2023.. أسوأ بداية لنادي الزمالك في تاريخه

منذ بداية عام 2023 لعب الزمالك 6 مباريات وخسر في 4 مباريات وتعادل في مباراتين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يناير 2023
2023.. أسوأ بداية لنادي الزمالك في تاريخه
مقالات ذات صلة
الزمالك بدون فوز في 2023.. و"فيريرا" يقترب من الرحيل
في بداية 2023.. تراجع أسعار النفط لأقل من 75 دولاراً
هذا العام كان الأسوأ في تاريخ البشرية

يستمر نادي الزمالك في تحقيق نتائجه السلبية في بطولتي الدوري الممتاز وكأس مصر منذ بداية عام 2023، وذلك بعد خسارته، أمس الثلاثاء، أمام نادي غزل المحلة بهدفين مقابل هدف وتراجع ترتيبه في جدول الدوري إلى المركز الخامس.

ومنذ بداية عام 2023 لعب الزمالك 6 مباريات، خسر في 4 مباريات وتعادل في مباراتين، ليفقد موقعه المتقدم في جدول الدوري ويخرج من الدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر للموسم الماضي.

وكانت أول مباريات الزمالك في عام 2023 أمام نادي أسوان والتي خسرها الفريق بهدفين مقابل هدف واحد، ثم تعادل في مباراتين أمام نادي الداخلية ونادي الاتحاد السكندري في بطولة الدوري المصري الممتاز.

وخسر الزمالك أمام نادي بيراميدز في الدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر، وفي مباراة القمة رقم 125 خسر الزمالك أمام النادي الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة، ثم عاد ليخسر أمام نادي غزل المحلة.

وحقق الزمالك نتيجة سلبية لم تحدث منذ عام 2009، عندما فشل في تحقيق الفوز خلال أول 6 مباريات حيث خسر في 3 مباريات وتعادل في 3 مباريات أخرى ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وفشل الزمالك في تحقيق أي فوز ببطولة الدوري منذ مطلع العام الجاري بتعادله في مباراتين وخسارة 3 مباريات، وهو ما تكرر في موسم 2016 -2017، حيث فشل في تحقيق الفوز في 5 مباريات متتالية انتهت جميعها بهزيمة الفارس الأبيض.

كما سبق للزمالك أن حقق نتائج سلبية في بداية العام الميلادي، حيث لم يحقق الفوز في أول 3 مباريات خلال عام 2018، كما لم يحقق الفوز في أول 4 مباريات بعام 2022 عندما خسر من سموحة في بطولة الدوري الممتاز، وخسر من الوداد المغربي وتعادل مع بترو أتليتكو وساجرادا في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

جهاز فني جديد للزمالك

وقرر مجلس إدارة نادي الزمالك إنهاء التعاقد مع المدير الفني البرتغالي جوسفالدو فيريرا، بعد خسارة الفريق أمام نادي غزل المحلة.

وبدأت ولاية فيريرا الثانية مع الزمالك في مارس 2022، ولعب الفريق تحت قيادته 53 مباراة، وحقق الفوز في 32 مباراة، وخسر 10 مباريات، وتعادل في 11 مباراة.

وقرر مجلس إدارة نادي الزمالك تعيين جهاز فني جديد لفريق كرة القدم بالنادي وذلك حتى نهاية الموسم الحالي، وضم تشكيل الجهاز: أسامة نبيه مديرا فنيا، وإسماعيل يوسف مديرا للكرة، ومحمد صبري وحسين ياسر المحمدي مدربان مساعدان، ومحمود فايز محلل أداء، وأيمن طاهر لتدريب حراس المرمى، مع التعاقد مع مدرب أحمال أجنبي.

ولكن بعد الإعلان عن الجهاز الجديد، قال محمود فايز، المدرب العام الأسبق لمنتخب مصر، إنه اعتذر عن العمل في منصب المحلل الفني بالجهاز الفني الجديد لنادي الزمالك.

وأضاف فايز أنه اعتذر للكابتن إسماعيل يوسف عن التواجد في الجهاز الفني للزمالك، وتابع: "لدي أكثر من عرض للتدريب مع هيكتور كوبر المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، وأدرس هذه العروض حاليا".

ومن المقرر أن يلعب الزمالك أمام نادي فيوتشر في الجولة الـ16 من بطولة الدوري المصري الممتاز يوم 29 يناير الجاري على استاد القاهرة الدولي.