نظارات جديدة متطورة للواقع المعزز قادمة من سناب وهذا ما نعرفه عنها

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 أبريل 2021
نظارات جديدة متطورة للواقع المعزز قادمة من سناب وهذا ما نعرفه عنها
مقالات ذات صلة
آبل تكشف عن أحدث أجهزتها: iMac متطور وiPad Pro بتقنية الجيل الخامس
مواصفات ومزايا سوار اللياقة البدنية الجديد MZ-Switch
شواحن متنقلة: ما الذي تبحث عنه عند الشراء؟

كشفت تقارير تقنية حديثة أن شركة سناب، المالكة لتطبيق سناب شات المعروف، تعمل في الوقت الحالي على تطوير جيل جديد من النظارات الذكية التي تعمل بتقنيات الواقع المعزز.

وإلى جانب هذا، فإن سناب تعمل في الوقت نفسه على تطوير درونات مسيرة صغيرة متعددة الأغراض، والتي يتم تطويرها تحت إشراف مجموعة من المبرمجين والمختصين.

مزايا ومواصفات نظارة سناب الجديدة للواقع المعزز

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن شركة سناب تطور حالياً جيلاً جديداً من نظاراتها الخاصة بالواقع المعزز Spectacles، والتي ستأتي بالعديد من المزايا الرائعة.

وقالت مصادر أن النظارات الجديدة ستكون مزودة في الأغلب بشاشات أو ستكون عدساتها مُصممة خصيصاً حتى تكون قادرة على إظهار الصور الخاصة بتقنيات الواقع المعزز للمستخدمين.

وأضافت المصادر أن الجيل الجديد من نظارات Spectacles للواقع المعزز ستكون مخصصة بشكل رئيسي للمطورين وصناع المحتوى الإلكتروني، وليست للمستهلكين العاديين مثل النظارات الذكية الحالية التي أصدرتها سناب في وقت سابق.

نماذج جديدة من نظارات Spectacles للواقع المعزز

وتتوقع التقارير أن تقوم شركة سناب بإطلاق نموذجين جديدين من نظاراتها الذكية، موضحة أن النموذج الأول سيكون شبيهاً بنظارات الواقع الافتراضي كبيرة الحجم بشكل نسبي.

أما النموذج الثاني، فسيكون تصميمه شبيهاً بنظارات الشمس العادية، كما أنه لن يكون مزوداً بكاميرات فقط مثلما هو الحال مع نظارات Spectacles، بل سيأتي مزوداً بعدد من المزايا الإضافية، مثل إجراء المكالمات والاستماع إلى الموسيقي، وغيرها.

نظارات جديدة متطورة للواقع المعزز قادمة من سناب وهذا ما نعرفه عنها

نظارات Spectacles 3 للواقع المعزز

جدير بالذكر أن الجيل الحالي من نظارات سناب الذكية للواقع المعزز اسمها Spectacles 3، وهي مزودة بزوج من الكاميرات المثبتة على جانبي الإطار فوق العدسات.

وتضم نظارة Spectacles 3 مستشعر خاص له القدرة على التعرف على الأجسام الخارجية المختلفة، مثل الأشجار والصخور، حيث يساعد هذا المستشعر على منح الصور والفيديوهات الملتقطة تأثيراً ثلاثي الأبعاد.

وذكرت تقارير تقنية سابقة أن هذه النظارة تسمح لمستخدميها بتسجيل فيديوهات تصل مدتها إلى 60 ثانية، وهي تحتوي على 4 ميكروفونات تلتقط الصوت المحيط بكفاءة.

وتحتوي نظارة Spectacles 3 على سعة تخزين داخلية تبلغ 4 غيغابايت، والتي تصمح لها بحفظ حوالي 100 فيديو أو 1200 صورة، مع العلم أنها تُخزن مققاطع الفيديو بدقة 1216 * 1216 بيكسل، فيما تبلغ دقة صورها 1642 * 1642 بيكسل.

وأضافت التقارير أن نظارة سناب شات مزودة ببطارية قوية تسمح بالتقاط 70 مقطع فيديو وأكثر من 200 صورة باستخدام شحنة واحدة، إلى جانب أنه من الممكن إعادة شحنها عن طريق وضعها في علبة الشحن المرفقة معها، حيث تستغرق عملية الشحن بنسبة 100% حوالي 75 دقيقة.