محمد صلاح يعرض قميصه التاريخي أمام مانشستر للبيع ويكشف السبب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 نوفمبر 2021
محمد صلاح يعرض قميصه التاريخي أمام مانشستر للبيع ويكشف السبب

كشف النجم المصري محمد صلاح الجناح الأيمن لنادي ليفربول الإنجليزي عن عرض قميصه الذي خاض به مواجهة الفريق الشهيرة أمام مانشستر يونايتد للبيع في مزاد علني.

وأعلن محمد صلاح أنه سيعرض القميص الذي سجل به ثلاثة أهداف "هاتريك" في شباك مانشستر يونايتد في المباراة الشهيرة التي انتهت 5-0 للبيع في مزاد علني من أجل أحد جمعيات الرفق بالحيوان في مصر.

ونشر صلاح تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر" قال فيها: "الرفق بالحيوان واجب على كل إنسان".

وأضاف "وعشان أساعد، هتبرع بقميص ليفربول اللي لبسته في الماتش ضد فريق مانشستر يونايتد يوم 23 أكتوبر 2021 في مزاد مفتوح".

وأشار النجم المصري إلى أن كل عوائد المزاد ستذهب إلى أحد الجمعيات الخاصة بالرفق بالحيوان في مصر.

وأوضح صلاح أنه سينشر المزيد من التفاصيل وموعد إقامة المزاد قريباً عبر حساباته الرسمية.

ويعتبر جماهير ليفربول أن هذا القميص مميزاً لأنه يحمل ذكريات مهمة في فوز كبير ولا يتكرر كثيراً على الغريم التاريخي مانشستر يونايتد.

وينتظر بأن يظهر محمد صلاح في مواجهة أرسنال يوم السبت ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ".

محمد صلاح يثير غضب الشارع المصري بسبب لقطتين

يأتي ذلك بعدما أثار محمد صلاح غضب الشارع المصري خلال الأسبوع الماضي بسبب لقطتين في مباراة المنتخب المصري أمام المنتخب الجابوني ضمن منافسات تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022. 

جاء الغضب من صلاح بسبب اللقطة الأولى وهي عند مشاركته كبديل في المباراة عند الدقيقة 58 أصبح قائداً للمنتخب المصري بدلاً من أحمد فتحي الذي كان يمتلك شارة القيادة نظراً لأنه الأكبر سناً والأقدم في تمثيل المنتخب من صلاح.

وركزت الكاميرا على لقطة تنازل أحمد فتحي عن الشارة لمحمد صلاح ولكن تعامل صلاح مع اللقطة زاد من غضب الجماهير.

وظهر صلاح وكأنه غير مهتم بوضع الشارة في ذراعه من قبل أحمد فتحي الذي كان قائداً للمنتخب المصري من قبله.

وانقسمت الآراء حول هذه اللقطة فالبعض كان يرى أن أحمد فتحي هو الأحق بهذه الشارة خاصة وأنه من جيل الذهبي لمنتخب المصري الذي فاز ببطولة أمم أفريقيا 3 مرات متتالية بالإضافة لأنه أكبر في العمر من محمد صلاح.

كما أشارت الجماهير إلى أنه كان يجب على صلاح التعامل بصورة أفضل مع أحمد فتحي في تلك اللقطة.

وادعت الجماهير أن محمد صلاح تعمد الظهور وكأنه منشغل بشيء آخر أثناء منح أحمد فتحي الشارة له بطريقة وصفها البعض بـ"المهينة".

ولم يتوقف محمد صلاح عند هذه اللقطة بل أثار الجدل والغضب بين الجماهير المصرية بصورة أكبر بعد نهاية اللقاء.

وظهر صلاح بعد نهاية اللقاء وهو يخرج من الملعب في وجود حرس شخصي له وهو أمر لم تعتد جماهير الكرة المصرية على رؤيته.

وبرغم أن صلاح نجم يتمتع بشعبية كبيرة ولكن وجود حرس شخصي له خلف مقاعد بدلاء منتخب مصر بصورة دائمة بالإضافة إلى وجود الحرس الشخصي بجانبه عند انتهاء المباراة ومرافقتهم له حتى مغادرة الملعب زاد من شعور الجماهير بأن ما يحدث غريب على الكرة المصرية وعلى محمد صلاح ذاته.

وحاول البعض الدفاع عن صلاح مؤكدين أن وجود الحرس الشخصي يأتي بناء على طلب من نادي ليفربول ولكن لا يوجد دليل على ذلك.

فيما يرى البعض الآخر أن صلاح يحتاج إلى حمايته من الجماهير بسبب التزاحم عليه بصورة قد تتسبب في إصابته أو في خرق نظام التباعد الاجتماعي الذي قد يتسبب له بعض المشكلات في حالة عودته إلى ليفربول للمشاركة في مباريات الفريق بالدوري الإنجليزي.

صلاح قاد الفراعنة للمرحلة الثانية من التصفيات

الجدير بالذكر أن صلاح قاد المنتخب المصري لحسم التأهل إلى المرحلة النهاية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

وأنهى المنتخب المصري المرحلة الأولى من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 بتصدره لمجموعته برصيد 14 نقطة وبفارق 7 نقاط عن منتخب الجابون صاحب المركز الثاني الذي يتفوق على المنتخب الليبي في الترتيب بفارق الأهداف، فيما تذيل المنتخب الأنجولي المجموعة برصيد 5 نقاط.

محمد صلاح يفوز بجائزة جديدة في الدوري الإنجليزي

فيما اختارت رابطة الدوري الإنجليزي النجم المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول للفوز بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج لشهر أكتوبر الماضي.

ويعد فوز محمد صلاح الجناح الأيمن لنادي ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج عن أحد الشهور هي الرابعة له منذ انضمامه إلى صفوف الريدز في عام 2017.

وتألق النجم المصري بصورة ملفتة للانتباه ومثيرة للإعجاب خلال شهر أكتوبر إذ تمكن من تسجيل 5 أهداف وصناعة 3 أهداف في 4 مباريات فقط خلال هذا الشهر.

كما تصدر محمد صلاح المركزين الأولى والثاني معاً في جائزة أجمل هدف في شهر أكتوبر وهي سابقة لم تحدث من قبل لأي لاعب في البريميرليج وذلك بهدفيه أمام مانشستر سيتي وواتفورد.

وفاز هدف صلاح أمام مانشستر سيتي بأجمل هدف في شهر أكتوبر، فيما احتل هدفه في مرمى واتفورد المركز الثاني.

ويتربع صلاح على عرش هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 10 أهداف سجلها خلال مشاركته في 11 مباراة حتى الآن.

محمد صلاح وتجديد عقده مع ليفربول

ويضع النجم المصري محمد صلاح جناح نادي ليفربول الإنجليزي شرطاً أساسياً لتجديد تعاقده مع الريدز خلال الفترة المقبلة خاصة وأن عقده سينتهي في عام 2023. 

وينتهي عقد محمد صلاح مع ليفربول في صيف عام 2023، وهو ما فتح باب التفاوض بين النجم المصري وإدارة النادي مبكراً لأهمية الفرعون المصرية بالنسبة للفريق.

الشرط الوحيد لمحمد صلاح

وذكرت التقارير الصحفية العالمية أن صلاح اشترط حصوله على 450 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع لتجديد عقده وهو ما يوازي تقريباً 619 ألف دولار.

ويبحث محمد صلاح ووكيله رامي عباس عن الوصول لاتفاق مع نادي ليفربول حول الراتب الأسبوع لإتمام عملية تجديد العقد ولكن لا تزال إدارة النادي الإنجليزي مترددة حول ذلك الأمر.

سبب تردد ليفربول في الموافقة على العرض

ويأتي سبب تردد نادي ليفربول حول الموافقة على راتب محمد صلاح بسبب ضخامته مقارنة بسقف الرواتب التي تضعه لكافة اللاعبين في الفريق.

ولكن تألق محمد صلاح المذهل للعالم كله يضغط بقوة على ليفربول ويجعل جماهير النادي تطالب بالموافقة على طلباته المالية خاصة وأن الكثير من نجوم النادي السابقين وجماهير الفريق والإعلاميين العالميين يصفون صلاح بأنه الأفضل في العالم خلال الفترة الحالية.

الجماهير تضغط على الإدارة للموافقة

كما أن الأداء المذهل الذي قدمه محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد والذي يعتبر المنافس الأول والتاريخي لنادي ليفربول وتسجيله لثلاثة أهداف "هاتريك" وصناعته لهدف آخر وقيادته للفريق للفوز بخماسية نظيفة زاد من رغبة الجماهير في استمراره مهما كلف الأمر.

وكشف صلاح بعد فوز ليفربول التاريخي على مانشستر يونايتد أنه يرغب في البقاء داخل صفوف النادي ولكن الأمر يتوقف على الإدارة.

وتمنى صلاح أن توافق الإدارة على الراتب الأسبوعي له حتى يستمر مع الفريق الذي يرغب في ارتداء قميصه حتى نهاية مسيرته الكروية بحسب قوله.