لعب مصاباً أمام البرازيل.. أوناحي نجم المغرب يغيب لفترة طويلة

قال نادي مارسيليا الفرنسي إن أوناحي تعرض لكسر في إصبع قدمه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 مارس 2023
لعب مصاباً أمام البرازيل.. أوناحي نجم المغرب يغيب لفترة طويلة

بسبب مشاركته في مباراة المغرب والبرازيل وهو مصاب، سوف يغيب النجم المغربي عز الدين أوناحي عن صفوف فريقه مارسيليا لفترة طويلة قد تصل عدة أسابيع.

وقال نادي مارسيليا الفرنسي إن أوناحي تعرض لكسر في إصبع قدمه، خلال مشاركته في المباراة الودية لمنتخب المغرب أمام منتخب البرازيل، التي أقيمت يوم السبت الماضي، وشهدت فوز أسود أطلس على راقصي السامبا بنتيجة 2-1.

وأشارت صحيفة "ليكيب" الفرنسية إلى أن فترة غياب أوناحي ستصل لعدة أسابيع، فيما لم يعلن نادي مارسيليا عن موعد عودة النجم المغربي لتدريبات فريقه.

وكان أوناحي ضمن كتيبة المدرب وليد الركراكي التي حققت أول فوز عربي في التاريخ على منتخب البرازيل، كما أصبح المغرب ثاني منتخب إفريقي يهزم البرازيل بعد منتخب الكاميرون الذي فاز على راقصي السامبا في دور المجموعات ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

ولعب أسود أطلس مرتين قبل ذلك أمام البرازيل، حيث خسر منتخب المغرب في مباراة ودية عام 1997، ثم خسر مجددا من البرازيل في بطولة كأس العالم 1998 التي أقيمت في فرنسا.

وكان النجم المغربي عز الدين أوناحي قد انضم إلى صفوف فريق مارسيليا قادما من فريق أنجيه، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية بعد تألقه في مونديال 2022 حيث حققت المغرب المركز الرابع كأول فريق عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز.

ماذا قال أوناحي بعد مباراة البرازيل؟

قال عز الدين أوناحي إنه لعب أمام منتخب البرازيل وهو مصاب، وتابع: "تعرضت لإصابة في الدقائق الأولى من المباراة، وتحملت ألم الإصابة من أجل الجماهير المغربية".

وأضاف أوناحي، في تصريحات عقب اللقاء: "تعرضت لكسر في إصبع قدمي بعد احتكاك مع أحد لاعبي البرازيل، ولم أرغب في مغادرة المباراة في هذا الوقت المبكر، ولكن كان الحضور الجماهيري في ملعب طنجة كبيرا ومنحني القوة لدعم الفريق في حضور هذه الجماهير العظيمة التي سافرت من مختلف مدن المغرب ومن أوروبا لدعم الفريق".

وتابع أوناحي: "كان يجب أن نحقق الفوز من أجل الجماهير المغربية حتى لو كان ذلك أمام منتخب كبير مثل البرازيل، ولكن الجماهير المغربية تستحق منا ذلك خاصة أن هذا أول لقاء لنا في المغرب بعد إنجاز مونديال قطر، وبالفعل نجحنا في الصمود وتحقيق الفوز على راقصي السامبا".

وقال أوناحي إن منتخب المغرب يسعى للفوز في مباراته المقبلة أمام منتخب بيرو، كما سيعمل أسود أطلس على الفوز في مباراتي ليبيريا وجنوب أفريقيا في تصفيات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، وذلك رغم أن المغرب ضمنت التأهل إلى نهائيات البطولة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة