النجم الساحلي يؤكد رحيل لاعبه إلى الأهلي المصري

المارد الأحمر يحصل على خدمات الضاوي بتعاقد ممتد بداية من الشتاء الحالي

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 يناير 2023
النجم الساحلي يؤكد رحيل لاعبه إلى الأهلي المصري

أعلن مجلس إدارة النجم الساحلي التونسي عن انتقال لاعبه محمد الضاوي إلى صفوف الأهلي المصري خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وكانت الفترة الماضية شهدت محادثات بين الفريقين للتفاوض حول ضم اللاعب خاصة في ظل وجود استحقاق مالية على النادي التونسي لصالح الفريق المصري.

حيث كان النجم الساحلي قد تكفل خلال وقت سابق بدفع الغرامة المقررة على سليماني كوليبالي لصالح الأهلي بعدما قام اللاعب بالهروب.

بيان النجم الساحلي اليوم

ونشر النجم الساحلي التونسي بياناً صحفياً اليوم جاء على النحو التالي.

"أفضت المفاوضات النهائية مع النادي الأهلي المصري الذي عبّر عن رغبته في انتداب اللاعب محمد الضاوي خلال فترة الانتقالات الجارية إلى مبلغ 1.250 مليون دولار على أن يقع طرح منه المبلغ المتبقي من انتداب اللاعب سليمان كوليبالي والذي يقدر ب910 ألف دولار".

"لم يقع تسديد أي مبلغ من طرف النجم الساحلي للنادي الأهلي المصري عند انتداب اللاعب سليمان كوليبالي في 26 ماي 2019. حيث بلغت القيمة الجملية للإنتداب بسبب خطايا التأخير 1.910 مليون دولار (6 مليون دينار)".

"قبِل النادي الأهلي المصري في 27 نوفمبر 2021 بإعادة جدولة دين النجم الساحلي إلى 4 أقساط وتنص الاتفاقية الممضاة على 3 اقساط ب500 ألف دولار وقسط أخير ب410 ألف دولار مع نسبة فوائض هامة في صورة أي تأخير جديد في أي قسط من الأقساط".

"لم تثمر جهود الهيئة المديرة لإقناع الهيئة المسؤولة عن هذا الانتداب بسداد ولو قسط واحد من جملة الأربع أقساط رغم تعهداتها المتكررة بخلاص كامل المبلغ أو جزء منه ، خلال مناسبات عامة وخاصة ، أثناء فترة تسييرها و بعدها".

"قام النجم الرياضي الساحلي إلى حد الآن بتسديد قسطين اثنين للنادي الأهلي المصري، الأول عند التفريط في اللاعب الطيب المزياني لفريق أبها السعودي الموسم الفارط والثاني عند انطلاق الموسم الحالي بعد أن تسلمت الهيئة المديرة الحالية مقاليد تسيير الجمعية، ولا يزال النجم الساحلي مطالب بتسديد قسطين آخرين على التوالي: الشهر المقبل فيفري 2023 وأوت 2023".

"تعتبر الهيئة المديرة للنجم الرياضي الساحلي نفسها هيئة تسيير أعمال النادي تتمثل مهمتها الأساسية في إنقاذه من الوضعية الدقيقة التي أصبح عليها وإصلاح توازناته المالية والقانونية والرياضية، وهي لا تريد اتخاذ قرارات إستراتيجية ملزمة للنادي إلا في إطار موافقة جل مكوناته".

"بناء على ما سبق وبعد استشارة هيئة الدعم والمساندة برئاسة العميد عبد الجليل بوراوي، تم التوصّل إلى ضرورة النادي في التفريط في اللاعب محمد الضاوي لصالح النادي الأهلي المصري بمبلغ 1.250 مليون دولار (3.9 مليون دينار تونسي) يسحب منه آليا مبلغ 910 ألف دولار (2.9 مليون دينار تونسي) المتعلق بصفقة انتداب اللاعب سليمان كوليبالي".

"تنصح الهيئة المديرة للنجم الساحلي بوجوب وضع بنود في القانون الأساسي للجمعية تحمي النادي من الوقوع في انزلاقات خطيرة مثل هذه ، حيث يجب ان تكون الهيئات المديرة مسؤولة ماديا و قانونيا على تغطية حد أدنى من العجز المالي الذي تتسبب فيه للنادي أثناء فترة تسييرها، كما يجب أيضا اخضاع الانتدابات الثقيلة (التي تفوق المليون دينار) لهيئة مراقبة يكون رأيها محدد و إلزامي".