مانشستر سيتي يحقق لقب أفضل ناد في العالم لعام 2024

تنافس 10 أندية على جائزة الأفضل في العالم لعام 2024

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مايو 2024
مانشستر سيتي يحقق لقب أفضل ناد في العالم لعام 2024

واصل مانشستر سيتي سطوته على عالم كرة القدم، بعدما حصد لقب أفضل نادٍ في العالم لعام 2024، وذلك خلال حفل جوائز "كافد جلوب سوكر" الذي أقيم مساء أمس الثلاثاء.

ويأتي هذا الإنجاز بعد موسم استثنائي لمانشستر سيتي، حيث تمكن من حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الرابع على التوالي، محققًا رقمًا قياسيًا جديدًا لم يسبقه إليه أي ناد آخر في تاريخ البطولة.

وتفوق مانشستر سيتي على كبار أندية أوروبا، مثل ريال مدريد وبرشلونة وتشيلسي، ليثبت مجددًا أنه أقوى فريق في العالم خلال الوقت الحالي.

ميكيل أرتيتا يضيف لقبا جديدًا

إلى جانب تتويج مانشستر سيتي بلقب أفضل نادٍ في العالم، حصد ميكيل أرتيتا، مدرب آرسنال، جائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي لموسم 2023/24.

ويعد هذا الفوز إنجازًا رائعا لأرتيتا، حيث تمكن من قيادة آرسنال لتقديم موسم استثنائي، والمنافسة بقوة على لقب الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي حتى الجولات الأخيرة، قبل أن يحسم مانشستر سيتي اللقب في النهاية.

كافد جلوب سوكر: تكريم للأفضل في أوروبا

شهدت جوائز "كافد جلوب سوكر" في نسختها الأولى، تكريم العديد من الشخصيات والفرق المميزة في عالم كرة القدم الأوروبية.

وتعد هذه الجوائز النسخة الأوروبية من جوائز "جلوب سوكر" الشهيرة، والتي تقام سنويا لتكريم أفضل نجوم كرة القدم في العالم.

الجدير بالذكر، أن النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، لم يتمكن من حجز مكان له ضمن تشكيلة الموسم المثالية للدوري الإنجليزي الممتاز لعام 2023-2024، وذلك بعد تصويت الجماهير عبر موقع الدوري الرسمي.

وشهدت القائمة النهائية تواجد 4 لاعبين من أرسنال، و 4 من مانشستر سيتي، و 3 لاعبين من ليفربول، بجانب لاعبين من تشيلسي، أستون فيلا، وآخرين.

وكان محمد صلاح قد تم ترشيحه ضمن قائمة المرشحين للتشكيلة المثالية، والتي ضمت أسماء بارزة في مختلف المراكز، من حراس المرمى إلى خط الهجوم.

يذكر أن، محمد صلاح قدم أداء مميزا خلال الموسم المنقضي، حيث سجل 28 هدفًا وصنع 10 تمريرات حاسمة في الدوري الإنجليزي، وحصل على لقب أفضل لاعب في الدوري من قبل صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة