بطل مصري: عازف ساكسفون يُضحي بنفسه لإنقاذ أم وطفليها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يونيو 2024
بطل مصري: عازف ساكسفون يُضحي بنفسه لإنقاذ أم وطفليها

لقي عازف الساكسفون المصري محمد علي نصر مصرعه جراء عمل بطولي أقدم فيه على إنقاذ سيدة وطفلين، ولكن أدت هذه الواقعة إلى وفاته في النهاية. وقد تصدر اسم العازف الراحل التريند على منصات التواصل الاجتماعي، وأشاد الرواد موقف الراحل البطولي.

يُذكر أنا لراحل توفي عن عمر 52 عامًا، وكان يقيم بين القاهرة وإنجلترا وقد تخصص في موسيقى الجاز وحصل على شهرته في مدينة الإسكندرية بسبب عزفه في الفنادق الكبرى ومسرح سيد درويش في الإسكندرية.

اقرأ أيضًا: وفاة الممثل الأمريكي أنجوس كلاود عن 25 عامًا بعد أيام من وفاة والده

تفاصيل الحادث المأساوي

ووفقًا لوسائل إعلام مصرية فإن العازف الراحل قد لقي مصرعه داخل مصعد معطل بعدما قرر مساعدة سيدة وطفليها حتى يتمكنوا من الخروج، حيث يسكن الراحل في عقار مكون من 19 طابقًا وخلال استخدامه انقطع التيار الكهربائي ووقف المصعد بين طابقين.

وكانت السيدة بصحبة أبنائها عبده الله، البالغ من العمر 5 سنوات، ومريم البالغة من العمر 7 أعوام، وكانوا متوجهين لزيارة شقيقتها في هذا المبنى، وعندما انقطع التيار الكهربائي لم يعمل المولد ووقف المصعد بين الطابق التاسع والعاشر.

حاول العالقون التواصل مع حارس العقار أكثر من مرة دون جدوى، لذا أقدمت السيدة على الاتصال بشقيقتها التي توجهت إليها برفقة حارس العقار، وكان الأطفال في حالة من الانهيار والبكاء.

حاول محمد علي نصر تهدئة الطفلين وقام بإخراجهم من خلال كرسي خشب تم إدخاله من فتحة المصعد وخرج الطفلان بسلام، وعندما طلب محمد علي نصر من الأم الخروج رفضت وظلت داخل المصعد، وعندما حاول محمد علي الخروج من المصعد  فللت قدمه وسقط ليلقى مصرعه فورًا بعد سقوطه في بئر المصعد. وقد أعلن نقيب المهن الموسيقية الفنان مصطفى كامل عن تكلف النقابة بأسرة العازف الراحل.

اقرأ أيضًا: وفاة الملياردير محمد الفايد عن عمر 94 عامًا في ذكرى وفاة ابنه

الشرطة تقوم بتحقيقها

وقد توجهت الشرطة إلى مكان الحادث وأجرت تحقيقاتها لمعرفة ملابسات الواقعة، وقد كشفت أن الراحل توفي فور سقوطه في أحد عقارات منطقة الإبراهيمية بوسط الإسكندرية.

وقد أقدمت جهات التحقيق في مصر على تشميع المصعد وتم تكليف فريق فني لمعاينة الحادث والوقوف على تفاصيله، كما تم فرض طوق أمني حول العقار حتى الانتهاء من التحقيقات.

وقد أوضحت التحقيقات أن ساكني العقار اشتروا مولدًا للكهرباء من أجل أن يعمل المصعد حتى أثناء انقطاع الكهرباء، وكان يعمل دون أي مشاكل، إلا أنه حدث عطل مفاجئ خلال هذه الحادثة التي انتهت بشكل مروع.

اقرأ أيضًا: وفاة لاعب المنتخب السعودي السابق خميس العويران

شقيق الراحل يروي تفاصيل الحادث

وقد أجرى شقيق الراحل محمد علي نصر حوارًا هاتفيًا في برنامج "يحدث في مصر" على قناة MBC مصر وتحدث عن تفاصيل الحادث، كما عبر عن صدمته من خبر وفاة شقيقه، وخاصة أنه يعمل في إحدى دول الخليج.

وقد أوضح شقيق الراحل أن شقيقه يعيش في الطابق الـ19، وأنه سقط خلال محاولته الخروج من المصعد وضحى بنفسه من أجل حماية الأطفال.

وقد ذكر أن شقيقه ليس متزوجًا وليس لديه أبناء، ومحبوب من الجميع، واعتبر وفاته صدمة وكابوس غير قادر على تصديقه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة