أحمد ثروت بعد محنة مرضه: هعمل مشروع خدمي للمرضى غير القادرين بدل الفرح

عانى أحمد ثروت من مرض مناعي نادر أفقده القدرة على الحركة والنطق

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 أكتوبر 2023
أحمد ثروت بعد محنة مرضه: هعمل مشروع خدمي للمرضى غير القادرين بدل الفرح

حل المخرج أحمد ثروت، نجل الفنان محمد ثروت، ضيفًا في برنامج "معكم منى الشاذلي" على قناة ON برفقة خطيبته ووالده، وفي البرنامج كشف أحمد ثروت أنه قرر مع خطيبته عدم تنظيم حفل زفاف لهما، وتخصيص تكاليف حفل الزفاف لإقامة مشروع خدمي للمرضى غير القادرين.

وقال أحمد ثروت في البرنامج: "اتكلمت مع خطيبتي وقلت لها إحنا حياتنا توقفت، هل تمانعي لو ربنا كرمنا ما نعملش فرح، وفكرت نعمل بالمبلغ تطبيق موبايل يا رب يقدر يخفف معاناة ناس كتير".

وأضاف: "الفكرة هي عمل تطبيق خدمي للمرضى غير القادرين المدرجين على قوائم الوزارات المعنية، إذا حد محتاج طرف صناعي أو كرسي متحرك، ولا تتوفر لديه المادة نقدم له مساعدة".

وقد كشف أحمد ثروت أن والده وخطيبته كانا رافضين نشر صور له وهو في المستشفى، ولكنه أصر على ذلك من أجل توثيق رحلة مرضه، وقال: "خطيبتي وبابا كانوا رافضين يصوروني في المستشفى، لكن كان لازم أوثق التجربة علشان أفيد وأستفيد، وإلا التجربة تروح على الأرض".

اقرأ أيضًا:  أول ظهور لابن محمد ثروت بعد مرضه.. والده بكى على المسرح 

خطيبته تروي تفاصيل مرضه

وقد تحدثت لما الشواربي، خطيبة المخرج أحمد ثروت ولاعبة منتخب مصر لكرة اليد سابقًا، عن محنة مرض خطيبها والظروف التي عاشتها خلال هذه المدة.

وقالت لما في برنامج "معكم منى الشاذلي" إن حياة خطيبها تحولت تمامًا بعد المرض، وقالت: "أحمد تحول من واحد قاعد قدام شغله ولا يتحرك يومين وثلاثة، وقافل على نفسه الأستوديو مش عارف الشمس من الليل، ويومه مقلوب وفطاره غدا، لواحد فجأة وإحنا في العربية مش قادر يفتح عينه ومش عارف يسوق".

وأضافت: "فجأة لقيت نفسي بازعق ومنهارة في العربية وجرينا على المستشفى، وما حستش بتعبه غير لما سافر".

وقد كشفت لما أنها عرفت طبيعة مرض خطيبها قبل أن يعرف، وقالت: "أول يوم دخل فيه المستشفى سمعت الدكاترة بيتكلموا عن إنه مرض مناعي، وعرفت قبل ما يعرف بيومين، وقعدت أتفرج على ناس عدوا بنفس الحالات، وكان عندي يقين إنها سنة والمرض يعدي".

أحمد ثروت: سميت خطيبتي جعفر العمدة

وقد كشف المخرج أحمد ثروت أنه أطلق على خطيبته لقب "جعفر العمدة" خلال مرضه بسبب بكائها المستمر في أوقات الفرح والحزن، وقال: "كانت لما أمشي تعيط ولما أعجز عن المشي تعيط، زي جعفر العمدة ابنه تاه عيط، ولما رجع له ابنه عيط".

وأضاف مازحًا: "ما شاء الله بقت أمهر من محمد رمضان وبتعيط بعين واحدة"، وقد بكت خطيبته في البرنامج أيضًا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة