"الموارد البشرية" تكشف موعد عودة جميع موظفي السعودية للعمل

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 أغسطس 2020
"الموارد البشرية" تكشف موعد عودة جميع موظفي السعودية للعمل
مقالات ذات صلة
السعودية تُعلن شروط استقبال المعتمرين من خارج المملكة
العاهل الأردني والملكة رانيا يطمئنان على مصابين أردنيين بفرنسا (فيديو)
الأمير محمد بن سلمان يدعو "الحالمين" للانضمام للسعودية

قال وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، أحمد بن سليمان الراجحي، في تعميم رسمي أًرسل لجميع الجهات الحكومية، إن عودة جميع موظفي القطاع العام لمقار العمل في النطاق الأخضر ستكون ابتداءً من يوم الأحد الموافق 30 أغسطس.

وكانت المملكة العربية السعودية، قد علقت في منتصف شهر مارس الماضي، الدوام الرسمي بمؤسساتها الحكومية، ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها حينها لمكافحة تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وبحسب التعميم الصادر عن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، فهناك 5 شروط للعودة وهي ألا تتجاوز نسبة من يعملون عن بعد 25% من موظفي الجهة، تمكين من يعملون عن بعد من أداء مهماتهم من قبل الجهة الحكومية، استمرار الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالعمل عن بعد وفق تصنيف المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، استمرار حضور الموظفين وفق الدوام المرن (7:30 - 8:30 - 9:30) وأخيراً استمرار العمل بتعليق البصمة.

ونقل موقع شبكة سي إن إن الأمريكية، عن مصدر مسؤول في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، تشديدهم على ضرورة الالتزام بتطبيق البروتوكولات الوقائية في مقار العمل، المنشورة على موقع المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، قد سمحت بعودة موظفي القطاع العام لمقرات العمل بنسبة 50% شهر يوليو الماضي ثم زادت النسبة إلى 75%.

فيروس كورونا في السعودية

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في السعودية فهناك 306 ألف مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 278 ألف حالة ووفاة 3.619 حالة من الوباء.