Nomadland: معلومات عن الرابح الأكبر في سباق أوسكار 2021

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أبريل 2021
Nomadland: معلومات عن الرابح الأكبر في سباق أوسكار 2021
مقالات ذات صلة
"الرحلة"..بدء عرض أول فيلم أنيميشن سعودي- ياباني
لائحة أفضل الأفلام الأجنبية IMDb
جوني ديب: أفلام طُرد منها النجم الشهير بعد أن ضرب زوجته السابقة

فيلم Nomadland بحث عنه الكثيرون خلال الساعات الماضية بعدما توج بـ 3 جوائز أوسكار 2021 لأفضل فيلم وأفضل ممثلة في دور رئيسي وأفضل إخراج، فماذا نعرف عن هذا الفيلم وما هي قصته؟

قصة فيلم Nomadland

ينتمي فيلم Nomadland إلى فئة الدراما، وتتركز أحداثه حول فيرن (تلعب دورها فرانسيس ماكدورماند)، وهي امرأة ستينية، تخسر عملها في إحدى الشركات التي تعرضت للإغلاق في عام 2011، حيث عملت هناك لسنوات طويلة مع زوجها الذي توفي مؤخراً.

تقرر فيرن بيع أغلب ممتلكاتها، وتشتري سيارة فان، وتنطلق بها عبر البلد بحثاً عن وظيفة، وتجد وظيفة موسمية في شركة أمازون في فصل الشتاء.

تقابل فيرن زميلتها القديمة ليندا، والتي تدعوها للذهاب إلى أريزونا لزيارة مكاناً خاصاً يديره بوب (يلعب دوره بوب ويليس)، حيث يُعتبر هذا المكان أشبه بمجتمع يساعد للأشخاص الذين لا يملكون مكاناً ثابتاً يستقرون فيه، وينطلقون عبر الطريق من مكان إلى أخر.

ترفض فيرن العرض في البداية، ولكن مع عدم تمكنها من العثور على وظيفة مستقرة، تقابل مجموعة من الأشخاص الذين قضوا حياتهم في الترحل والتنقل من مكان إلى آخر، وتتعلم منهم أساسيات البقاء على الحياة، وكيفية تلبية الاحتياجات الرئيسية عند الانطلاق على الطريق.

وعلى مدار الأحداث، تتنقل فيرن بين أكثر من وظيفة خلال رحلتها عبر البلاد، حتى تتعرض سيارتها للعطل، ولا تجد مالاً كافياً لإصلاحها، فتزور منزل شقيقتها في كاليفورنيا، فتقوم الأخيرة بإقراضها الأموال.

وخلال رحلتها في الطريق، تتعرف فيرن على العديد من الأشخاص الذين يشاركونها في كونهم لا يستقرون في نفس المكان، ويتنقلون باستمرار من مكان إلى آخر، وتتأثر بهم ويتأثرون بها.

Nomadland: معلومات عن الرابح الأكبر في سباق أوسكار 2021

أبطال فيلم Nomadland

قام ببطولة فيلم Nomadland عدد من أبرز نجوم ونجمات هوليوود والسينما العالمية، وعلى رأسهم:

  • فرانسيس ماكدورماند Frances McDormand في دور فيرن Fern.
  • دافيد ستراثيرن David Strathairn في دور ديف Dave.
  • بوب ويليس Bob Wells في دور بوب Bob.
  • بيتر سبيرز Peter Spears في دور بوب Peter.

وقامت بإخراج الفيلم المخرجة الصينية كلوي تشاوي، والتي تولت أيضاً كتابة السنياريو عن الكتاب الأصلي الذي ألفته جيسيكا برودر Jessica Bruder.

تقييم فيلم Nomadland

يحمل فيلم Nomadland حالياً تقييماً مرتفعاً على العديد من المواقع العالمية المهتمة بالسينما، نذكر من ضمنها:

  • تقييم فيلم Nomadland على موقع IMDb: 7.5 من 10
  • تقييم فيلم Nomadland على موقع Metacritic: 93 من 100
  • تقييم فيلم Nomadland على موقع Rotten Tomatoes: 94% من النقاد، و82% من الجمهور

فيلم Nomadland وأوسكار 2021

رُشح فيلم Nomadland لـ 6 جوائز أوسكار في 2021، هي: أفضل فيلم، أفضل ممثلة في دور رئيسي، أفضل إخراج، أفضل سيناريو مقتبس، أفضل تصوير، أفضل مونتاج.

Nomadland: معلومات عن الرابح الأكبر في سباق أوسكار 2021

واستطاع الفيلم أن يحصد 3 جوائز أوسكار رئيسية، وهي: أفضل فيلم، أفضل ممثلة في دور رئيسي (والتي نالتها الممثلة فرانسيس ماكدورماند)، وأفضل إخراج (والتي نالتها المخرجة كلوي تشاو).

وبهذا الإنجاز، أصبحت الصينية كلوي تشاو هي أول امرأة ملونة تنال جائزة الأوسكار في مجال الإخراج، كما صارت أيضاً ثان امرأة في تاريخ الأوسكار تربح جائزة أفضل مخرجة، بعدما سبقتها كاثرين بيجلو في عام 2008 ونالتها عن فيلم The Hurt Locker.