موسيماني يتحدث عن مدرب الأهلي الجديد

خرج بيتسو موسيماني للحديث عن مدرب الأهلي الجديد للمرة الأولى منذ رحيله عن القلعة الحمراء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يوليو 2022
موسيماني يتحدث عن مدرب الأهلي الجديد

تحدث الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للأهلي المصري، عن البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني الحالي للمارد الأحمر.

وقال موسيماني " النادي الأهلي لم يطردني أو يدفعني للرحيل، لدي احترام كبير لرئيس النادي محمود الخطيب ومجلس الإدارة بالكامل، بما في ذلك كل جمهور الأهلي وأعتز دائما بكل احتفالاتنا بالبطولات معا".

وواصل حديثه "لدي ذكريات كثيرة واحتفظت بلافتات وهتافات لي في الملاعب، ولسوء الحظ قررت العودة إلى المنزل، كنت بحاجة إلى الراحة مع عائلتي".

وعن ريكاردو سواريش مدرب الفريق قال موسيماني، "الأهلي لديه الآن مدرب أوروبي متمرس وعلى الجميع دعمه وأعتقد أنه سيترك الفريق في مكان أعلى مما استلمه عليه".

رؤية المدرب الجديد للتطوير

تحدث البرتغالي ريكاردو سواريس، المدير الفني الجديد لفريق الأهلي المصري، عن المرحلة المقبلة والتي تشهد عدداً من التحديات على مستوى البطولات المحلية.

تصريحات مدرب الأهلي الجديد

وقال سواريس في ثالث أجزاء حواره مع صفحة الأهلي الرسمية، "اللاعب المصري يعتبر من اللاعبين الموهوبين الذين يأخذون قرارات جيدة أثناء المباراة".

وأضاف "واضح أن أمامه طريقاً من أجل التحسن في الأجزاء التكتيكية والبرتغال مرت بهذه المرحلة وهي التحسن التكتيكي ولكن في القريب العاجل سيكون هناك طريق واضح وتطور جيد للاعب المصري".

وعن مواجهة الضغط الجماهيري قال سواريس، "الضغط بشكل عام يلعب دورا في تحسين الجانب البشري، فهو يساعد في كرة القدم من أجل الفوز، كذلك الضغط الجماهيري مهم وهو أحد الأسباب التي جعلت الأهلي ناديا كبيرا يحقق الألقاب".

وأوضح "نحن كذلك لا بد أن نكون جاهزين للتعايش مع هذه الضغوط الجماهيرية، الجماهير دائما تسعى للفوز ونحن كذلك".

تقييم ساويرس للاعبي الأهلي

وعن مشاهدته للفريق قبل تدريبه قال المدرب البرتغالي، "شاهدنا آخر 3 مباريات للفريق وحللناها على المستوى الجماعي والفردي. كان من الواضح أن الفريق يتمتع بعناصر جيدة جدا تملك الكفاءة الفردية وتؤدي بشكل جيد في الملعب".

وأضاف "هدفنا هو المزيد من العمل الجماعي للفريق ولا بد أن نبحر جميعا في نفس الاتجاه".

وعن ضغط جدول المباريات قال سواريس، "نحن نعلم أن الفريق سوف يلعب كل 3 أيام وهذا يعتبر وقتا قصيرا للغاية من أجل وضع الخطط اللازمة للتحسين. الوقت يكفي لمباراة ثم استشفاء ثم يوم للاستعداد ثم مباراة أخرى".

وأضاف "علينا أن نعرف جيدا كيف يعمل النادي داخليا وكيف نستطيع استغلال كل هذا من أجل تحقيق الفوز. النادي الأهلي يدخل كل مبارياته بهدف الفوز، وهذا هو هدفنا أيضا".

وأوضح "في المباريات الأولى من الطبيعي أن تظهر آثار الجهد البدني على اللاعبين، ولكن هدفنا المستقبلي هو تكوين فريق قوي يمتلك الكرة في ملعب الخصم ويتحكم في مجريات المباراة، ولكن هذا لن يكون في القريب بل سيتم خطوة تلو الأخرى".

واختتم المدرب "الضغط جزءاً من عمل المدرب، وهو لن يضعفني أو يقلص إمكانياتي، بل سيكون حافزا لي من أجل الأفضل، وبالتالي هو لا يقلقني. ما يقلقني حقا هو اللعب كل 3 أيام. الوقت لن يكفي لتدريب اللاعبين على كل الأفكار اللازمة، ولكن الهدف من المباريات يظل الفوز وحصد الألقاب".

رحيل موسيماني عن تدريب الأهلي المصري

ويأتي التعاقد مع ريكاردو سواريس بعد رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني عقب خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا من الوداد المغربي بهدفين دون رد.

وكان موسيماني قد حقق العديد من الإنجازات رفقة الأهلي المصري كان أبرزها تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا في مناسبتين الأول على حساب الزمالك والثانية ضد كايزر تشيفز، كما فاز بنسختين السوبر الأفريقي، وكأس مصر.