الزمالك بدون فوز في 2023.. و"فيريرا" يقترب من الرحيل

حقق الشياطين الحمر فوزا كبيرا على الفارس الأبيض بثلاثة أهداف دون مقابل

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 يناير 2023
الزمالك بدون فوز في 2023.. و"فيريرا" يقترب من الرحيل
مقالات ذات صلة
فيريرا يقترب من الرحيل عن الزمالك
مفاجأة.. فيريرا يقترب من العودة لقيادة الزمالك
إمام عاشور يقترب من الرحيل عن الزمالك

يبدو أن الفترة المقبلة ستحمل الكثير من الأزمات في نادي الزمالك، بعد هزيمة الفريق أمس السبت، في قمة الكرة المصرية أمام النادي الأهلي.

وحقق الشياطين الحمر فوزا كبيرا على الفارس الأبيض بثلاثة أهداف، أحرز محمود عبد المنعم "كهربا" هدف الأهلي الأول، وأضاف محمد شريف الهدفين الثاني والثالث، ليبتعد الأهلي بصدارة الدوري المصري برصيد 34 نقطة، بفارق 4 نقاط عن فريق فيوتشر الذي يحتل المركز الثاني، ووسع الفارق مع الزمالك إلى 8 نقاط الذي أصبح في المركز الرابع برصيد 26 نقطة.

وفشل الزمالك في تحقيق أي فوز منذ بداية العام الجاري 2023 بعد لعب 5 مباريات حتى الآن، ليحقق أسوأ بداية في العام منذ 2009.

وبدأ الزمالك مبارياته في عام 2023 بالخسارة أمام نادي أسوان، وتعادل في مباراتين أمام الداخلية والاتحاد، في بطولة الدوري المصري، وبعدها خرج من الدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر بعد الخسارة من نادي بيراميدز، ثم عاد ليخسر أمام النادي الأهلي في قمة الكرة المصرية ليصعب من موقفه في جدول الدوري.

وفي عام 2009 لم يحقق الزمالك الفوز في أول 6 مباريات بالعام في بطولة الدوري الممتاز، حيث خسر 3 مباريات أمام الأهلي والاتحاد السكندري وغزل المحلة، وتعادل في 3 مباريات أخرى أمام الترسانة والمصرية للاتصالات والمصري.

السجل السلبي للزمالك تكرر في عام 2018 بخسارة أول مباراتين في العام أمام الأهلي وطلائع الجيش ثم التعادل مع الإنتاج الحربي، وفي عام 2022 غاب الفوز عن الزمالك في 4 مباريات بعد الخسارة من سموحة في بطولة الدوري الممتاز وخسارة أخرى من الوداد المغربي ثم تعادلين مع بترو أتليتكو وساجرادا في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويستكمل الزمالك مبارياته في بطولة الدوري المصري الممتاز يوم الثلاثاء المقبل، حيث يواجه نادي غزل المحلة ضمن مباريات الجولة الـ15 من الدوري.

هل يرحل "فيريرا" عن تدريب الزمالك؟

يدرس مجلس إدارة نادي الزمالك مصير المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني لفريق كرة القدم بعد الهزيمة أمس السبت، أمام النادي الأهلي.

وبعد انتهاء قمة الكرة المصرية، أمس، أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عقد اجتماع عاجل لمجلس إدارة النادي في الساعة 11 مساء، ولكن تم تأجيل الاجتماع إلى اليوم الأحد.

ومن المتوقع أن يعلن النادي إنهاء التعاقد مع فيريرا بشكل ودي، حيث يتفاوض النادي مع المدرب البرتغالي لتقليل قيمة الشرط الجزائي والحصول على قيمة مالية أقل من الموجودة في تعاقده مع الفريق.
ويدرس الزمالك عددا من الخيارات لبديل فيريرا، حيث يوجد رأي يطالب بالتعاقد مع مدير فني أجنبي لتجهيز الفريق للمشاركة في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

كما يوجد رأي آخر بالتعاقد مع مدير فني مصري سواء بشكل دائم أو مؤقت لحين الوصول لقرار نهائي في ملف المدرب الأجنبي، وتدور الترشيحات حول أسامة نبيه المدرب العام السابق لفريق الزمالك، أو خالد جلال المدير الفني الأسبق للزمالك.

وكان فيريرا قد عاد لتدريب الزمالك في شهر مارس من العام الماضي، وقاد الفريق حتى الآن في 51 مباراة، فاز في 32 مباراة، وتعادل في 11 مباراة، وخسر 9 مباريات.