تقارير: تشيلسي يُعلن إقالة لامبارد وهذا هو خليفته

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 يناير 2021
تقارير: تشيلسي يُعلن إقالة لامبارد وهذا هو خليفته
مقالات ذات صلة
ميار شريف تستعد للمشاركة في بطولة دبي بنصائح محمد صلاح
لاعب يلجأ إلى طريقة غريبة من أجل إيقاف ميسي
أسعار ساعات مشاهير الرياضة في المملكة

ذكرت تقارير رياضية حديثة أن نادي تشيلسي الإنجليزي قرر رسمياً إقالة مدربه الحالي فرانك لامبارد، وذلك على خلفية النتائج السيئة للفريق في الفترة الأخيرة.

إقالة لامبارد من تدريب تشيلسي

ورغم الفوز الذي حققه تشيلسي على فريق لوتون بنتيجة 3-1، في اللقاء الذي جمع بينهما يوم الأحد في كأس الاتحاد الإنجليزي، إلا أنه يبدو أن ذلك لم يكن كافياً للإبقاء على لامبارد.

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن قرار إقالة فرانك لامبارد من تدريب فريق تشيلسي يعود سببه إلى تذبذب النتائج التي يحققها النادي خلال الفترة الماضية، خاصة في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتابعت أن إدارة تشيلسي، بقيادة رومان إبراموفيتش، قررت التخلي عن خدمات  لامبارد منتصف الموسم الحالي، بسبب نتائجه السيئة مع الفريق في البريميرليغ، واحتلاله المركز التاسع.

وأشارت التقارير إلى أن الإدارة قامت بإبلاغ لاعبي الفريق بعدم الحضور إلى مقر التدريبات في لندن حتى فترة ما بعد ظهر اليوم، وذلك إلى حين اتخاذ القرار النهائي بخصوص الجهاز الفني بقيادة لامبارد.

وقد قام إبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي، بتوجيه الشكر إلى فرانك لامبارد على الفترة التي قضاها في النادي، وكل ما قدمه من أجل الفريق، مؤكداً صعوبة اتخاذ هذا القرار بسبب علاقته القوية به، كما رحب بتواجده في أي وقت كأحد أساطير تشيلسي.

تشيلسي في الدوري الإنجليزي

وتعرض تشيلسي للهزيمة بهدفين نظيفين في مباراته الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمام ليستر سيتي، ليواصل الابتعاد عن فرق المقدمة والمؤهلة للمقاعد الأوروبية، حيث يحتل حالياً المركز التاسع في جدول ترتيب البريميرليغ برصيد 29 نقطة من 19 مباراة.

وتعرض مدرب الفريق، فرانك لامبارد، لضغوطات وانتقادات حادة منذ بداية الموسم الحالي، بسبب تراجع أداء ونتائج الفريق، رغم أنه أنفق حوالي 200 مليون يورو في سوق الانتقالات من أجل دعم صفوف فريق كرة القدم، ولكن لم يظهر أي تحسن على صعيد النتائج.

ومن المقرر أن يواجه تشيلسي في الجولة القادمة في الدوري الإنجليزي فريق وولفز وذلك يوم الأربعاء الموافق 27 يناير الجاري.

من سيتولى تدريب تشيلسي بعد إقالة لامبارد؟

أما فيما يتعلق بخليفة لامبارد في تدريب تشيلسي، فقد قالت التقارير أن إدارة النادي لم تقم بالتواصل مع الإيطالي ماسيمليانو أليجري كما أشيع سابقاً، مشيرة إلى أن الألماني توماس توخيل هو الأقرب لتولي هذا المنصب.

وأضافت التقارير أن توخيل، الذي تم إقالته قبل بضع أسابيع من تدريب باريس سان جيرمان الفرنسي، سيتم الإعلان عن اسمه مدرباً لتشيلسي خلال الساعات القادمة، حيث سينال راتباً قيمته 4.5 مليون يورو في الموسم.

ولفتت إلى أن المدرب الألماني سيقضي في الأغلب نحو 10 أيام في العزل قبل توليه مهمة تدريب تشيلسي، وذلك بحسب البروتوكول الصحي المُتبع في بريطانيا.