ارتفاع أسهم جونسون آند جونسون بعد الكشف عن برنامج إعادة الشراء

تتبع الشركة برنامج جديداً لإعادة شراء الأسهم بقيمة 5 مليارات دولار وأعادت التأكيد على أهداف أرباحها للعام بأكمله

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 سبتمبر 2022
ارتفاع أسهم جونسون آند جونسون بعد الكشف عن برنامج إعادة الشراء
مقالات ذات صلة
انخفاض سهم جونسون آند جونسون بسبب بودرة «التلك» للأطفال
سحب منتجات من جونسون آند جونسون لاحتوائها على مواد مسرطنة
جونسون آند جونسون تعين ثيبوت مونغون رئيساً لصحة المستهلك

كشفت شركة جونسون آند جونسون، يوم الأربعاء، عن برنامج جديد لإعادة شراء الأسهم بقيمة 5 مليارات دولار وأعادت التأكيد على أهداف أرباحها للعام بأكمله.

خطة إعادة الشراء

وقالت شركة جونسون آند جونسون إن خطة إعادة الشراء، التي سيتم تمويلها نقداً، لن يكون لها حد زمني وستستهدف 2.63 مليار سهم عادي للمجموعة.

كررت الشركة أيضاً توقعاتها للأرباح لعام 2022 التي تتراوح بين 10.65 دولاراً و10.75 دولاراً للسهم الواحد، مع نمو مبيعات التشغيل المعدلة بين 6.5% و7.5%.

يقول جواكوين دواتر، الرئيس التنفيذي لشركة الرعاية الصحية والطبية: «لقد أظهرت السنوات القليلة الماضية مرونة شركة جونسون آند جونسون، مع استمرار الثقة في أعمالنا وخطوط الأنابيب، يعتقد مجلس الإدارة وفريق الإدارة أن أسهم الشركة هي فرصة استثمارية جذابة».

وأضاف: «من خلال التدفق النقدي القوي لدينا وأدنى مستوى من صافي الدين في خمس سنوات، لدينا القدرة على الاستثمار في الابتكار، وزيادة أرباحنا، وتنفيذ عمليات الاستحواذ الاستراتيجية، واتخاذ هذا الإجراء لتحقيق عوائد للمساهمين ودفع النمو على المدى الطويل».

ارتفاع أسهم جونسون آند جونسون

سجلت أسهم جونسون آند جونسون ارتفاعاً بنسبة 1.88% في منتصف يوم الأربعاء لتداول الأسهم عند 164.40 دولاراً لكل سهم.

سجلت شركة جونسون آند جونسون أرباحاً أفضل من المتوقع للربع الثاني في أواخر يوليو، لكنها قلصت توقعات مبيعاتها للعام بأكمله والأرباح بسبب تأثير قوة الدولار الأمريكي.

ارتفعت مبيعات الأدوية بنسبة 6.7% لتصل إلى 13.332 مليار دولار بينما زادت مبيعات لقاح كوفيد بأكثر من الضعف مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى 544 مليون دولار.

بالنظر إلى السنة المالية 2022، قلصت شركة جونسون آند جونسون توقعاتها للأرباح المعدلة إلى ما بين 10.00 دولارات إلى 10.10 دولارات للسهم، بانخفاض 25 سنتاً عن الحد الأعلى لتوقعاتها السابقة، مع مبيعات تراوحت بين 93.3 دولاراً و94.3 مليار دولار.

هذا أقل من تقديراتها السابقة البالغة 94.8 مليار دولار إلى 95.8 مليار دولار، على الرغم من أن هذا الرقم يشمل مبيعات اللقاحات.

وقالت شركة جونسون آند جونسون الشهر الماضي أيضاً إنها ستوقف تماماً بيع منتجات بودرة الأطفال التي تعتمد على التلك العام المقبل.