شبكة VK الروسية تمنح مستخدميها فرصة جنى المزيد من الأرباح المالية

شبكة VK الروسية توسع برنامجها المخصص لدعم المستخدمين

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 يوليو 2022
شبكة VK الروسية تمنح مستخدميها فرصة جنى المزيد من الأرباح المالية
مقالات ذات صلة
ارتفاع أرباح صناع المحتوى على شبكة VK الروسية للتواصل الاجتماعي
ميزات جديدة مهمة تضيفها شبكة VK الروسية
شبكة VK الروسية تطلق خدمة جديدة لمحبي الاحتفالات

كشفت شبكة VK الروسية للتواصل الاجتماعي، عن مخططاتها لتوسيع برنامجها المخصص لدعم المستخدمين، وتمكينهم من جني المزيد من الأرباح المادية عبر الشبكة.

شبكة VK الروسية توسع برنامجها المخصص لدعم المستخدمين

ونقلت تقارير تقنية تصريحات منسوبة إلى القائمين على الشبكة الروسية، الذين قالوا إن صناع المحتوى عبر خدمات VK Video، والمنضمين لبرنامج دعم المستخدمين، أصبح الآن بإمكانهم الحصول على المزيد من الأموال، وذلك مقابل الفيديوهات الدعائية القصيرة التي ستظهر قبل مقاطع البث المباشر التي يرغبون بتصويرها ونشرها عبر المنصات التابعة لشبكة VK.

وصرحت مارينا كراسنوفا، رئيسة شبكة التواصل الاجتماعي الروسية، قائلة إن الأسئلة المتعلقة بتحقيق الدخل من البث المباشر، كانت من الأكثر شيوعاً بين الأشخاص الراغبين بنشر الدعايات عبر شبكة VK.

ولفتت إلى أن الشبكة الروسية تخطط لإضافة أدوات جديدة، من أجل توفير الدخل للمؤلفين وصناع المحتوى، مؤكدة أن هناك خيارات واسعة يتم اختبارها في هذا المجال.

وأشارت كراسنوفا إلى أن المستخدمين الذين يمكنهم الاستفادة من برنامج الدعم الجديد الذي توفره شبكة VK، يشترط عليهم أن يمتلكوا 5000 متابع على الأقل على صفحاتهم على شبكة التواصل الاجتماعي.

جدير بالذكر أن شبكة VK هي شبكة تواصل اجتماعي روسية، تأسست في عام 2006، وأصبحت خلال سنوات قليلة أضخم منصات التواصل الاجتماعي في روسيا، وواحدة من أكبر مواقع التواصل الاجتماعي في أوروبا والعالم، حيث يُنشر عليها يومياً أكثر من 12 مليون منشور بـ 44 لغة عالمية.

وفي وقت سابق، أعلنت شبكة VK الروسية عن أبرز النتائج والإنجازات التي حققتها في الربع الأول من العام الجاري، حيث نجحت في تسجيل أرقاماً قياسية في أعدد المستخدمين. وقال القائمون عليها أن جمهور الشبكة قد وصل إلى 100 مليون مستخدم في شهر مارس الماضي، وذلك بعد انضمام أكثر من 3 ملايين مستخدم، عقب حجب بعض شبكات التواصل الاجتماعي في روسيا.

وإلى جانب زيادة أعداد المستخدمين لشبكة التواصل الاجتماعي الروسية، فقد كشفت VK عن ارتفاع أعداد المشاهدات لخدمة الفيديوهات العمودية التي تقدمها، ليصل هذا العدد إلى مليار مشاهدة في اليوم الواحد.

وأوضح القائمون على شبكة VK أنه بشكل عام، فقد تمت مشاهدات الفيديو عبر الشبكة في مارس الماضي بنسبة 28%، مقارنة بمثيلتها عن شهر فبراير 2022، مشيرين إلى مشاهدات خدمة clips للفيديوهات القصيرة العمودية قد نمت بشكل كبير بنسبة 125% تقريباً.

كما أعلنت الشبكة VK وقتها أن الأرباح التي يقوم بجنيها صناع المحتوى في الشبكة، قد ازدادت بشكل كبير وملحوظ في الفترة الأخيرة، موضحة أنه بشكل عام، فإن الإحصائيات قد بينت أن نسبة متوسط أرباح المدونين وصناع المحتوى في VK قد ازدادت بنسبة 293% في نهاية شهر مارس الماضي، وهو ما يعني أنها قد تضاعفت بمقدار 4 مرات تقريباً.

وأشارت شبكة التواصل الاجتماعي الروسية إلى أن الإحصائيات قد أظهرت أيضاً أن صناع المحتوى المشاركين في برنامج الشراكة مع شبكة VK، قد ازدادت أرباحهم أيضاً بمعدل 107%، فيما ازداد معدل الأرباح الأسبوعية للمدونين في منصة التسويق التابعة للشبكة الروسية بمعدل 54% أيضاً.