصل إيلون ماسك بيع أسهم شركة تسلا لسابع جلسة تداول على التوالي وذلك من أجل تحقيق وعده بالتخلص من 10% من حصته في الشركة.

واستطاع إيلون ماسك أن يبيع حوالي 943.091 سهماً في شركة تسلا بقيمة 973 مليون دولار في يوم واحد فقط.

وينتظر بأن يواصل إيلون ماسك بيع أسهمه في تسلا حتى الوصول إلى قيمة 7.8 مليار دولار ليصل إلى بيع نسبة 10% من قيمة أسهمه في الشركة.

واستمر إيلون ماسك في بيع 2.1 مليون من خيارات الأسهم والتي كانت جزء من مبيعات الأسهم المساعدة في دفع الضرائب على ممارسة الخيارات.

وكشف إيلون ماسك أغنى رجل في العالم والمدير التنفيذي لشركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية عن بيعه لأسهم جديدة في الشركة.

وكشف إيلون ماسك أنه باع أسهم جديدة لتصل قيمة الأموال الإجمالية التي حصل عليها إلى 6.9 مليار دولار.

وأوضح إيلون ماسك الذي يعتبر أغنى رجل في العالم أنه قرر بيع الأسهم من أجل تسديد التزاماته المتعلقة بالاستقطاع الضريبي المفروض على ممارسة خيارات الأسهم.

وذكر إيلون ماسك أن ممارسة حقوق خيار الأسهم تؤدي إلى فرض ضرائب على الدخل ويمكن تغطيتها من خلال بيع فوري لبعض الأسهم الذي اشتراها حديثاً.

الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يقرر فيها إيلون ماسك بيع أسهم من شركة تسلا منذ عام 2016.

ودفع أغنى رجل في العالم مبلغ قيمته 590 مليون دولار للحكومة الأمريكية تحت بند ضرائب الدخل.

ثروة إيلون ماسك

يُذكر أن ثروة إيلون ماسك قد شهدت زيادة كبيرة، وذلك بعد أن عقدت شركة تأجير السيارات هيرتز صفقة ضخمة مع شركته تسلا. حصدت الشركة 25 ملياراً و600 مليون دولار أمريكي، وهو أكبر يوم لها في سوق الأسهم.

كما أدّت الصفقة البالغة أربعة مليارات 200 مليون دولار، إلى ارتفاع في سعر السهم بنسبة 13%؛ ما جعل القيمة السوقية لشركة تسلا تزداد، وتدخل الشركة نادي التريليون لتنافس شركات كبرى منها غوغل، وفيسبوك، وآبل، وميكروسوفت.

تلك الزيادة في أرباح شركة تسلا تنعكس على ثروة إيلون ماسك الرئيس التنفيذي للشركة. ليصل صافي ثروة إيلون ماسك الشخصية إلى 255 ملياراً و200 مليون دولار.

هذا الرقم يجعل ماسك يحصل على لقب أغنى شخص، ومن المحتمل أن يكون أغنى من على هذا الكوكب، طبقا لما ذكرته وسائل الإعلام العالمية، إيلون ماسك هو الوحيد الذي تبلغ ثروته أكثر من 200 مليار دولار بعد أن انخفضت ثروة جيف بيزوس.