عودة دوري أبطال أوروبا وهذه هي أهم التعديلات في المباريات المتبقية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يونيو 2020
عودة دوري أبطال أوروبا وهذه هي أهم التعديلات في المباريات المتبقية
مقالات ذات صلة
الأهلى أم الزمالك: أمنيات نجوم الفن قبل نهائي أبطال أفريقيا
تركي آل الشيخ ينشر مقطع فيديو أرسله مارادونا له قبل وفاته
بالفيديو: الأرجنتينيون يلقون نظرة الوداع الأخيرة على جثمان مارادونا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن عودة منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي خلال شهر أغسطس القادم، وذلك بعد فترة توقف طويلة منذ شهر مارس الماضي.

عودة منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد قرر الاتحاد عودة مباريات دروي أبطال أوروبا بداية من يومي 7 و8 أغسطس المقبلين، حيث ستقام فيهما المباريات المتبقية من دور الـ 16.

وأوضحت أن المباريات المتبقية هي مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد، والتي انتهى الذهاب فيها بفوز الأول على الثاني بنتيجة 2-1، ومباراة برشلونة ونابولي، والتي انتهى الذهاب فيها بنتيجة 1-1.

وكذلك مباراة بايرن ميونخ وتشيلسي، والتي انتهى الذهاب فيها بفوز الأول بثلاثية، وأخيراً مباراة ليون ويوفنتوس، والتي انتهى الذهاب فيها بفوز الثاني بهدف نظيف.

وأشارت التقارير إلى أن مباريات دور الـ8 ستقام في الفترة ما بين 12-15 أغسطس، بنظام مباراة واحدة يخرج فيه المغلوب، وسيُطبق نفس النظام في مباراتي نصف النهائي اللتين ستقامان يومي 18 و19 أغسطس، فيما ستقام المباراة النهائية يوم 23 أغسطس في مدينة لشبونة البرتغالية.

تعديلات في الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي

وأضافت أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أقر عدداً من التعديلات التي سيتم تطبيقها في المباريات المتبقية من دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وعلى رأسها السماح لكل فريق بقيد 3 لاعبين جدد، حيث سيُسمح لهم بالمشاركة في النسخة الحالية. 

وقد اشترط الاتحاد على الأندية أن يكون اللاعبين الجدد قد تم قيدهم في الفرق قبل غلق فترة القيد الأوروبية الأخيرة في أول فبراير الماضي.

وإلى جانب هذا، فقد سمح الاتحاد بإجراء 5 تبديلات في المباريات المتبقية من الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، على أن يتم عودة نظام التبديلات الـ3 في الموسم القادم.