الأمير تشارلز يصف وفاة الملكة إليزابيث الثانية بكلمات مؤثرة

تشارلز أصبح ملكاً لبريطانيا بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 سبتمبر 2022
الأمير تشارلز يصف وفاة الملكة إليزابيث الثانية بكلمات مؤثرة

نعى الملك تشارلز الثالث، ملك بريطانيا الجديد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية، بكلمات مؤثرة وذلك من خلال بيان صادر عن قصر باكنغهام بعد الإعلان رسمياً عن رحيل الملكة عن الدنيا.

وجاء في بيان الملك تشارلز الثالث الصادر عن قصر باكنغهام اليوم الخميس إن وفاة والدته الحبيبة، صاحبة الجلالة وملكة بريطانيا هي لحظة حزن كبير بالنسبة له ولجميع أفراد عائلته.

وأضاف الملك تشارلز في بيانه: "أشعر بالحزن العميق على وفاة سيدة عزيزة وأم محبوبة وأعلم أن خسارتها سيشعر بها الشعب في جميع أنحاء البلاد، والعالم ودول الكومنولث أيضاً".

وأردف الملك تشارلز أنه سيكون هناك عدد كبير ولا يحصى من الناس في جميع أنحاء العالم يشعرون بالحزن والأسى لهذه الخسارة الكبيرة.

وأشار الملك تشارلز في بيانه إلى أنه خلال فترة الحداد والتغيير سيشعر هو وعائلته بالراحة بسبب معرفتهم بمدى الاحترام والمودة العميقة التي حظيت به الملكة إليزابيث.

الجدير بالذكر أن العائلة المالكة في بريطانيا أعلنت عن وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عاماً في قصر بالمورال الملكي في أسكتلندا اليوم الخميس بعدما تدهورت حالتها الصحية وعاشت ساعتها الأخيرة محاطة بأبنائها وأحفادها.

وأعلن عن تولي الأمير تشارلز صاحب الـ73 عاماً منصب ملك بريطانيا بعد وفاة الملكة إليزابيث وذلك عملاً بالتقاليد الملكية البريطانية التي تمتد لقرون طويلة.

وحرص الأمير وليام وكذلك الأمير هاري بالإضافة للأميران أندرو وألبرت على الذهاب إلى قصر بالمورال الملكي في أسكتلندا للتآزر معاً في هذه اللحظة الصعبة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة