لوسيد تعلن عن خططها لتسريح 400 موظف

لوسيد تعتزم تقليص قوتها العاملة بنسبة 6% وسط تباطؤ سوق السيارات الكهربائية

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 مايو 2024
لوسيد تعلن عن خططها لتسريح 400 موظف

أعلنت شركة لوسيد غروب لصناعة السيارات الكهربائية، عن خطط لتسريح حوالي 400 موظف خلال الأشهر المقبلة، وذلك في إطار مساعيها لخفض التكاليف وسط تباطؤ ملحوظ في سوق السيارات التي تعمل بالبطاريات.

لوسيد تعتزم تقليص قوتها العاملة بنسبة 6% وسط تباطؤ سوق السيارات الكهربائية

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، تمثل هذه الخطوة تقليصاً بنسبة 6% من القوى العاملة للشركة، حيث من المقرر أن يكتمل تنفيذها بحلول نهاية الربع الثالث من العام الحالي.

ونقلت التقارير عما أفادت به الشركة في ملف إفصاح تنظيمي أودعته مؤخراً، إن لوسيد تتوقع أن تكبدها خطة إعادة الهيكلة هذه، تكاليف تتراوح ما بين 21 و25 مليون دولار، حيث من المتوقع أن ينعكس الجزء الأكبر منها على قوائمها المالية في الربع الحالي.

ولفتت إلى أن قرار تسريح العمال الأخير من لوسيد، يأتي ليؤكد على التحديات التي تواجهها شركات صناعة السيارات الكهربائية في الوقت الحالي، واضطرار بعضها لإعلان خططه لتقليص قوته العاملة.

وأوضحت أن العديد من تلك الشركات تواجه صعوبة في زيادة الإنتاج، وسط تراجع ملحوظ في طلب المستهلكين على هذا النوع من السيارات.

ونوهت التقارير إلى أن خطوة لوسيد هذه تعتبر أحدث حلقة في سلسلة من التطورات المقلقة التي شهدتها الشركة مؤخراً، حيث كشفت قبل أسابيع قليلة عن تكبدها خسارة أكبر من المتوقع في الربع الأول من العام الحالي.

وأردفت إنه على الرغم من كون لوسيد لاعباً صغيراً نسبياً في عالم صناعة السيارات، إلا أن الشركة تحظى بمكانة مميزة في فئة السيارات الكهربائية الفاخرة، حيث تتميز بسياراتها السيدان لوسيد آير.

وأفادت التقارير أن لوسيد تحظى كذلك بدعم قوي من أكبر مستثمريها، وهو صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، الذي قدم للشركة مؤخراً دفعة نقدية بقيمة مليار دولار.

وأضافت أنه على الرغم من التحديات التي تواجهها، فقد ارتفع مؤخراً سعر سهم لوسيد بنسبة 1.5%، فيما تصل القيمة السوقية للشركة إلى نحو 6.3 مليار دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة