فجرت بركان الغضب.. إليك تصريحات حسام حسن مدرب منتخب مصر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مايو 2024
فجرت بركان الغضب.. إليك تصريحات حسام حسن مدرب منتخب مصر

عقد حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بحضور إبراهيم حسن، مدير المنتخب الوطني، اجتماعا مع الصحفيين والإعلاميين في مقر اتحاد الكرة، والذي تم الاتفاق على عقده بشكل دوري شهريا ولكن بدون تصوير.

حسام حسن عن إيجابيات كأس عاصمة مصر الإدارية

قال حسام حسن: بطولة كأس العاصمة الإدارية عادت باستفادة كبيرة على منتخب مصر، من ناحية التعرف على اللاعبين والانسجام بين اللاعبين والجهاز الجديد، حتى أن الخسارة جاءت أمام منتخب كرواتيا القوي، وصيف كأس العالم 2018، وصاحب المركز الثالث في مونديال 2022.

وشدد: الإيجابية الكبرى من هذه البطولة تمثلت في الحضور الجماهيري الكبير والذي لم يحدث منذ فترة طويلة، خاصة أن البطولة أقيمت في شهر رمضان.. مباريات المنتخب السابقة كانت بمدرجات خاوية، هناك إجماع على المساندة الجماهيرية لنا من تولي المسؤولية.

حسام حسن عن المحترفين المصريين وتصفيات كأس العالم

أبدى حسام حسن خلال اجتماعه مع الإعلاميين عدم رضاه عن تعليق بعض المحللين عن سهولة مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم، وعلق قائلًا: في أشياء كثيرة وتعليقات كثيرة ولكني اتفقت مع إبراهيم حسن على تجاهلها وعدم الرد للحفاظ على سرية معسكر المنتخب.

وأوضح: تابعت في الأيام الماضية وصف بعض المحللين أن منتخبات مجموعة مصر ضعيفة وأننا تأهلنا بالفعل إلى نهائيات كأس العالم، ولا أدري كيف يقول محلل أو فني كلام مثل هذا.

وشدد: مجموعة منتخب بوركينا فاسو في كأس أمم أفريقيا الأخيرة كانت أقوى من مجموعة منتخب مصر ولكنه قدم مستوى رائعاً وتقدم في البطولة إلى أدوار متقدمة، ولذلك لا أفهم على أي أساس يتم تحضير الرأي العام ومحاولة إقناعه إن الوصول لكأس العالم سيكون سهلاً، بالطبع المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق.. منتخب مصر لديه  8 لاعبين محترفين، على الجانب الآخر، يمتلك منتخب بوركينا فاسو 27 محترفا، وغينيا 26 ويلعبون في  أفضل دوريات العالم.

واختتم: في حين أن منتخب مصر ليس لديه سوى محمد صلاح في الدوري الإنجليزي، ومصطفى محمد في نانت الفرنسي، ومحمود تريزيجيه في تركيا، عمر مرموش في الدوري الألماني، هذا بالإضافة إلى أن معدل الأعمار المنخفض لديهم عكس متوسط أعمار لاعبي مصر.

تصريحات حسام حسن عن محمد صلاح والشناوي والنني وسام مرسي

قال حسام حسن في إجابة لسؤال عن طبيعة علاقته الحالية مع محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر: الجهاز الفني لمنتخب مصر أرسل خطابا رسميا لجميع اللاعبين المحترفين الذين قررنا ضمهم لمعسكر المنتخب المقبل، على رأس القائمة كان محمد صلاح، الذي يعد واحد من أفضل اللاعبين في العالم، وهذا أمر لا يقبل النقاش.

وتابع: لا توجد أزمة بيني وبين محمد صلاح ونتواصل معه بشكل طبيعي، اللاعب سيكون متواجدا في معسكر المنتخب القادم بشكل طبيعي، في المعسكر السابق كان صلاح يحتاج للتدرج في المباريات بعد الإصابة مع فريقه وهو ما تم الاتفاق عليه وتم تنفيذه بالفعل كما شاهدنا في مباريات ليفربول.

محمد صلاح قائد منتخب مصر

عن إمكانية انضمام محمد الشناوي حارس الأهلي المصاب إلى معسكر المنتخب، رد حسام حسن قائلا: أشعر بالتفاؤل من إمكانية لحاق الشناوي لمعسكر يونيو بعد التأكد من جاهزيته الكاملة، بجانب المتألق مؤخرا مصطفى شوبير.

وعن انضمام النني وسام مرسي، رد معلقا: أضم لاعبين فقط في كل مركز ولا أستطيع ضم عدد أكبر من هذا وسام مرسي عمره 34 سنة وإذا رأيت في أي وقت من الأوقات أننا نحتاج إلى لاعب في مركزه لن أتردد في ضمه، ونفس الأمر ينطبق على محمد النني لاعب أرسنال.

حسام حسن ينتقد قوة الدوري المصري ويوجه رسالة إلى عمر مرموش

تحدث حسام حسن عن قوة المنافسات في الدوري المصري الممتاز، وعلق قائلًا: لا أرى شيئا جيدا في الدوري هل ترون شيء جيد؟ المباريات عبارة عن تمريرتين صحيحتين ثم التي تليها خاطئة، تابعت خلال الفترة الأخيرة مباريات عديدة في الدوري وللأسف لم أجد من يستحق الانضمام إلى منتخب مصر خلال الفترة المقبلة.

وأشار: «في الفترة الماضية كان في لاعبين في الدوري أمثال محمد أبو تريكة ومحمد بركات ولكن حاليا لا أجد لاعباً بارزاً في الدوري المصري.

وعن طبيعة إصابة عمر مرموش مع نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني، قال حسام حسن: مرموش مصاب في أصابع أيده منذ فترة ويحتاج إلى تدخل جراحي، وإبراهيم حسن، مدير المنتخب، قام بالتواصل مع النادي الألماني من فترة وكان هناك قرار بخضوع مرموش للجراحة عقب أخر مباريات فرانكفورت في الدوري الألماني، ولذلك طلبنا من عمر محاولة تأجيل إجراء الجراحة لمدة  10 أيام فقط لكي يشارك في مباراتي التصفيات ولكننا فوجئنا أن النادي أرسل خطابا رسميا إلى الاتحاد أن اللاعب سيجري الجراحة.

فيما قال إبراهيم حسن: تواصلت مع عمر مرموش وطلبت منه أن يقوم بمحاولة إقناع النادي بتأجيل الجراحة لكي ينضم لمعسكر المنتخب ، لكنه طلب من النادي أن يرسل خطاباً إلى الاتحاد من أجل أن يجري الجراحة.. أتمنى أن مرموش يؤجل الجراحة  خاصة أن هناك فترة إجازة طويلة عقب المعسكر يمكنه إجراء الجراحة فيها.

ردود الفعل على تصريحات حسام حسن

تعرض حسام وإبراهيم حسن، للعديد من الانتقادات القوية على خلفية تصريحاتهم في الاجتماع الشهري مع الصحفيين والإعلاميين، عن الدوري المصري، وطالب البعض بضرورة رحيله عن تدريب المنتخب إذا كان كل لاعبي الدوري لا يعجبونه، مؤكدين أن هؤلاء اللاعبين لعبوا تحت قيادة كارلوس كيروش ووصلوا إلى نهائي أمم أفريقيا، وتأهلوا إلى نهائيات كأس العالم تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، معتبرين أن تصريحات المدير الفني لمنتخب مصر تصدر اليأس وتمنع اللاعبين بالأمل في تطوير مستواهم للانضمام لارتداء قميص منتخب مصر.

واتهم بعض المنتقدين، حسام حسن بأنه يريد تجربة الكابتن محمود الجوهري "الغريبة" عندما قام بإلغاء الدوري قبل كأس العالم 1990، مشددين على ضرورة قيام حسام حسن بتطوير أداء اللاعبين المتواجدين حاليا، بدلا من الشكوى للصحافة.

فيما ذهب البعض إلى أن على حسام حسن مراجعة التاريخ، حيث إن كل البطولات التي حققها منتخب مصر جاءت بأقدام لاعبين في الدوري المحلي، وأبرزها ثلاثية كأس الأمم الأفريقية أعوام 2006 – 2008 – 2010، والتي كان حسام حسن نفسه قائدا للمنتخب في إحداها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة