تصريحات كلوب وجوارديولا بعد حسم لقب الدوري الإنجليزي

حصد فريق مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بطريقة مثيرة وغير متوقعة

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 مايو 2022
تصريحات كلوب وجوارديولا بعد حسم لقب الدوري الإنجليزي
مقالات ذات صلة
تصريحات كلوب وجوارديولا بعد خسارة مانشستر سيتي أمام ليفربول
كيف علق كلوب وجوارديولا بعد التعادل في قمة مباريات الدوري الإنجليزي؟
أول تعليق من جوارديولا على تعثر مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

حصد فريق مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بطريقة مثيرة وغير متوقعة، وذلك اليوم الأحد.

وشهدت فاعليات الموسم منافسة شرسة ومطاردة مستمرة بين الفريق البطل ووصيفه بفارق 3 نقاط نادي ليفربول.

وأكد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، أنه فعل كل ما بوسعه رفقة اللاعبين من أجل حسم اللقب وحدث غير المتوقع وذهبت البطولة إلى مانشستر سيتي.

وقال كلوب في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس"، "تهانين لمان سيتي وبيب جوارديولا. شكرا لأستون فيلا وكذلك وولفرهامبتون على تقديم مباراتين جيدتين".

وأضاف "ليست هذه هي النتيجة التي أردناها. لقد كانت متقلبة بعض الشيء. لا أعرف النتائج بالضبط لكنني أعلم أنهم (أستون فيلا) كانوا متقدمين 1-0 ثم تقدموا 2-0 أيضا… بالطبع هناك خيبة أمل في الوقت الحالي هنا أيضا".

وتابع "إذا كانت النتيجة 5-0 أمام سيتي بعد 10 دقائق، فهذه مجرد مباراة عادية بالنسبة لنا. لم تكن أفضل مباراة لنا أيضا ، لكنها كانت جيدة. 92 نقطة لا تصدق على الإطلاق أردنا كل شيء، لكن الآن الأمور على ما يرام، المركز الثاني قصة حياتي، ما زلت صاحب الرقم القياسي بأعلى حصيلة من النقاط دون التتويج، تحتاج إلى الحصول على نقاط أكثر من أي فريق آخر، لكننا لم نفعل ذلك".

وأردف "لا يمكنك أن تفعل أكثر من تقديم أفضل ما لديك وهذا ما فعله الشبان مرة أخرى، لقد طاردنا أفضل فريق في العالم، وهذا أمر خاص للغاية سنبني فريقا مرة أخرى ونعود".

تصريحات مدرب السيتي

ظهر بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، بحالة كبيرة من السعادة والفرحة بعدما حقق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال غوارديولا، في تصريحات بعد المباراة لشبكة "سكاي سبورتس"، "دائما ما تكون المواجهة الأخيرة خاصة ومليئة بالمشاعر... أستون فيلا قدم كل شيء، والهدف الأول غير كل الأمور… وكان علينا التعامل معه".

وأضاف "نحن أساطير، عندما تتوج بلقب الدوري في هذا البلد 4 مرات في 6 مواسم، فهذا يعني أن هؤلاء اللاعبين لهم خصوصية، وسيتم تذكرنا".

وتابع "الفوز على ملعبك وأمام جماهيرك هو أفضل شيء، في اللحظة التي عادلنا فيها النتيجة، كان لدينا شعور بأننا سنسجل الهدف الثالث".

وواصل بيب حديثه "حجم الإنجاز مرتبط بحجم منافسنا، وبدوري لم أشاهد فريقا مثل ليفربول في حياتي… تهانين لهم، فهم جعلونا فريقا أفضل وأفضل كل أسبوع".

وبخصوص الموسم القادم، قال جوارديولا، "ليس لدي الطاقة أو الرغبة للتفكير في الموسم المقبل الآن، نحن أبطال مرة أخرى".

مستقبل ليفربول

يخوض ليفربول مواجهة هامة ومنتظرة أمام ريال مدريد الإسباني يوم 30 من شهر مايو الجاري ضمن فاعليات نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويسعى رفاق المدرب الألماني يورجن كلوب إلى تحقيق اللقب من أجل تتوّيج الموسم الشاق بشكل مثمر ومضاعفة موارد النادي إلى جانب بلوغ كأس العالم للأندية.