تيكسيرا: آخر تطورات مفاوضات اللاعب البرازيلي مع الهلال السعودي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 فبراير 2021
تيكسيرا: آخر تطورات مفاوضات اللاعب البرازيلي مع الهلال السعودي
مقالات ذات صلة
جمال يعقوب: كرة القدم الكويتية تودع نجمها السابق
صور أشهر نجوم كرة القدم في طفولتهم
من هو المُدرب البرازيلي مانو مينيز الذي تعاقد معه نادي النصر السعودي؟

تصدر اسم اللاعب البرازيلي أليكس تيكسيرا قائمة الأكثر بحثاً على موقع البحث غوغل في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، بعد توارد أخباراً جديدة تفيد بتفاوض نادي الهلال السعودي معه.

هل ينضم تيكسيرا إلى الهلال السعودي؟

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فإن تيكسيرا، البالغ من العمر 30 سنة، لا يرتبط حالياً بعقد مع أي نادي، وذلك بعد انتهاء عقده مع فريق جيانغسو سونينغ الصيني.

وأشارت التقارير إلى أن نادي الهلال السعودي حاول التعاقد مع اللاعب البرازيلي في صيف 2020، إلا أن تيكسيرا اختار وقتها البقاء مع نادي جيانغسو حتى ختام منافسات الدوري الصيني، والذي يتزامن مع انتهاء عقده.

ولفتت إلى أن مفاوضات الهلال مع تيكسيرا تجددت مرة أخرى في الشتاء الحالي، حيث قيل أن الطرفين لم يتوصلا بعد إلى اتفاق نهائي يتعلق ببنود المكافآت والشرط الجزائي.

تضارب الأخبار حول تعاقد تيكسيرا مع الهلال السعودي

وقد تحدث الإعلامي عايد العليوي مؤخراً عن آخر تطورات مفاوضات الهلال السعودي مع أليكس تيكسيرا، خاصة مع تضارب الأنباء في الفترة الماضية حول موافقته على العرض من عدمه.

وقال العليوي عبر حسابه على موقع تويتر أن اللاعب البرازيلي وافق على عرض الهلال، غير أنه لفت إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يوافق فيها تيكسيرا على عرض الفريق السعودي، ثم يتراجع في اللحظة الأخيرة.

وتمنى الإعلامي الرياضي أن تكون موافقة الاعب البرازيلي على عرض الهلال السعودي نهائية هذه المرة.

وفي نفس السياق، فقد كشف الإعلامي خالد بن عبدالعزيز عن تفاصيل جديدة في صفقة تعاقد نادي الهلال السعودي مع اللاعب البرازيلي أليكس تيكسيرا.

حيث نشر ابن عبدالعزيز عبر حسابه على تويتر قائلاً أن إدارة الهلال، برئاسة فهد بن نافل، منحت تيكسيرا مهلة حتى يوم الأربعاء القادم، حتى يحسم قراره بشأن العرض المقدم من النادي السعودي للتعاقد معه.

ولفت الإعلامي الرياضي إلى أن إدارة نادي الهلال لديها خطة بديلة في حال فشلت المفاوضات مع تيكسيرا، موضحاً أن هذه الخطة تتضمن التعاقد مع لاعب برازيلي بارز آخر في الفترة القادمة، إلا أن لم يكشف هوية هذا اللاعب.

من هو أليكس تيكسيرا؟

وذكرت تقارير رياضية أن اللاعب البرازيلي أليكس تيكسيرا بدأ مسيرته الكروية باللعب في صفوف نادي فاسكو دا غاما البرازيلي، ومنه انتقل إلى نادي شاختار الأوكراني في عام 2010، حيث شارك معه في 222 مباراة، وسجل 89 هدفاً، وصنع 25 أخرى.

ثم لعب تيكسيرا في صفوف نادي جيانغسو سونينغ الصيني بداية من عام 2016، حيث خاض معه 153 مباراة في مختلف البطولات، سجل فيها 73 هدفاً، وصنع 43 أخرى.

كما ارتدى تيكسيرا قميص منتخب بلاده، حيث لعب في صفوف منتخبات الشباب تحت 15 عاماً، وتحت 17 عاماً، وتحت 20 عاماً.

الهلال السعودي ينتظر رد تيكسيرا

وفي سياق متصل، فقد نقلت تقارير رياضية حديثة تصريحات لمسؤول في نادي الهلال السعودي بشأن مفاوضات النادي مع المهاجم البرازيلي أليكس تيكسيرا.

حيث قال المسؤول أن نادي الهلال قدم بالفعل عرضه النهائي إلى تيكسيرا، وأنهم في انتظار رد اللاعب البرازيلي، لافتاً إلى أن النادي السعودي سيوقف المفاوضات معه في حال طلبه مبلغاً إضافياً.

وأضاف مسؤول نادي الهلال أن الإدارة قدمت عرضاً مناسباً إلى تيكسيرا، ولن تقبل بأي مزايدات بشأن ما تم تقديمه، مضيفاً أن نادي الهلال حدد بالفعل بدلاء للاعب البرازيلي في حال لم تتم صفقة التعاقد.

تراجع مستوى الهلال السعودي

كما تحدث المسؤول عن تذبذب نتائج الفريق مؤخراً، وتراجع أداء لاعبيه، حيث قال أن مسؤولية هبوط مستوى فريق الهلال واقعة على الجميع وليس على المدرب فقط، مشيراً إلى أن هناك عدة أسباب أدت إلى حدوث هذا، وربما تكون مقنعة إلى حد ما.

وأضاف أن إدارة النادي عقدت عدة اجتماعات خلال الأيام الماضية مع المدرب لوشيسكو، إلى جانب عقد اجتماعات فردية مع كل اللاعبين، ومناقشة كل لاعب هبط مستواه في الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أن الإدارة طلبت من اللاعبين مضاعفة أدائهم في الفترة المقبلة، متعهدة بأن تحل المشكلات التي تعرقل تقدم مستوى الفريق.

الهلال في الدوري السعودي

وكان الهلال قد لاقى فريق الفيصلي في الجولة السابقة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث انتهت المباراة بالتعادل بنتيجة 1-1، فيما تنتظره مواجهة أمام أبها يوم الخميس الموافق 4 فبراير.

ويحتل الهلال، حامل اللقب، حالياً المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم برصيد 30 نقطة من 15 مباراة خاضها.

ويحتل صدارة ترتيب الدوري السعودي حالياً فريق الشباب برصيد 32 نقطة من 16 مباراة، فيما يحل فريق الأهلي في المركز الثالث برصيد 30 نقطة من 16 مباراة.