سرقة منزل رياض محزر

تونس تُعلن موعد عودة النشاط الرياضي

رابطة الدوري الإنجليزي توافق على بيع نيوكاسل لمستثمرين سعوديين

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الجمعة، 22 مايو 2020 الجمعة، 22 مايو 2020
رابطة الدوري الإنجليزي توافق على بيع نيوكاسل لمستثمرين سعوديين

أفاد التليفزيون السعودي الرسمي موافقة رابطة الدوري الإنجليزي بصورة رسمية على بيع نادي نيوكاسل لمستثمرين سعوديين.

ويأتي هذا في الوقت الذي نشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية تقريرًا تُشير خلاله إلى أن رابطة الدوري الإنجليزي للمحترفين "البريميرليغ" منحت الضوء الأخضر لصندوق الاستثمارات السعودي للاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد في صفقة تصل قيمتها 300 مليون جنيه إسترليني.

وتقود سيدة الأعمال البريطانية أماندا ستافيلي عملية التفاوض باسم صندوق الاستثمار السعودي لإبرام صفقة شراء نادي نيوكاسل الإنجليزي؛ حيث أشارت صحيفة "ذا صن" أن كل الاتفاقات تمت وما ينقص الصفقة فقط هو تحويل الأموال.

وأشارت الصحيفة أنه بمجرد تحويل صندوق الاستثمار السعودي الأموال سيتم الإعلان رسمياً عن الصفقة يوم 1 يونيو المقبل أو في موعد قريب من ذلك، منوهة إلى دعم مُشجعي نيوكاسل لرحيل المالك الحالي للنادي، مايك آشلي، بسبب تراجع نتائج الفريق وهبوطه إلى الدرجة الأولى مرتين في آخر 13 عاماً.

وبحسب التقارير التي تناولت الصفقة فسيستحوذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي برئاسة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على 80% من ملكية نيوكاسل، في حين أن الـ20% المتبقية ستكون مقسمة بالتساوي بين أماندا ستافيلي بنسبة 10%، ورجلي الأعمال ديفيد وسايمون روبين بنسبة 10%.

نادي نيوكاسل

ويحتل نادي نيوكاسل ـ الذي تم تأسيسه عام 1892 ـ المركز الـ 13 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل تعليق الموسم الحالي بسبب فيروس كورونا، كما يُعد نيوكاسل هو الفريق الإنجليزي السابع في قائمة الأكثر تتويجاً بالألقاب في بلاده.