اتحاد الكرة يوضح مستجدات طلب إعادة مباراة مصر والسنغال

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 أبريل 2022
اتحاد الكرة يوضح مستجدات طلب إعادة مباراة مصر والسنغال

تحدث وليد العطار، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، عن مستجدات ملف إعادة مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم 2022.

وكان الاتحاد قد تقدم بملف كامل بضم جميع الانتهاكات التي تعرضت لها بعثة منتخب مصر منذ الوصول إلى العاصمة السنغالية داكار.

وقال العطار في تصريحات تلفزيونية " لم تصلنا أي ردود بشأن الشكوى التي تقدمنا بها بشأن مباراة مصر والسنغال".

تصريحات جمال علام عن إعادة مباراة مصر والسنغال

ويأتي حديث وليد العطار بعد ساعات قليلة من ظهور جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، والحديث عن نفس الملف.

وصرح علام قائلًا " ننتظر قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومن بعده سنذهب للمحكمة الرياضية الدولية بأسرع وقت ممكن".

هل تتم إعادة مباراة مصر والسنغال ؟

وأضاف " ولما لا تُعاد مباراة مصر والسنغال، وحتى وارد أن تُحسب النتيجة لنا بدون أن نلعب المباراة مرة أخرى، نحن قدمنا ملفا بكل ما حدث، والأجواء التي أقيم فيها اللقاء ليست أجواء كرة قدم".

وواصل حديثه " نحن نبحث عن حقنا، حتى وإن لم تعاد المباراة وتم توقيع عقوبة على الاتحاد السنغالي، سنكون وقتها على الأقل قد أثبتنا أن لنا حقاً".

واستمر في حديثه " كأس العالم سينطلق في نوفمبر المُقبل، وما زال أمامنا وقت والأمل موجود، أعرف أن الموضوع صعب ولكننا مستمرون في طريقنا".

بعثة مصر في السنغال

وكان المنتخب السنغالي قد تمكن من بلوغ المونديال بعد التغلب على الفراعنة بركلات الترجيح بعدما فاز إيابًا بهدف دون رد، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب لصالح المنتخب المصري.

وشهدت مباراة الإياب عدد من الأزمات والتعديات على بعثة الفراعنة كان أبرزها حمل لافتات مسيئة ضد محمد صلاح إلى جانب الاعتداء عليه أثناء خروجه من الملعب.

واستخدمت الجماهير السنغالية "الليزر" بشكل مكثف ضد لاعبي الفراعنة بالإضافة إلى الاعتداء على البعثة المصاحبة من جماهير وإعلام.

شكوى مصر ضد الاتحاد السنغالي

قام جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وقائد بعثة الفراعنة في السنغال حينها، بالتقدم بشكوى رسمية إلى مراقب اللقاء ومندوبي الاتحاد الأفريقي والمنسق الأمني في العاصمة داكار بعد الاعتداءات.

ثم قرر الاتحاد المصري بعد ذلك تجهيز ملف كامل يحمل كل ما تعرضت له البعثة المصرية من اعتداء إلى جانب مقاطع فيديو وصور وتقديمها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

تصريحات فرج عامر عن إعادة مباراة مصر والسنغال

أكد فرج عامر رئيس نادي سموحة السابق، أنه علم من مصادر خاصة في الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، أن سيصدر قرار بإعادة مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم.

وأردف عامر، أن قرار فيفا سيستند إلى عدة وثائق تسجيلات تظهر الانتهاكات التي تعرضت لها بعثة منتخب مصر إلى جانب الأداء السيئ من الحكم الجزائري مصطفى غربال.

كما أكد أن القرار قد يشمل عدداً من العقوبات الأخرى على عدة شخصيات في الاتحاد الأفريقي وليس مجرد إعادة المواجهة فقط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة