وفاة الممثل الأمريكي جيري ستيلر

مشاهير الوطن العربي ينعون وفاة رجل الأعمال السعودي صالح كامل

وفاة الفنان الفلسطيني القدير عبد الرحمن القاسم

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الجمعة، 10 أبريل 2020 الجمعة، 10 أبريل 2020
وفاة الفنان الفلسطيني القدير عبد الرحمن القاسم

توفي الفنان الفلسطيني القدير عبد الرحمن القاسم، اليوم الجمعة، في العاصمة السورية دمشق، عن عمر يناهز الـ 78 عامًا بعد تدهور حالته الصحية في الأيام القليلة الماضية ونقله لأحد المستشفيات.

ويُعتبر الفنان عبد الرحمن القاسم، الذي وُلد عام 1942 في قرية صفورية شمال فلسطين، صاحب تاريخ مسرحي عريق واقتراحات وأفكار بناءة في مجال التلفزيون والمسرح.

نشأة الفنان الفلسطيني عبد الرحمن القاسم

ولم يقضِ الفنان عبد الرحمن القاسم، سوى 6 سنوات مع أسرته في فلسطين قبل أن يضطر للرحيل بسبب نكبة 1948؛ حيث أصبح لاجئًا في لبنان قبل أن ينتقل للاستقرار في سوريا.

وسبق وأشار الفنان عبد الرحمن القاسم، إلى إنه كان أكبر أخوته حين ترك فلسطين للجوء بلبنان ثم العيش في سوريا؛ حيث اضطر وهو صغير ليتسول مع غيره من الأطفال ليتمكنوا من العيش قبل أن يعمل كبائع حلويات في سوريا.

ومع دخول عبد الرحمن القاسم للمدرسة برز عنه الشغف تجاه المسرح فبدأ مشواره حتى أصبح أحد المؤثرين في المجال الفني عامة والمسرحي خاصة في الشام.

حنين الفنان عبد الرحمن القاسم لفلسطين

رغم رحيل عبد الرحمن القاسم عن قريته الفلسطينية صغيرًا إلى إن حنينه لها لم يتوقف وهو ماظهر في حديثه عقب تلبية دعوة وزارة الثقافة الفلسطينة؛ حيث كان يشير إلى أنه كان يشعر بأنه سيعود إليها مجددًا ويزو كل مدنها.

أعمال الفنان عبد الرحمن القاسم

وكان الفنان عبد الرحمن القاسم قد أنهى تصوير مشاهده في مسلسل "بروكار" تمهيدًا لعرضه في شهر رمضان المقبل؛ حيث يقوم ببطولته كلًا من عبد الهادي الصباغ، سلمى المصري، نادين خوري، مها المصري، زهير رمضان وغيرهم وهو من إخراج محمد زهير رجب وتأليف سليم هزيم.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول