ارتفاع أسهم تسلا بنسبة 27% خلال الأسبوع الماضي

عودة قوية لأسهم تسلا: محو خسائر العام ورهانات على النصف الثاني

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 يوليو 2024 آخر تحديث: منذ 5 أيام
ارتفاع أسهم تسلا بنسبة 27% خلال الأسبوع الماضي

شهد سهم شركة تسلا للسيارات الكهربائية ارتفاعاً ملحوظاً في آخر جلسات التداول الأسبوعية، ليمحى بذلك كافة خسائر العام، ويرسم صورة تفاؤلية للنصف الثاني من عام 2024.

عودة قوية لأسهم تسلا: محو خسائر العام ورهانات على النصف الثاني

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد أغلق سهم تسلا عند 251.55 دولاراً، بعد أن قفز بنسبة 27% خلال الأسبوع الماضي.

ويعود هذا الارتفاع القوي إلى تقرير التسليمات الأفضل من المتوقع للربع الثاني، والذي أظهر انخفاضاً أقل حدة مما كان متوقعاً.

ومع أن عمليات التسليم لا تزال أقل بنسبة 4.8% عن العام السابق، إلا أن هذا التحسن النسبي أعطى المستثمرين دفعة معنوية، خاصة مع اقتراب حلول النصف الثاني من العام.

ونوهت التقارير إلى أن أسهم تسلا قد شهدت انخفاضاً حاداً في أبريل الماضي، وصلت فيه إلى أدنى مستوى لها خلال 52 أسبوعاً، وذلك بسبب سلسلة من العوامل، بما في ذلك: انخفاض مبيعات الربع الأول في قطاع السيارات الأساسي، عمليات تسريح واسعة النطاق للعمال، وإلغاء خطط إنتاج سيارة عائلية منخفضة التكلفة في مصنع تكساس.

وعلى الرغم من هذه التحديات، تظل تسلا لاعباً قوياً في سوق السيارات الكهربائية، حيث تستعد الشركة للإعلان عن نتائجها المالية للربع الثاني في 23 يوليو الجاري، وسط توقعات بتحقيق نمو ملحوظ.

وتواصل شركة تسلا تقديم خصومات وحوافز لجذب العملاء إلى مجموعتها من السيارات الكهربائية، بما في ذلك موديلات 3 وY وS وX.

وأضافت التقارير أن الأنظار تتجه نحو نتائج النصف الثاني من عام 2024، لمعرفة ما إذا كانت تسلا ستتمكن من الحفاظ على زخمها التصاعدي، وتحقيق المزيد من النمو في مبيعاتها وأرباحها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة