السجل التاريخي لأبطال كأس السوبر الإسباني قبل انطلاق النسخة التاريخية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 يناير 2020
السجل التاريخي لأبطال كأس السوبر الإسباني قبل انطلاق النسخة التاريخية
مقالات ذات صلة
رد فعل غير متوقع لميسي بعد علمه باستقالة رئيس برشلونة
دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد ينجو بمعجزة وليفربول يفوز بسهولة
كيف وصف الشيخ حمدان بن محمد المقاتل الروسي حبيب نورمحمدوف بعد اعتزاله؟

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، حول العالم، إلى المملكة العربية السعودية، حيث ينتظرهم مفاجأة كأس السوبر الإسباني، في نسخة تاريخية لكأس السوبر الإسباني، حيث يشارك 4 فرق إسبانية هي ريال مدريد، وبرشلونة، وأتليتكو مدريد، وفالنسيا، وذلك للمرة الأولى في تاريخ المسابقة التي كانت تقام في الصيف على مدار السنوات الماضية.




ونستعرض في السطور المقبلة، السجل التاريخي لأبطال كأس السوبر الإسباني على مدار تاريخ البطولة.

برشلونة 

حقق فريق برشلونة الكتالوني، البطولة بواقع 13 مرة في تاريخه بنظامها الأخير، ليكون بذلك صاحب الصدارة في عدد بطولات كأس السوبر في إسبانيا، الذي خاض البطولة 28 مرة خسر منهم 12 دون احتساب تلك المباراة التي أقيمت عام 1945.

النادي الكتالوني أيضًا كان بطلًا إضافيًا في مرة سابقة عندما أقيمت البطولة في بداية أربعينيات القرن الماضي ثلاث مرات فقط فاز منهم أتلتيكو مدريد بأول مرتين.

برشلونة فاز بكأس السوبر مرتين دون أن يخوض أي مباراة في عامي 1952 و1953 حيث تم اعتباره البطل بشكل أوتوماتيكي بسبب فوزه بالكأس والسوبر.

ريال مدريد

يأتي الميرنجي كما يحب عشاقه أن يلقبوه في الوصافة بعدد الفوز بالبطولة، حيث يمتلك 10 ألقاب في سجله بكأس السوبر الإسباني، لكنه رسميًا أول من فاز بأول لقب منها على حساب فالنسيا بثلاثية مقابل هدف عام 1947 وهو اللقب الذي لا يحتسب بسبب النظام القديم الذي أقيم به السوبر.

ومن الطريف أنه فاز لقب منهم دون خوض أي مباريات عام 1989 بسبب فوزه بالثنائية في العام الذي سبق البطولة.

ويتساوى الملكي مع أتلتيكو مدريد وفالنسيا في المركز الثاني لأكثر الفرق المشاركة في المباريات النهائية، مع الوضع في الاعتبار أن الملكي لم يخض نهائي 1986 و 1987 بسبب عدم توصله لاتفاق مع ريال سوسيداد وسرقسطة حول اللقاء.

ديبورتيفو لاكرونا

فاز فريق ديبورتيفو لاكرونا، بلقب كأس السوبر الإسباني، ثلاث مرات فقط ويُعد ثالث أكثر فريق حقق الفوز به خلف ريال مدريد وبرشلونة.

لاكرونا فاز بألقاب 1995 و2000 و 2002 ولا يملك الفريق أي لقب في كأس السوبر بشكلها القديم الذي أقيم قبل الثمانينات من القرن الماضي.

أتلتيكو مدريد

نادي أتلتيكو مدريد هو ثالث أكثر الفرق التي حققت بطولة كأس السوبر الإسباني بواقع أربعة ألقاب نالها بحساب لقبي 1940 و1941.

أول لقبين فاز بهما أتلتيكو مدريد لا يتم الاعتراف بهم بصورة رسمية في الوقت الحالي وكذلك هو الحال بالنسبة للقب برشلونة الأول الذي ناله عام 1945 واللقب الذي فاز به الروخيبلانكوس عام 1951.

الرائع في أول بطولة كأس سوبر إسباني أقيمت تحت مسمى كأس الرئيس أنها تحمل الرقم القياسي لأطول بطولة في التاريخ حيث أقيمت أول مباراة في أبريل 1941 وآخر مباراة في أبريل 1947.

أما بشكل رسمي فأتلتيكو مدريد له لقبين فقط في كأس السوبر حصل عليهما عامي 1984 و2014 وخسر أربعة نهائيات في الشكل الجديد للبطولة.

أتلتيك بلباو

يتساوى أتلتيك بلباو مع أتلتيكو مدريد في المركز الثالث كأكثر من حققوا لقب السوبر الإسباني بشكله الأخير، بواقع بطولتان فاز بهما عامي 1984 و2015.

ويملك الفريق لقباً آخر فاز به في السابق عام 1950 ولا يتم الاعتراف به بشكل رسمي في الوقت الحالي.

ويمتلك عدد كبير من الأندية الإسبانية، لقباً وحيداً يتم الاعتراف به في بطولة كأس السوبر الإسباني هم إشبيلية وفالنسيا وريال سرقسطة وريال مايوركا وريال سوسيداد.

ومن ضمن تلك الأندية هناك فالنسيا فقط الذي يملك بطولة أخرى حصل عليها في أربعينات القرن الماضي ولا يتم الاعتراف بها حالياً.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا