الفنان محمد رياض يدخل في نوبة بكاء على الهواء عند حديثه عن محمود ياسين

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 أكتوبر 2020
الفنان محمد رياض يدخل في نوبة بكاء على الهواء عند حديثه عن محمود ياسين
مقالات ذات صلة
وداعاً وحيد حامد: غول الكتابة السينمائية الذي قهر الظلام
وفاة الفنان الإماراتي محمد الحمر.. وهكذا نعى وفاته المشاهير في بلاده
وفاة بطل فيلم بلاك بانثر Black Panther

دخل الفنان المصري محمد رياض، في نوبة بكاء على الهواء عند حديثه عن حماه الفنان محمود ياسين، الذي وافته المنية يوم أمس (الأربعاء) عن عمر يُناهز الـ 79 عاماً؛ إثر معاناته مع المرض خلال الفترة الأخيرة.

بكاء محمد رياض على الهواء بسبب محمود ياسين

وقال محمد رياض، خلال مداخلة أُجريت معه ببرنامج 90 دقيقة على فضائية المحور، المصرية:"أشكر الجميع، أشكر كل من تواصل لتقديم العزاء لنا من مصر والوطن العربي فتلقيت مكالمات من الوطن العربي كله، كان رجلاً عظيماً بمعنى الكلمة".

وتابع الفنان المصري حديثه عن محمود ياسين قائلاً:"لم يكن حمايا بل كان والدي الغالي"، قبل أن يدخل في نوبة بكاء على الهواء ويعتذر عن عدم قدرته على استكمال الحديث.

الأيام الأخيرة في حياة محمود ياسين

تحدث الفنان محمد رياض، زوج ابنة الفنان المصري الراحل محمود ياسين، عن الأيام الأخيرة في حياة حماه قبل إعلان وفاته اليوم الأربعاء.

وقال رياض، في تصريحات أوردتها عنه مواقع مصرية يوم أمس الأربعاء، إن الفنان الراحل محمود ياسين تعرض لوعكة صحية منذ أسبوع تقريباً؛ حيث تم نقله لأحد المستشفيات في بلاده في سريه تامة للاطمئنان على حالته قبل أن يتوفي اليوم.

قصة مرض محمود ياسين

وكانت تقارير صحفية مصرية، قد أشارت إلى أن الفنان الراحل محمود ياسين كان يُعاني من مقدمات مرض الزهايمر وهو مامنع مشاركته للفنان عادل إمام في مسلسل "صاحب السعادة"؛ حيث قيل إنه لم يعد قادراً على حفظ النص، والوقوف أمام الكاميرا لاسترجاع الكلمات.

وهو الأمر الذي تكرر معه، بحسب التقارير الصحفية المصرية، ذاتها خلال أحد المهرجانات حين لم يتذكر الفنانة إلهام شاهين عندما صافحته على هامش تواجده.

وأشارت الفنانة شهيرة، زوجة الراحل محمود ياسين، في تصريحات تليفزيونية مؤخراً، إلى إنها كانت تمنع أولادها من رؤية والدهم خلال الأشهر الأخيرة بسبب احترازاتها ضد فيروس كورونا:"كنت بخليهم يشفوه في 5 شهور الأخيرة من بعيد".

وفاة محمود ياسين

وكان الكاتب والممثل عمرو محمود ياسين نجل الفنان القدير محمود ياسين، قد أعلن عبر حسابه على فيسبوك وفاة والده وطلب من الجميع الدعاء له بالرحمة والمغفرة وذلك منذ دقائق فقط.

وتوفي الفنان محمود ياسين عن عمر يناهز الـ79 عاماً وكان يعاني في الفترة الأخيرة من تدهور حالته الصحية بشكل كبير بسبب إصابته بمرض الألزهايمر منذ عامين تقريباً حيث أكدت زوجته السيدة شهيرة أنه لا أمل من تحسن حالته.

ووصلت حالة الفنان محمود ياسين لمرحلة أنه لم يتمكن من الحركة في آخر 3 شهور تقريباً وذلك بسبب إصابته بشرخ في منطقة الحوض وطلب منه الأطباء الالتزام التام بالسرير وعدم الحركة.

آخر أعمال محمود ياسين

يذكر أن آخر عمل قدمه الفنان الراحل محمود ياسين كان فيلم "جدو حبيبي" في عام 2012 وشارك في بطولته مع أحمد فهمي وبشرى ولبنى عبدالعزيز.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا