بالميراس يتأهل لكأس العالم للأندية بفوز على سانتوس بنهائي ليبرتادوريس

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 يناير 2021
بالميراس يتأهل لكأس العالم للأندية بفوز على سانتوس بنهائي ليبرتادوريس
مقالات ذات صلة
جمال يعقوب: كرة القدم الكويتية تودع نجمها السابق
صور أشهر نجوم كرة القدم في طفولتهم
من هو المُدرب البرازيلي مانو مينيز الذي تعاقد معه نادي النصر السعودي؟

حصد فريق بالميراس البرازيلي بطاقة التأهل للنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية ـ التي ستستضيفها دولة قطر شهر فبراير المقبل ـ بعد فوزه على نظيره سانتوس بهدف دون رد خلال اللقاء الذي جمعهما مساء يوم أمس السبت، على ملعب ماراكانا بنهائي بطولة كأس ليبرتادوريس.

بالميراس يفوز على سانتوس بنهائي كأس ليبرتادوريس

وخطف نادي بالميراس الفوز بهدف سجله لاعبه برينو لوبيز من رأسية رائعة في شباك سانتوس بالدقيقة التاسعة من زمن الوقت بدلًا من الضائع من عمر المباراة ليحجز المقعد المتبقي بكأس العالم للأندية لفريقه ممثلاً عن قارة أمريكا الجنوبية.

ويُعد تتويج نادي بالميراس بكأس ليبرتادوريس يوم أمس على حساب نظيره سانتوس، هو الثاني في تاريخه بعدما حصد لقب البطولة ذاتها لأول مرة عام 1999، بينما سبق وفاز سانتوس باللقب 3 مرات.

كما أن فوز نادي بالميراس بكأس ليبرتادوريس يبدأ سيطرة للأندية البرازيلية على المسابقة التي فاز في نسختها الماضية نادي فلامنجو ومن ثمّ كون ممثل قارة أمريكا الجنوبية بكأس العالم للأندية نادياً برازيلياً.

ولكن لا تُعد البرازيل هي الأكثر حصداً لبطولة كأس ليبرتادوريس من خلال أنديتها فحصلت فقط على 20 لقباً بفوز بالميراس يوم أمس، بينما تتربع أندية دولة الأرجنتين على رأس قائمة الفائزين بكأس ليبتادوريس بواقع 25 لقباً.

بطولة كأس ليبتادوريس 2020

وتُعد نسخة عام 2020 من بطولة كأس ليبرتادوريس هي الأطول في التاريخ؛ حيث استمرت على مدار 375 يوماً منذ أن انطلقت في 21 يناير الماضي 2020 وهو الأمر الذي يعود بالطبع للإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 فحضر النهائي فقط 5000 مُشجع.

ومع اقتراب انطلاق بطولة كأس العالم للأندية في نسختها المقبلة التي ستستضيفها دولة قطر خلال الفترة من 4 فبراير حتى يوم 11 من الشهر ذاته، نستعرض جدول مباريات البطولة ومواعيدها:

جدول مواعيد مباريات كأس العالم للأندية كالتالي:

4 فبراير 2021: الأهلي المصري والدحيل القطري.

4 فبراير 2021: أونال المكسيكي و أولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

7 فبراير 2021: بالميراس والفائز من مباراة أونال المكسيكي وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي (دور نصف نهائي)

7 فبراير 2021: مباراة تحديد المركز الخامس (الخاسر من الأهلي والدحيل) و (الخاسر من أونال وأولسان هيونداي)

8 فبراير 2021: بايرن ميونخ الألماني والفائز من مباراة الأهلي والدحيل (دور نصف نهائي).

11 فبراير 2021: مباراة تحديد المركز الثالث (الخاسر من مباراة نصف النهائي الأولى) و (الخاسر من مباراة نصف النهائي الثانية)