كأس العالم يزور المكسيك قبل انطلاق مونديال قطر 2022

ضمن جولة المجسم الأصلي لكأس العالم قبل المونديال

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 سبتمبر 2022
كأس العالم يزور المكسيك قبل انطلاق مونديال قطر 2022
مقالات ذات صلة
تغيير موعد انطلاق كأس العالم 2022 في قطر
انطلاق المرحلة الثانية من تذاكر مونديال قطر 2022
المكسيك بدون كورونا في كأس العالم 2022

ينتظر أن يصل مجسم كأس العالم إلى المكسيك خلال شهر أكتوبر المقبل ضمن الجولة التي تسبق انطلاق مونديال قطر 2022، يوم 20 من شهر نوفمبر المقبل.

وسيصل مجسم كأس العالم إلى المكسيك يوم 15 من شهر أكتوبر المقبل على أن يستمر وجوده في البلاد لمدة ستة أيام يزور فيها عدة مدن مختلفة.

وتعتبر دولة المكسيك هي أكثر دولة في العالم ستحتفظ بمجسم كأس العالم خلال الجولة التي تسبق المونديال من بين 31 منتخباً آخر مشاركاً في البطولة.

وينتظر أن تتوزع فترة بقاء مجسم كأس العالم في المكسيك ما بين زيارته للعاصمة مكسيكو سيتي من يوم 15 وحتى 18 أكتوبر، قبل أن ينتقل إلى الشمال الغربي ليزور مدينة مونتيري ثم الانتقال إلى مدينة جوادالاخارا في غرب المكسيك يوم 20 من الشهر ذاته.

وتعتبر المكسيك هي أول دولة في الأمريكتين الشمالية والجنوبية التي تستضيف مجسم كأس العالم قبل أن يزور عدة دول أخرى بعد ذلك.

الجدير بالذكر أن جولة مجسم كأس العالم بدأت في شهر مايو الماضي وستشمل 32 دولة تشارك في كأس العالم.

وبحسب المخطط لجولات كأس العالم فإن الدولة التي ستأتي خلف المكسيك ستكون البرازيل، إذ سينتقل مجسم كأس العالم إلى مدينة ريو دي جانيرو قبل أن يتنقل بعد ذلك ما بين عدة دول في أمريكا الجنوبية مثل الأرجنتين وأوروجواي والإكوادور وكوستاريكا.

الجدير بالذكر أن مجسم كأس العالم الأصلي مصنوع من الذهب الخالص ويصل وزنه إلى 6142 كيلوجراماً، ويعود تصميمه لعام 1974.

يذكر أن كأس العالم 2022 سينطلق في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين في أول نسخة من المونديال تنظم في الدول العربية.