جيسون ستاثام وأفضل أفلامه

جيسون ستاثام نجم أفلام الحركة الأشهر

  • بواسطة: عمرو يحيى الأحد، 26 يوليو 2020 الأحد، 26 يوليو 2020
جيسون ستاثام وأفضل أفلامه

هو أحد أشهر ممثلي أفلام الحركة المعروفين بلياقتهم الجسدية الملحوظة، والذي اقتحم عالم هوليوود بنجاح تام رغم أصوله ولهجته البريطانية، إنه النجم جيسون ستاثام الذي نكشف عن سيرته الذاتية وأفضل أفلامه.

جيسون ستاثام

ولد جيسون ستاثام في مدينة شايربروك الإنجليزية في الـ26 من يوليو لسنة 1967، حيث بدا محبا منذ الصغر لممارسة الرياضة، ما أهله ليكون من اصحاب العضلات المفتولة في مقتبل الشباب.

انجذب جيسون لعالم البحار مبكرا، بل وصار غطاسا ماهرا حلمه احتراف ممارسة رياضة الغطس، الأمر الذي صار قريبا من التحقق بالفعل مع انضمامه للفريق المحلي في إنجلترا، حيث سافر حول العالم وتعلم الالتزام والتركيز كما يحكي، إلا أن أفكار الشاب العشريني سرعان ما تغيرت مع تأكده من قلة رواتب اللاعبين، لذا بدأ في التفكير في الخطط البديلة.

لم يكن جيسون يملك الأموال الكافية من أجل انتظار فرصة أخرى مناسبة، لذا كان يقسم وقته بين ممارسة بعض الفنون القتالية التي كان يحبها، وبين رياضة الغطس والسباحة التي ظل يعشقها، إضافة إلى محاولة كسب الرزق عبر بيع زجاجات العطور في الشوارع.

تمثلت المصادفة الأكثر أهمية في حياة جيسون ستاثام، في مقابلته ذات يوم أثناء بيعه للعطور، لأحد أشهر مخرجي الأفلام فيما بعد، جاي ريتشي، حينها أقنعه ريتشي بالمشاركة في فيلم قفل ومال وبرميلين مدخنين Lock, Stock and Two Smoking Barrels، ليحصل جيسون على الدور بالفعل وتبدأ مسيرة النجم البريطاني الحافلة بأفلام الحركة المميزة.

أفضل أفلام جيسون ستاثام

كان فيلم قفل ومال وبرميلين مدخنين Lock, Stock and Two Smoking Barrels الصادر في عام 1999 مجرد البداية بالنسبة لستاثام، الذي تنقل بين أدوار سينمائية ممتعة، نذكر منها تلك الأعمال.

  • في العام التالي لظهور فيلم جيسون ستاثام الأول الناجح، كان النجم الإنجليزي الشاب على موعد مع ثاني أعماله السينمائية مع مكتشفه جاي ريتشي، من خلال فيلم الحركة المميز سناتش Snatch، والذي شهد ظهور مميز آخر للنجم براد بيت.
  • نقلة سينمائية أخرى حظي بها جيسون ستاثام من خلال فيلم الناقل The Transporter في سنة 2002، حيث يعتبر هذا العمل السينمائي الذي أنتج منه أكثر من جزء في السنوات التالية للنجم، هو البطولة السينمائية الأولى لجيسون الطموح.
  • ربما يعد فيلم المهمة الإيطالية The Italian Job الصادر في سنة 2003، هو أكثر أفلام جيسون ستاثام نجاحا على الصعيد الجماهيري خلال تلك المرحلة، حيث حصد إعجاب المتابعين وخاصة وأنه جمع نخبة من نجوم هوليوود مثل مارك والبيرغ وتشارلز ثيرون وكذلك إدوارد نورتون.
  • في عام 2006 قدم جيسون ستاثام فيلم كرنك Crank، الذي لفت الأنظار بقصته العجيبة والمسلية في آن واحد، ليؤدي ذلك إلى إصدار جزء ثان من الفيلم نفسه، قام جيسون أيضا بدور البطولة فيه.
  • شهد عام 2008 إصدار أكثر من فيلم ناجح للنجم الإنجليزي المخضرم الآن، حيث ظهر فيلم سباق الموت Death Race بمشاهد الحركة المثيرة، وفيلم المهمة المصرفية The Bank Job بحبكته غير التقليدية، إضافة إلى ثالث أجزاء سلسلة أفلام الناقل The Transporter التي تحبس الأنفاس.
  • لا يمكن تجاهل مشاركة جيسون ستاثام في بطولة أكثر من جزء من سلسلة أفلام سريع وغاضب Fast And Furious في السنوات التالية، إضافة إلى مشاركته في فيلم كوميدي ناجح هو جاسوسة Spy مع النجمة ميليسا مكارثي، وأفلام البطولة الجماعية المرتزقة The Expendables.

ثروة جيسون ستاثام

ساهمت الشهرة بجانب النجاح الذي حققه جيسون ستاثام على مدار أكثر من 20 سنة في عالم السينما، في حصد أجور مرتفعة بالمقارنة بغيره من النجوم.

بلغت ثروة جيسون ستاثام في عام 2020 حوالي 70 مليون دولار، فيما يعيش مع زوجته الممثلة وعارضة الأزياء السابقة روزي هنتنجتون وايتلي، وطفله جاك أوسكار ستاثام.

في الختام، يعتبر جيسون ستاثام من أفضل نجوم أفلام الحركة في هوليوود خلال العقدين الأخيرين، ليس فقط بسبب لياقته البدنية ولا أداءه التمثيلي المميز، بل كذلك لجاذبية لا يتمتع بها الكثيرون.

المصادر:

[1]. مقال: كيف صار جيسوم ستاثام من المشاهير. منشور على موقع cheatsheet

[2]. مقال: أفضل أفلام جيسون ستاثام. منشور على موقع rottentomatoes

[3]. مقال: ثروة جيسون ستاثام. منشور على موقع wealthygorilla