أبيدال: نجم برشلونة السابق الذي أسلم وغير اسمه إلى بلال

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 فبراير 2022 آخر تحديث: الخميس، 24 مارس 2022
أبيدال: نجم برشلونة السابق الذي أسلم وغير اسمه إلى بلال

إريك أبيدال لاعب كرة فرنسي شهير، أسلم وغير اسمه إلى بلال.. تعرفوا معنا في هذا الموضوع على أهم المحطات في حياته.

إريك أبيدال أو بلال كما اختار لنفسه، هو لاعب كرة قدم فرنسي سابق، كان يلعب لصالح نادي برشلونة الإسباني ومنتخب فرنسا في مركز الظهير الأيسر.

مولده ونشأته

ولد إريك أبيدال في الحادي عشر من سبتمبر عام ألف وتسعمئة وتسعة وسبعين ميلادياً، ونشأ في نادي ليون دوتشيري في ضواحي مدينة ليون الفرنسية.

بداياته الكروية

وبدأ أبيدال مسيرته الاحترافية في نادي موناكو في السادس عشر من سبتمبر عام ألفين ميلادياً؛ حين شارك في اثنتين وعشرين مباراة، وانتقل بعد ذلك إلى نادي ليل وشارك أبيدال في اثنتين وستين مباراة.

احترافه في نادي ليون

في نهاية موسم ألفين وثلاثة ميلادياً/ألفين وأربعة ميلادياً، عاد أبيدال إلى مسقط رأسه وانضم إلى نادي ليون، وتم تصنيف أبيدال واحداً من أفضل اللاعبين في مركز الظهير في فرنسا.

انتقاله إلى برشلونة

وفي الثلاثين من يونيو عام ألفين وسبعة ميلادياً، وافق أبيدال على الانتقال إلى نادي برشلونة مقابل خمسة عشر مليون يورو، بعدما هدد مسؤولي نادي ليون بعدم العودة إلى التدريبات إذا لم تنجح الصفقة.

ووقع أبيدال على عقد يمتد لأربع سنوات، وارتدى القميص رقم اثنين وعشرين.

إصابته بورم في الكبد

تعرض اللاعب إريك أبيدال لورم في الكبد، وتم الإفصاح عن الخبر في مارس عام ألفين وأحد عشر ميلادياً. قام أبيدال في اليوم السابع عشر من مارس بإجراء عملية استئصال للورم، ونجحت عمليته الجراحية.

اعتزاله

ولكن بسبب تلك الظروف الصحية ونصائح الأطباء، أعلن اللاعب الفرنسي إريك أبيدال اعتزاله كرة القدم في نهاية الموسم.

عودته من جديد

وعاد أبيدال من الاعتزال بعد تحسن حالته في الثامن من يوليو عام ألفين وثلاثة عشر ميلادياً، ووقع عقداً مع نادي موناكو الفرنسي، ناديه الأول، بمبلغ مليون ونصف المليون يورو.

زواجه واعتناقه الإسلام

تزوج إريك أبيدال من لاعبة جمباز جزائرية الأصل، وأنجب منها طفلتين؛ هما: ميليانا وكاميلا، وأعلن اعتناقه الإسلام وسمى نفسه (بلال).

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة