كأس العالم قطر 2022 كأس العالم قطر 2022

صوت السعودية: مسابقة عالمية على تيك توك لاكتشاف المواهب الموسيقية

السعودية تطلق مسابقة موسيقية عالمية لتمكين واكتشاف المواهب الموسيقية المحلية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 أكتوبر 2022
صوت السعودية: مسابقة عالمية على تيك توك لاكتشاف المواهب الموسيقية
مقالات ذات صلة
تيك توك هو التطبيق الأكثر تنزيلاً في العالم
تيك توك يزيح غوغل من على عرش الموقع الأكثر زيارة في العالم
خابي لام يصبح أكثر الأشخاص متابعة على تيك توك في العالم

قامت هيئة الموسيقى في المملكة العربية السعودية، بإطلاق مسابقة موسيقية عالمية للمواهب المحلية على منصة تيك توك، والتي تحمل اسم صوت السعودية.

السعودية تطلق مسابقة موسيقية عالمية لتمكين واكتشاف المواهب الموسيقية المحلية

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن مسابقة صوت السعودية تهدف إلى تمكين واكتشاف المواهب الموسيقية المحلية، إلى جانب خلق مجال تنافسي سعودي في منصة اجتماعية دولية.

وأشارت التقارير إلى أن مسابقة صوت السعودية تأتي بوصفها مسرحاً افتراضياً مفتوحاً للأفراد الموهوبين، للغناء بصوت سعودي، والذي يعكس ثراء فنون المملكة وثقافتها.

وإلى جانب المواهب الموسيقية المقيمة في المملكة، فإن المسابقة ترحب أيضاً بجميع المواهب السعودية من كل أنحاء العالم، وذلك عبر المشاركة بشكل مباشر.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى سلطان البازعي، الرئيس التنفيذي المكلف لهيئة الموسيقى السعودية، الذي قال إن هذه المسابقة تعتبر أوسع عملية لاكتشاف المواهب في المملكة، وهو ما أكده عدد المشاهدات والمشاركات.

وتابع قائلاً إن مسابقة صوت السعودية ستكون فرصة للجمهور من أجل التصويت للمواهب الأفضل، والذين سيكون بانتظارهم دعماً خاصاً من أجل تطوير مواهبهم وقدراتهم الموسيقية.

ولفتت التقارير إلى أن هيئة الموسيقى ستقدم للفائزين 10 جوائز كبرى، وذلك لمواكبة الانتشار الواسع للمسابقة، التي حظيت مؤخراً بمشاركات واسعة من العديد من المواهب المحلية.

حيث أن مقاطع الفيديو المنشورة في وسم #صوت_السعودية، قد تجاوزت عدد مشاهداتها أكثر من 230 مليون مشاهدة، إلى جانب أنها حظيت أيضاً بتفاعل جماهيري كبير، والذي قدر بأكثر من 2.8 مليون تفاعل، ما بين تسجيل إعجاب ومشاهدة وتعليق.

وأضافت التقارير أن مسابقة صوت السعودية قد حظيت أيضاً بمشاركة حوالي 20 ألف موهبة، لتحقق بذلك نجاحاً باهراً في قطاع الموسيقى والمواهب المحلية في المملكة.