هل يفقد الترجي التونسي جماهيره في مواجهة الأهلي المصري؟

من المتوقع منع جماهير الترجي من حضور المباريات بسبب أحداث الشغب التي اندلعت في المدرجات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 مايو 2023
هل يفقد الترجي التونسي جماهيره في مواجهة الأهلي المصري؟

أصبح نادي الترجي التونسي مهددا بالحرمان من حضور جماهيره لمباراته أمام فريق الأهلي المصري في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ومن المتوقع منع جماهير الترجي من حضور المباريات بسبب أحداث الشغب التي اندلعت في المدرجات بين مشجعي الترجي وقوات الأمن التونسي أثناء مباراة الفريق مع شبيبة القبائل الجزائري في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتعادل الترجي أمام شبيبة القبائل وصعد إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه في مباراة الذهاب، ولكن شغب الجماهير أدى إلى تأخير بداية الشوط الثاني من المباراة لنحو 30 دقيقة.

وسيلعب الترجي أمام الأهلي في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي في تونس أحد يومي 12 أو 13 مايو الجاري على استاد رادس، وتقام مباراة العودة في استاد القاهرة الدولي أحد يومي 19 و20 مايو.

الأمن التونسي يمنع حضور الجماهير الأقل من 18 عاما

قالت تقارير صحفية تونسية إن وزارة الداخلية التونسية أصدرت قرارا بمنع حضور الجماهير الأقل من 18 عاما للمباريات بعد أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الترجي أمام شبيبة القبائل.

وأوضحت التقارير أن قرار وزارة الداخلية بدأ تنفيذه من يوم أمس 30 أبريل، وبررت الوزارة قرارها بسبب أحداث الشغب التي قامت بها جماهير فريق الترجي التونسي.

عقوبات متوقعة على الترجي من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

قالت تقارير صحفية مصرية إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" يدرس توقيع عقوبات على فريق الترجي التونسي بعد أحداث الشغب التي شهدتها مواجهة الفريق التونسي أمام فريق شبيبة القبائل الجزائري.

وأضافت التقارير أن لجنة الانضباط في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ستعقد اجتماعا خلال الأسبوع الجاري من أجل اتخاذ قرار حول أحداث مباراة الترجي وشبيبة القبائل وذلك بعد الانتهاء من مراجعة تقرير مراقب المباراة ومقاطع الفيديو المسجلة من داخل الملعب.

وتابعت التقارير الصحفية: "يمكن أن يتم منع جماهير الترجي من الحضور لعدة مباريات على ملعبه، على أن يتم تنفيذ العقوبة بداية من الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، أو نقل مباريات الترجي خارج تونس بدون حضور الجماهير".

مدرب الترجي: نتمنى تواجد جماهيرنا في مباراة الأهلي

قال أمين اللطيفي، المدرب العام لفريق الترجي التونسي، إنه يتمنى عدم فرض عقوبات على جماهير فريقه بسبب ما حدث في مباراة شبيبة القبائل الجزائري.

وأضاف مدرب الترجي، في تصريحات تلفزيونية: "نتمنى عدم توقيع عقوبات على جماهير الترجي من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم".

وتابع مدرب الترجي: "جمهورنا هو مصدر قوتنا الأول وحضوره في مباراة الأهلي هام جدا، والجماهير بشكل عام هي من تمنح المتعة لمباريات كرة القدم".

وحول مواجهة الأهلي والترجي، قال أمين اللطيفي: "هذه المباراة تعتبر قمة للكرة الإفريقية لأن الفريقين هما الأكبر على مستوى القارة، وأتمنى أن تخرج المباراة بشكل يليق بالفريقين".

وأضاف مدرب الترجي: "سنعاني من عدد من الغيابات أمام الأهلي، ولكن الترجي فريق قوي وقادر على التعامل مع أي نقص في صفوفه".

وأشاد مدرب الترجي بمواطنه التونسي علي معلول الظهير الأيسر للنادي الأهلي المصري، وقال: "علي معلول من أفضل اللاعبين في قارة إفريقيا، كما أنه نجح في التألق مع الأهلي ومنتخب تونس لسنوات طويلة، ونعتبره واجهة مشرفة لكرة القدم التونسية".

الأهلي يطلب السعة الكاملة لاستاد القاهرة في مواجهة الترجي

على العكس من الأزمات التي تواجهها جماهير الترجي، قالت تقارير صحفية مصرية إن النادي الأهلي قرر طلب حضور الجماهير بالسعة الكاملة في استاد القاهرة الدولي خلال لقاء الترجي بالدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأضافت التقارير أن الأهلي سيخاطب الجهات الأمنية لتكرار الموافقة على حضور الجماهير كما حدث في مباراة الهلال السوداني والتي شهدت تواجد 50 ألف مشجع، ومباراة الرجاء المغربي والتي حضرها نحو 52 ألف مشجع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة